نشر قسم الفن عدد من الاخبار المحلية والعالمية الهامة على مدار الساعات الماضية نستعرضها من خلال السطور التالية..

هتقابلوهم شخصيا | مهرجان الجونة يزف بشرى لجمهوره في الدورة السادسة

يسرّ مهرجان الجونة السينمائي أن يعلن عن فتح باب التسجيل أمام الجمهور الشغوف بالأفلام للحصول على بطاقة اعتماد محبي السينما، لحضور فعاليات دورته السادسة التي تُقام في الفترة ما بين 13 - 20 أكتوبر.

يضمن اعتماد محبي السينما لحامليه من الجمهور حضور فعاليات سوق منصة الجونة السينمائية، كما يمكنهم من دخول ساحات العرض.  

 

 

وسيتاح لعشاق الأفلام فرصة الالتقاء بشخصيات إقليمية وعالمية لها دور فعال في صناعة السينما سيجتمعون في قلب المهرجان "البلازا".

ويمنح حامليه أيضًا فرصة مشاهدة أكبر قدر ممكن من الأفلام والتواجد في أبرز أحداث الصناعة يوميًا، إذ يؤهل حامليه للحصول على 3 تذاكر يوميًا لحضور المناقشات والمحاضرات بواقع تذكرة واحدة للفعالية الواحدة.

كما يمكنهم من الحصول على 4 تذاكر يوميًا لمشاهدة الأفلام بواقع تذكرة واحدة لكل فيلم.

دينا عبد الله تعود لتقديم البرامج.. خاص

تستعد الفنانة دينا عبد الله إلى العودة مرة أخرى لتقديم البرامج التليفزيونية بعد فترة من الغياب. 

ومن المقرر أن تبدأ الفنانة دينا عبد الله التحضير إلى برنامجها الجديد بعد الانتهاء من اجازتها الصيفية ، حيث تضع الخطوط العريضة للبرنامج التي سيكون في قالب اجتماعي . 

دينا عبد الله كانت قد قدمت عددا من البرامج الفنية والخدمية الناجحة، ومنها برنامج حبيب الملايين الذي استضافت فيه كبار النجوم امثال عبد المنعم مدبولي ، سعيد صالح ، صباح ، عزت العلايلي . 

شمس تهاجم الفنانين: الكفن ملهوش جيوب

كشفت الفنانة شمس، تفاصيل مقابلتها مع الراقصة والفنانة دينا، وأحد المنتجين، بعد تعرضها لاكتئاب بسبب عدم عملها.

وقالت شمس خلال تصر تليفزيونية :” قابلت دينا وقعدت جنبي بتاع ساعتين تلاتة  وأدتني طاقة إيجابية للحياة وحب المهنة تاني، قالتلي لازم تخرجي معانا قولتلها انا هخرج معاكي يا دينا عشان الحب باين في عنيكي، هخرج مع الناس اللي احس انهم بيحبوني مش هخرج عشان حد ينافقني او انافق حد او اعمل مصلحة من حد او العكس.
وتابعت شمس: في ناس عايشة الدور ومن ضهرك بتكرهك وبتتكلم عليكي وحش.. كل حاجة بتوصل محدش بيقولك مين بس انتي بتعرفي من الكلام اللي بيترميلك، في ناس بتوصل الكلام، في حد ممكن يقولك رشحتك لدور بس فلانة قالت إن شاء الله، يعني إن فلانة بتكرهك.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجونة السينمائية الجونة السينمائي مهرجان الجونة السينمائي

إقرأ أيضاً:

دينا ريحان تمثل مصر في معرض روسيا وأعضاء بريكس في بعد ثقافي - (صور)

كتب- محمد شاكر:
افتتح أمس معرض "روسيا وأعضاء بريكس في بعد ثقافي" بمقر البيت الروسي في روما، وشاركت في الحدث الدكتورة دينا ريحان، الفنانة والنحاتة المصرية، التي قدمت عملاً فنياً يعكس التراث المصري بروح معاصرة.

يقام المعرض احتفالاً برئاسة روسيا هذا العام لمجموعة بريكس، وافتتح المعرض سفراء العشر دول أعضاء البريكس بروما، حيث ألقى كل سفير كلمة في بداية الفعالية.

وأكد بسام راضي سفير مصر بروما بكلمته أهمية انضمام مصر لدول البريكس علي الصعيد الاقتصادي والثقافي عن دور الفن كقوة ناعمة في خلق الروابط بين الدول من الخلال الحوار الثقافي.

وأثنى السفير الروسي فيناي كومار على مشاركة الدكتورة دينا، مشيرًا إلى أهمية تجسيد التراث المصري بطريقة معاصرة، مما يعكس التنوع الثقافي الغني للبلاد.

كما عبر السفير المصري في روما، بسام راضي، عن سعادته وفخره بمشاركة الفنانة، موضحاً أن عملها يعبر عن الأصالة والهوية المصرية ويعزز من صورة مصر في الساحة الثقافية الدولية.

وتشارك الدكتورة دينا في المعرض بعمل نحت خزفي يحمل عنوان "الوحدة"، والذي يتناول فكرة الاتحاد بين البشر من مختلف الأعراق والخلفيات والديانات.

استلهمت الفنانة تصميمها من وحدة المشربية المعمارية المصرية، حيث مزجت بين الفن القبطي والفن الإسلامي من خلال نقوش مستوحاة من النسيج القبطي.

وما يميز هذا العمل هو ترك لون الفخار دون طلاءات، مما يحمل دلالة رمزية قوية، حيث يعكس فكرة أن الإنسان خُلق من الطين، في إشارة إلى وحدة البشرية.

ويعكس هذا العمل التزام الفنانة بقضايا الهوية والانتماء، ويعبر عن رؤية تتجاوز الحدود الثقافية والدينية.

كما يعكس معرض "روسيا وأعضاء بريكس في بعد ثقافي" أهمية الفن في بناء جسور التواصل الثقافي، وتعتبر مشاركة الدكتورة دينا ريحان تجسيدًا حيًا لهذه الفكرة، مما يجعلها فخرًا لمصر وللفنانين العرب.

يذكر أن الفنانة دينا ريحان هي دكتور بكلية التصميم والفنون الإبداعية بجامعة الأهرام الكندية ومعارة من كلية الفنون الجميلة جامعة الإسكندرية، اجرت رسالة الدكتوراة في تخصص النحت الخزفي بأكاديمية روما للفنون الجميلة بايطاليا وكذلك جامعة كارديف ميتروبوليتان بالمملكة المتحدة ولها العديد من المشاركات الدولية والمحلية.

مقالات مشابهة

  • دينا ريحان تمثل مصر في معرض روسيا وأعضاء بريكس في بعد ثقافي - (صور)
  • «عين على فلسطين».. بدء فعاليات مهرجان فيلم ماي ديزاين بسينما زاوية
  • الكشف عن أولى ملامح الدورة الرابعة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي
  • بشرى: الأفلام القصيرة ممكن تحصد جوائز لمصر في مهرجانات عالمية
  • كاتب صحفي: مهرجان الإسكندرية السنيمائي الدولي يضم أفلاما فلسطينية
  • الفنانة نيللي: "فوازير رمضان" نافذتي إلى قلوب الجماهير بمصر والوطن العربي
  • نيللي: لم اعتزل الفن ولكن المعروض لم يكن مناسبا لي
  • 22 فيلمًا في ترشيحات جائزة النقاد العرب للأفلام الأوروبية 2024
  • مهرجان أسوان يبدأ استقبال أفلام دورته التاسعة
  • البابا فرنسيس يفتتح الدورة الثانية للجمعية العامة العادية السادسة عشر لسينودس الأساقفة