برعاية صاحبِ السموِّ الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز، أمير المنطقة الشرقية، انطلق المعسكر العلمي "مسبار 7" الذي تنظِّمُه جمعية بناء لرعاية الأيتام، في رحاب جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، ويستمر 3 أشهر، بمشاركة 121 طالباً وطالبة من المتميزين في الصفين الثاني والثالث الثانوي من مستفيدي الجمعية، بحضور مدير عام الجمعية بالإنابة د.

عبدالله السبيعي وعدد من أعضاء هيئة التدريس.

ويهدف المعسكر إلى تعريف الطلاب بأحدث التخصصات الجامعية الواعدة التي ترتبط ارتباطا وثيقـا بأولويات التنمية ومقتضياتها وتخـدم مرتكزات رؤية 2030 وتحقق أهدافها، إلى جانب اكتشاف الميول للمشاركين وصناعة مبتكرين اجتماعيين مزودين بمنهجية واضحة وأدوات عملية، بالإضافة إلى زيادة الأثر المعرفي في مجالات المستقبل العلمية، كما يهدف إلى تنمية المهارات المعرفية والاجتماعية ورفع روح المنافسة والعمل ضمن الفريق وزيادة مدارك وأدوات التفكير.

أخبار متعلقة غياب التنسيق.. أعمال طريق "أبو حدرية" تسبب ازدحام وتكدس مروريتمديد أوقات العمل في مراكز الرعاية الصحية الأولية في الدمام والخبر والجبيل

انطلاق المعسكر العلمي "مسبار 7" - اليوم

معسكر "مسبار 7"

يتيح المعسكر للمشاركين من الطلاب مسارات علمية تتضمن الطيران والفضاء وتصميم وتطوير الألعاب والكيمياء وعلم المواد والابتكار والتصميم الهندسي، كما يتيح للطالبات مسارات الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته ومبادئ الأمن السيبراني والطاقة المتجددة والهندسة الحيوية وتطبيقاتها، إذ يشارك في المعسكر 53 طالبا من الصفين الثاني والثالث الثانوي و68 من الثالث الثانوي يشرف عليهم 10مشرفين تربويين.

انطلاق المعسكر العلمي "مسبار 7" - اليوم

وتتضمن شروط المشاركة، الانتظام فـي المرحلة الثانوية وأن يكون لدى الطالب أو الطالبة موهبة أو مشروع في مجال علمي، إضافة إلى تحقيق معدل تراكمي مرتفع.

انطلاق المعسكر العلمي "مسبار 7" - اليوم

ويأتي "مسبار 7" العام الجاري امتدادا لنجاحاته في النسخ السابقة بالشراكة الاستراتيجية مع جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، إذ يستمر على مدى 3 أشهر يحلق الطلاب والطالبات المشاركون خلالها في فضاءات العلوم والمعارف، على أيدي نخبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن.

انطلاق المعسكر العلمي "مسبار 7" - اليوم

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس اليوم الدمام أمير الشرقية مسبار 7 الشرقية اليوم أخبار الشرقية جامعة الملك فهد للبترول والمعادن مسبار 7

إقرأ أيضاً:

أمير الشرقية يطلع على تقرير إنجازات غرفة حفر الباطن

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية في مكتب سموه بديوان الإمارة اليوم الأثنين، رئيس مجلس إدارة غرفة حفر الباطن الأستاذ سلمان بن حسن العقيل، يرافقه مساعد الأمين العام للشؤون الاقتصادية في اتحاد الغرف السعودية الأستاذ عبدالملك بن عبدالله السليمان.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } خلال اللقاء - اليوم خلال اللقاء - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
أخبار متعلقة "سكة الحرفيين".. مهرجان لإحياء التراث ودعم للمنتجات اليدوية بالأحساءالبلاستيك والخشب وبقايا النخيل.. تحويل النفايات إلى تحف فنية بالشرقيةوقدم العقيل لسمو أمير المنطقة الشرقية تقريراً عن إنجازات الغرفة خلال الفترة الماضية، والخطط المستقبلية القادمة لغرفة حفر الباطن في خدمة قطاع الأعمال في المحافظة.
ورفع العقيل الشكر لسمو أمير المنطقة الشرقية على اهتمامه وتوجيهاته السديدة.

مقالات مشابهة

  • أمير الشرقية يثمن دعم القيادة للقطاع الصحي
  • برعاية خادم الحرمين.. انطلاق المنتدى الدولي للأمن السيبراني غدًا
  • أمير منطقة الحدود الشمالية يدشّن الملتقى العلمي للتوجهات الأمنية في ظل التحديات المستقبلية
  • المدارس الثانوية تحذر طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي من الغياب
  • أمير الشرقية يستقبل مدير فرع وزارة الصحة بالمنطقة
  • أمير الشرقية يثمن حصول "صحة الشرقية" على جائزة الاعتمادات المحلية والدولية
  • أمير الشرقية يطلع على تقرير إنجازات غرفة حفر الباطن
  • نائب أمير الشرقية يطلع على برامج ومبادرات شركة شمعة التوحد
  • انطلاق المستوى الثاني من البرنامج العلمي النوعي للوافدين بالجامع الأزهر غدا
  • نائب أمير الشرقية يطلع على جهود الجهات الأمنية خلال احتفال اليوم الوطني بالمنطقة