أخبار ليبيا 24 – متابعات

يواصل الصومال طريقه لتحييد إرهاب حركة “الشباب”، حيث أعلن الجيش، اليوم الإثنين، عن استعادة بلدة “عيل غرس” الاستراتيجية وسط الصومال، بحسب وسائل إعلام رسمية، أكدت سيطرة الجيش على البلدة، إلى جانب قوات الدفاع الشعبية المساندة لها، بعد طرد المسلحين من المنطقة.

وتقع بلدة “عيل غرس” بين عاصمة ولاية غلمدغ طوسمريب ومدينة عيل بور بمحافظة غلغدود وسط البلاد، وتعد نقطة انطلاق نحو أهداف متقدمة للعملية العسكرية التي يجريها الجيش.

ووصفت وسائل إعلام رسمية استعادة البلدة بـ”الانتصار العظيم” في الحرب على الإرهاب، في إشارة إلى أهمية المدينة للمعارك الجارية هناك.

ويوجد الرئيس حسن شيخ محمود في مدينة طوسمريب عاصمة ولاية غلمدغ لدفع العمليات العسكرية ضد حركة الشباب الإرهابية، في دفعة معنوية لقوات الجيش، في حربها.

وكان تفجير لغم أرضي أسفر عن مقتل نائب في البرلمان المحلي بولاية غلمدغ وعضو في مجلس بلدية طوسمريب عاصمة الولاية، فيما أكدت مصادر صحفية مقتل مسؤولين محليين خلال قيادتهم العمليات القتالية في البلدة.

ويعد استعادة بلدة “عيل غرس” دفعة معنوية للجيش والقوات المحلية، عقب انسحابات تكتيكية شهدتها جبهات القتال خلال الأسابيع الماضية.

كما يؤكد الخبراء أن استعادة هذه البلدة بمثابة انطلاقة جديدة وعودة سريعة إلى مسار هجومي للعملية الجارية ضد الإرهاب.

المصدر: أخبار ليبيا 24

إقرأ أيضاً:

إعلام عبري يكشف تفاصيل عن تكتيكات دقيقة لـ “حزب الله” في مواجهاته مع الجيش الإسرائيلي

#سواليف

كشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية تفاصيل جديدة حول الأيام الأربعة الأولى من المعارك التي تخوضها قوات الجيش الإسرائيلي ضد مقاتلي “حزب الله” في جنوب لبنان.

وقالت الصحيفة: “في الأيام الأربعة الأولى من العملية في جنوب لبنان، أدرك الجيش الإسرائيلي أن عناصر حزب الله لا يعتمدون على إطلاق النار من مسافة بعيدة، وقد أبلغ المظليون بالفعل عن 6 مواجهات من مسافة قريبة”.

وأشارت الصحيفة إلى أن “عناصر حزب الله يخوضون المعارك وجها لوجه مع جنود الجيش الإسرائيلي، الذين دخلوا جنوب لبنان”.

مقالات ذات صلة بوريل يحذر من دخول روسيا ودول أخرى في صراع الشرق الأوسط إذا دمرت اسرائيل منشآت إيران النووية 2024/10/05

هذا وأعلن “حزب الله” اللبناني استهداف جنود إسرائيليين أثناء تقدمهم باتجاه بيادر العدس غرب يارون في جنوب لبنان بقذائف المدفعية وبصلية صاروخية.

وقال الحزب في بيانه: “دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعا عن لبنان وشعبه، وردا على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 02:25 من بعد ظهر يوم الجمعة 4-10-2024 قوة لجنود العدو الإسرائيلي أثناء تقدمها باتجاه بيادر العدس غرب يارون بقذائف المدفعية وبصلية صاروخية”.

ونفى مصدر أمني لبناني لمراسلة RT في وقت سابق من اليوم الجمعة، ما يتم تداوله بشأن سقوط قرى مثل يارون ومارون الراس والعديسة، مؤكدا أن هذا الكلام عار من الصحة وغير صحيح حتى الساعة.

ويأتي ذلك، فيما أصدر الجيش الإسرائيلي إنذارا لسكان أكثر من 35 قرية وبلدة جنوب لبنان، بضرورة إخلاء مناطقهم شمال نهر الليطاني، والتوجه إلى ما بعد نهر الأولي.

مقالات مشابهة

  • فيسبوك يدفع بالمحتوى والأحداث "المحلية" لمحاولة استعادة الشباب
  • بير نبالا بلدة فلسطينية يحاصرها جدار الفصل الإسرائيلي
  • “الوهم القاتل- هل يمكن استعادة جيش مختطف لصالح الوطن؟”
  • مقتل 24 عنصرا من "الشباب" في عملية عسكرية جنوبي الصومال
  • إعلام عبري يكشف تفاصيل عن تكتيكات دقيقة لـ “حزب الله” في مواجهاته مع الجيش الإسرائيلي
  • شاهد| ضمك يتغلب على الشباب في “روشن”
  • “الشؤون الإسلامية” تواصل تنفيذ دورتها العلمية الثانية لتأهيل الدعاة والخطباء في الفلبين
  • صحيفة لبنانية تكشف تفاصيل جديدة حول “كمائن حزب الله” ضد جيش الاحتلال / فيديو
  • مسيحيو الجنوب... تهجير بعد صمود سنة
  • لليوم الرابع ..تواصل دورة التكوين للحصول على شهادة “كاف برو”