صحيفة اليوم:
2024-07-01@18:31:43 GMT

استمرار عمليات البحث عن ناجين من زلزال المغرب

تاريخ النشر: 11th, September 2023 GMT

استمرار عمليات البحث عن ناجين من زلزال المغرب

تتواصل لليوم الثالث على التوالي عمليات البحث عن ناجين محتملين تحت الأنقاض، جراء زلزال "إقليم الحوز" المغربي، الذي أودى بحياة أكثر من 2400 شخصًا في حصيلة مؤقتة حتى الآن.

وتسخر فرق الحماية المدنية، مدعومة بوحدات القوات المسلحة المغربية، مجهوداتها من أجل فك العزلة عن المناطق المتضررة من الزلزال، عبر معدات تتمثل في جرافات كبيرة الحجم، ومعدات متخصصة في إزالة الصخور والأحجار من المسالك التي راكمتها قوة الزلزال في الطرقات المؤدية إلى القرى المحاصرة، للوصول إلى المساكن التي سوى الزلزال منازلها عن آخرها.

أخبار متعلقة مدير فندق رونالدو ينفي استقبال المتضررين من زلزال المغربحوار| مختص يحسم الجدل بعد كارثة المغرب: هل يمكن التنبؤ بالزلازل؟

كما يتواصل انتشال الجثث تحت الأنقاض في مناطق أخرى، بسبب بناء الأهالي لمساكنهم بطرق تقليدية لا تراعي اعتبار عوامل طبيعة المنطقة المهددة بالانهيارات الأرضية، حيث تعمل فرق الإنقاذ على التأكد من هويات الضحايا قبل دفنهم. وموازاة مع ذلك يتواصل قدوم وحدات إغاثة من بعض الدول إلى المناطق المنكوبة، للمشاركة في عمليات البحث عن ناجين، وإنقاذ واسعاف ضحايا آخرين، من أجل تجاوز هذه المرحلة الصعبة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس واس المغرب المغرب الناجون عمليات الإنقاذ إقليم الحوز

إقرأ أيضاً:

بعد 9 ساعات من البحث.. ارتفاع عدد ضحايا منزل أسيوط المنكوب إلى 4 جثث و 8 مصابين

تمكنت قوات الحماية المدنية والإنقاذ من انتشال جثة شاب من أسفل انقاض المنزل المنهار بحارة درويش المتفرعة من شارع رياض بحي شرق أسيوط ليرتفع عدد الوفيات إلى 4 أشخاص و 8 مصابين حتى الان وتواصل القوات رفع الأنقاض للبحث عن باقي سكان العقار المنكوب.

وكانت القوات تمكنت من انتشال 3 وفيات وهم " محمد سيد عبد الهادي " 55 عاما و زوجته " صباح أبوزيد سيد " 49 عاما، ونجلتهما " جنا محمد سيد " 12 عاما وتم نقلهم إلى مشرحة مستشفى الإيمان العام وبعد 9 ساعات من البحث تمكنت القوات من انتشال جثة لشاب من أسفل العقار المنكوب وتواصل البحث عن آخرين.

كما نجحت القوات من استخراج 8 مصابين وهم " مريم محمد سيد " 10 أعوام، و " إياد أحمد مرزوق " 8 أعوام، و " معاذ أحمد مرزوق " 10 أعوام، و " ماهوجاني. علي بيومي " 49 عاما، و أحمد مرزوق محمد " 58 عاما، و " ماجي علي بيومي " واثنين اخرين مجهولين الهوية وتواصل القوات رفع الأنقاض لاستخراج باقي السكان.

وكان اللواء وائل نصار مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارًا من غرفة عمليات النجدة بانهيار منزل مكون من 4 طوابق مأهول بالسكان بحارة درويش المتفرعة من شارع رياض بحي شرق أسيوط.

انتقل إلى موقع الحادث اللواء عصام سعد محافظ أسيوط و اللواء وائل نصار مدير امن أسيوط والمهندس عمرو عبد العال نائب المحافظ وقوات الحماية المدنية والإنقاذ السريع وقيادات مديرية أمن أسيوط.

وتمكنت قوات الحماية المدنية من انتشال 4 جثث و 8 مصابين حتى الآن من أسفل أنقاض المنزل المنهار وتواصل قوات الإنقاذ السريع رفع الأنقاض للبحث عن سكان بالطابق الأرضي تحت الأنقاض.

ودفعت قوات الحماية المدنية ب3 سيارات إطفاء بمحيط المنزل المنكوب بعد تسرب غاز من وصلات المنزل وفرضت كرودنا امنيا بمحيط المنطقة.

فيما دفعت مديرية الصحة بـ 10 سيارات إسعاف واستعانة المحافظة بمعدات الإنقاذ السريع التابعة لمركز الفتح لسرعة رفع الأنقاض والبحث عن باقي سكان العقار.

مقالات مشابهة

  • بعد 9 ساعات من البحث.. ارتفاع عدد ضحايا منزل أسيوط المنكوب إلى 4 جثث و 8 مصابين
  • زلزال بقوة 5 ريختر يضرب شرق الفلبين اليوم
  • زلزال بقوة 5 درجات يضرب شرق الفلبين
  • زلزال بقوة 5 ريختر يضرب جزر ماريانا الشمالية اليوم
  • زلزال بقوة 5 درجات يضرب جزر ماريانا الشمالية
  • زلزال بقوة 4.8 ريختر يضرب بابوا غينيا الجديدة
  • زلزال بقوة 4.8 درجات يضرب بابوا غينيا الجديدة
  • زلزال بقوة 4.8 درجة يضرب شمال شرقي كولومبيا
  • زلزال بقوة 4.8 درجات يضرب شمال شرقي كولومبيا
  • إصابة شاب فى انهيار عقار بحى المناخ ببورسعيد