أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن العاصفة دانيال بدأت تأثيرها على بعض المناطق في مصر، ولكن أقل شدة مما شهدته ليبيا منها أمس وأول أمس، لافتة إلى أن قوة العاصفة تقل بمجرد وصولها لمصر لأنها تستمد قوتها من البحر المتوسط وارتفاع درجات الحرارة في البحر المتوسط.

وأضافت "غانم"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “ نشرة الأخبار” المذاع على فضائية "الدى إم سي"، أن اليوم يشهد حالة من عدم الاستقرارعلى غرب مصر، بسبب وجود المنخفض الجوي أو بقايا العاصفة دانيال، فهناك منخفض جوي على سطح الأرض ومنخفض جوي في طبقات الجو العليا.

سقوط امطار خفيفة إلى رعدية على هذه المناطق

وتابع: هناك احتمالية سقوط أمطار خفيفة إلى رعدية على محافظة مطروح وسيوة والسلوم، وبعض الأماكن من الضبعة، ويشهد اليوم أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحيانا، وتصل سرعات الرياح من ٣٠ إلى ٥٠ كم في الساعة تؤدي لإثارة الرمال والأتربة، مما تخفض الرؤسة الافقية في بعض الاماكن بمحافظة مطروح.

أثارة للرمال والأتربة حتي يوم الأربعاء

وتابعت: من المتوقع أثارة الرمال والأتربة بالوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية، ومناطق من القاهرة الكبري، ومدن القناة، مؤكده على استمرار أرتفاع درجات الحرارة مع استمرار  امتداد المنخفض غدا الثلاثاء والأربعاء، وسوف تزداد الأمطار على المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط غدا الثلاثاء والأربعاء إلى أن يهدأ المنخفض الجوي يوم الخميس.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: العاصفة دانيال مصر العاصفة البحر المتوسط الرمال الأتربة المنخفض الجوي

إقرأ أيضاً:

اضطراب في حركة الملاحة على شواطئ مدن البحر المتوسط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوبة خلال الساعات القادمة من حدوث اضطراب في حركة الملاحة البحرية على شواطئ البحر الأبيض المتوسط منذ مساء اليوم الاثنين 30 سبتمبر وحتى الثلاثاء 1 أكتوبر.

كما أعلنت هيئة ميناء الإسكندرية عن ازدياد سرعة الرياح من (50 إلى 70 كم /ساعة) وارتفاع أمواج البحر  من  (“2.5 إلى 4 متر") لذا يرجى توخى الحيطة والحذر.

وحذرت الصيادين من الخروج لعملية الصيد في هذا الوقت سواء مساء البوم أو صباح الغد، وإتباع تعليمات الهيئة العامة للأرصاد، وعدم الخروج نظراً لارتفاع الأمواج الشديد، لحين انتهاء هذا الطقس.

وأكدت الإدارة المركزبة للسياحة والمصايف عن استقرا حالة البحر والأمراج بشكل نسبي، بمعظم شواطئ القطاع الشرقى مع رفع الرايات الخضراء بها، وكذلك رفع الرايات الصفراء بشواطئ القطاع الغربى و العجمي.

كما أكدت على زوار الشواطئ الالتزام بالتعليمات واتباع الوان الرايات المرفوعة و كذلك اتباع تعليمات رجال الإنقاذ.

تهيب الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالسادة الرواد التأكد من تذاكر الدخول بالشواطئ و ان التذكرة مدون عليها سعر تذكرة الدخول و فى حالة مخالفة ذلك برجاء عدم شراء التذاكر و الابلاغ الفورى على أرقام الشكاوى الخاصة بالإدارة و المتواجدة على بوابات جميع الشواطئ.

مقالات مشابهة

  • تأجيل تكريم منة شلبي في مهرجان الإسكندرية
  • تكريم محافظ الإسكندرية في مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • تأجيل تكريم منة شلبي إلى ختام مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • «الأرصاد»: اضطراب الملاحة في البحر المتوسط.. وارتفاع الأمواج يصل إلى 3.5 متر
  • الأرصاد يُحذر من أمطار رعدية ورياح شديدة بعدد من المحافظات
  • مقتل 12 مهاجرا قرب سواحل تونس
  • أمطار ومنخفض جوي.. الأرصاد تحذر المواطنين من طقس 48 ساعة مقبلة
  • اضطراب في حركة الملاحة على شواطئ مدن البحر المتوسط
  • منخفض جوي جديد.. 6 تحذيرات من الأرصاد للمصريين
  • الأرصاد تحذر من حالة الطقس في الإسكندرية اليوم السبت 30 سبتمبر 2024