أعلنت جائزة Wanderlust العالمية، عن ترشيح منطقة جدة التاريخية "البلد" لأول مرة في فئة "أفضل منطقة للزيارة - بقية العالم".

وبدأت جائزة Wanderlust  منذ 22 عاماً لتسليط الضوء على أفضل التجارب والوجهات في قطاع السفر، بفئات متعددة تشمل الوجهات السياحية، ومنظمي الرحلات، وشركات الطيران وغيرها.

ويجسد هذا الترشيح المكانة التي وصلت لها منطقة البلد بصفتها وجهة تراثية عالمية تقدم لزوارها تجربة لا تنسى بالانغماس في تاريخها والاستمتاع بثقافتها.

وبدأ التصويت للفوز بالفئات الأربعة والعشرين للجائزة، وسينتهي في 18 أكتوبر، ويمكن الترشح للفوز بجوائز مختلفة بمجرد دخول عملية التصويت والتي تستغرق ما يقارب الـ 6 دقائق للإجابة عن 24 سؤالًا عن تجربة السفر حول العالم عن "أفضل منطقة للزيارة - بقية العالم"، عبر رابط التصويت بالضغط هنا.

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

فضل العلم والعلماء في القرآن والسنة النبوية (فيديو)

تحدث الدكتور سيد نجم من علماء الأزهر الشريف، عن فضل العلم والعلماء في القرآن الكريم والسنة النبوية.

ندوات دعوية ضمن برنامج العلم والذكر بأوقاف الفيوم وكيل الأزهر: النبي محمد أسس دولة مكتملة الأركان على العلم والبر والكرامة والإنسانية

واستشهد “نجم” خلال لقائه مع أحمد دياب ونهاد سمير ببرنامج “صباح البلد”، والمذاع على قناة صدى البلد، بقول الله تعالى: « ٱقۡرَأۡ بِٱسۡمِ رَبِّكَ ٱلَّذِي خَلَقَ (1) خَلَقَ ٱلۡإِنسَٰنَ مِنۡ عَلَقٍ (2) ٱقۡرَأۡ وَرَبُّكَ ٱلۡأَكۡرَمُ (3) ٱلَّذِي عَلَّمَ بِٱلۡقَلَمِ (4) عَلَّمَ ٱلۡإِنسَٰنَ مَا لَمۡ يَعۡلَمۡ».

أهمية العلم

وتابع: “الله أمرنا سيدنا محمد صل الله عليه وسلم بالعلم والزيادة به، كما ان هناك العديد من الآيات القرآنية التي تدل على أهمية العلم”.

فضل العالم على العابد

وأكمل: “ورد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، من سلك طريقا يلتمس فيه علما سلك الله به طريقا من طرق الجنة، وأن الملائكة لتضع أجنحتها رضا لطالب العلم، وأن العالم ليستغفر له من في السماوات ومن في الأرض، والحيتان في جوف الماء، وأن فضل العالم على العابد كفضل القمر ليلة البدر على سائر الكواكب، وأن العلماء ورثة الأنبياء ، وأن الأنبياء لم يورثوا دينارا ولا درهما ، ورثوا العلم ، فمن أخذه أخذ بحظ وافر”. 

مقالات مشابهة

  • قائد عام شرطة رأس الخيمة يتسلم جائزة أفضل الممارسات الدولية IBPC
  • خالد مبارك: جنوب سيناء أول جهة بمصر تفوز بجائزة التميز العالمية
  • بث مباشر.. رئيس الوزراء يشهد احتفالية فوز جنوب سيناء بجائزة التميز العالمية
  • رئيس الوزراء يُتابع المنصة الجغرافية لجنوب سيناء الفائزة بجائزة التميز العالمية
  • رئيس الوزراء يُتابع المنصة الجغرافية لمحافظة جنوب سيناء الفائزة بجائزة التميز العالمية "Esri SAG Award 2024
  • رئيس الوزراء يتابع المنصة الجغرافية لجنوب سيناء الفائزة بجائزة التميز العالمية
  • كأس العالم 2030: تحضيرات مكثفة بفاس استعدادا للزيارة التفقدية لوفد الفيفا
  • فضل العلم والعلماء في القرآن والسنة النبوية (فيديو)
  • جائزة أفضل فيلم قصير لفيلم يرقة بمهرجان طرابلس للأفلام
  • المنصة الوطنية للمدن الذكية Smart C في سدايا تتوج بجائزة أفضل سبعة مشاريع في المدن الذكية في قارة آسيا