استقبل الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم وفد من أعضاء المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية "ابدأ" التي يتم تنفيذها بالتعاون مع مؤسسة "حياة كريمة".

وزير التنمية المحلية ومحافظ بني سويف يتفقدان مشروعات مبادرة حياة كريمة محافظ الإسكندرية يشهد إطلاق مبادرة "أنت الحياة" ضمن "حياة كريمة" في برج العرب القديمة

وعقد "مختار" اجتماعا موسعا لوفد الشركة مع ممثلي المستثمرين والمناطق الصناعية وادارات الاستثمار ورئيس الغرفة التجارية ورئيس فرع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وممثلي قطاعات المرافق "الغاز والكهرباء والمياة والصرف الصحي "وتم خلال اللقاء استعراض "برزينتيشن "عن المنطقة الصناعية بجمصه والصناعات القائمة بها والفرص الاستثمارية الجديدة بها في منطقة ال108 فدان.

جانب من اللقاء

كما تم استعراض عدد من المقترحات التي تستهدف التوسع في الصناعات القائمة وانشاء صناعات جديدة وتحديد الاولويات في هذا الشأن والخطط المعتمدة للشراكة والتيسيرات التي يتم تقديمها وتنفيذها من خلال مبادرة ابدأ وفقا لما يتم اقرارة بالتعاون مع محافظة الدقهلية حيث تم خلال اللقاء بحث سبل التعاون المشترك وتعظيم الاستفادة من المبادرة في النهوض بالصناعة المصرية وحل المشكلات التي تواجه المستثمرين والمناطق الصناعية والمصانع المتعثرة بالمحافظة. 

هذا وأكد محافظ الدقهلية على الدعم الكامل الذي يوليه  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لجميع المبادرات التي تعمل على توطين الصناعات الاستراتيجية ودعم المشروعات الصناعية بكافة أنواعها، مشيرا إلى دعم وحرص المحافظة على التعاون مع أعضاء مبادرة "ابدأ" في تذليل كافة العقبات التي تواجه أصحاب هذه المشروعات الصناعية.

وأشار محافظ الدقهلية إلى الجهود التي تبذلها محافظة الدقهلية في ملف دعم الاستثمار، وحرص المحافظة على التعاون مع أعضاء مبادرة "ابدأ" في تذليل كافة العقبات التي تواجه أصحاب هذه المشروعات الصناعية، لافتًا إلى أهمية وجود استراتيجية موحدة للصناعة بشكل عام. 

جانب من اللقاء

واستعرض أعضاء المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية "ابدأ"، ملامح وأهداف ومحاور المبادرة التي أُطلقت بتوجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية خلال حفل الأسرة المصرية موضحين أن المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية "ابدأ" تعمل على تحقيق استثمارات ذات منفعة اجتماعية وبيئية تعالج مشكلات الصناعة المصرية وتخلق فرصًا جديدة للنمو وتدفع عجلة الاقتصاد المصري نحو الأسواق العالمية فضلًا عن تأهيل العمالة المصرية وتوفير فرص عمل بمختلف المجالات، وتشجيع وتنفيذ أكبر عدد من المشروعات الصناعية 

وفي نهاية اللقاء قدم محافظ الدقلهلية درع المحافظة لأعضاء المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية كما قدم اعضاء المبادرة درعا تذكاريًا لمحافظ الدقهلية تقديرًا لمجهوداته الملموسة في تذليل كافة العقبات أمام المستثمرين للنهوض بالصناعة المصرية وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رئيس الغرفة التجارية المنطقة الصناعية المشروعات الصغيرة والمتوسطة المصانع المتعثرة المياه والصرف الصحي الفرص الاستثمارية مؤسسة حياة مشكلات الصناعة دعم المشروعات الصناعية المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية المبادرة الوطنیة لتطویر الصناعة المصریة المشروعات الصناعیة محافظ الدقهلیة

إقرأ أيضاً:

الصناعات الكيماوية: نتطلع الي وضع الصناعة في قائمة أولويات الحكومة الجديدة

أعرب أحمد إسماعيل صبره، عضو غرفة الصناعات الكيماوية باتحاد الصناعات المصرية، عن تطلعاته وآماله من حكومة الدكتور مصطفى مدبولي الجديدة، مشددًا على أهمية وضع الصناعة في مقدمة الأولويات الوطنية لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة.

قال صبره:نحن في فترة حاسمة تتطلب من الحكومة الجديدة اتخاذ خطوات جريئة ومدروسة لدعم الصناعة الوطنية. الصناعة هي العمود الفقري للاقتصاد، ومن خلال تعزيزها يمكننا تحقيق نمو اقتصادي مستدام وزيادة الصادرات الصناعية. هناك عدة أولويات وإجراءات يجب التركيز عليها لتوطين الصناعة وتحقيق التقدم المنشود."

وحول الأولويات والإجراءات المقترحة لتوطين الصناعة وزيادة الصادرات الصناعية اكد احمد إسماعيل صبره علي اهمية تحفيز الاستثمار الصناعي من خلال تقديم حوافز ضريبية وجمركية للمستثمرين المحليين والأجانب في القطاع الصناعي، وتوفير التمويل المناسب للمشاريع الصناعية الصغيرة والمتوسطة بفوائد منخفضة، بالإضافة إلى تيسير إجراءات و حركة البضائع والمواد الخام وتعزيز شبكات الكهرباء والمياه لضمان استمرارية الإنتاج.

وطالب بضرورة توفير الأراضي الصناعية من خلال تخصيص أراضٍ صناعية بأسعار مخفضة وتوفيرها للشركات الناشئة والمصانع الصغيرة وتسهيل إجراءات الحصول على التراخيص اللازمة لإنشاء المصانع.

وطالب بضرورة الاهتمام بتحديث التكنولوجيا والتدريب ودعم الشركات في تبني التكنولوجيا الحديثة وتطوير خطوط الإنتاج وإنشاء مراكز تدريب لتأهيل العمالة وتزويدهم بالمهارات الفنية اللازمة.

وأكد صبرة، على ضرورة اهتمام الحكومة الجديدة بتحسين البيئة التشريعية والتنظيمية من خلال تبسيط الإجراءات البيروقراطية وتسهيل الإجراءات الإدارية للمصانع، بالإضافة إلى مراجعة وتحديث القوانين المتعلقة بالتصنيع والتجارة بما يتماشى مع المتغيرات العالمية.

وفيما يتعلق بتعزيز الصادرات، قال عضو غرفة الصناعات الكيماوية باتحاد الصناعات المصرية، إنه من المهم العمل علي فتح أسواق جديدة أمام المنتجات المصرية وتقديم الدعم اللوجستي للشركات المصدرة، والاهتمام بالمشاركة في المعارض الدولية وترويج المنتجات الصناعية المصرية في الخارج.

واختتم صبره تصريحه قائلاً: إن تحقيق هذه الأهداف يتطلب تعاونًا وثيقًا بين الحكومة والقطاع الخاص. نحن على ثقة بأن حكومة الدكتور مصطفى مدبولي ستواصل جهودها لدعم الصناعة وتطويرها، مما سيعود بالنفع على الاقتصاد الوطني ويزيد من قدراتنا التنافسية على الصعيد الدولي.

مقالات مشابهة

  • الصناعات الكيماوية: يجب وضع الصناعة في مقدمة الأولويات الوطنية بالحكومة الجديدة
  • الصناعات الكيماوية: نتطلع الي وضع الصناعة في قائمة أولويات الحكومة الجديدة
  • تفاصيل مبادرة «ابدأ» لتطوير الصناعات الوطنية ودعم الشباب
  • الصندوق السيادي المصري: 100 مليار جنيه رأس مال صندوق الصناعة
  • كيف استطاعت مبادرة «ابدأ» حل مشكلات المصانع المتعثرة؟.. نقطة انطلاق لخريطة الدعم
  • تفاصيل التواصل مع مبادرة «أبدا» لدعم المشروعات الصغير والكبيرة.. التقديم إلكترونيا
  • محمد سيف يكتب: مبادرة ابدأ.. شباب في مهمة وطنية
  • صناعيو دمشق وريفها يدعون إلى دعم وحماية الصناعة الوطنية وتقديم الإعفاءات والتسهيلات
  • مبادرة المشروعات الخضراء الذكية تنظم ندوة للتوعية في الفيوم
  • “الوطنية للمشروعات الخضراء" تطلق ندوات التوعية بالمحافظات