الوطن:
2024-07-01@15:04:12 GMT

خطيب مسجد عمرو بن العاص: فعل الخير يشمل جبر خواطر الناس

تاريخ النشر: 11th, September 2023 GMT

خطيب مسجد عمرو بن العاص: فعل الخير يشمل جبر خواطر الناس

قال الدكتور يسري عزام إمام وخطيب مسجد عمرو بن العاص، إن نداء «يا أيها اللذين أمنوا» تكرر في القرآن الكريم 90 مرة، مشيرًا إلى أن الله يأمرنا بالركوع والسجود والعبادة وفعل الخير، وهذه أسباب الفلاح: «ربنا دائمًا ما يعطينا أسباب الهداية وأسباب التقوى وأسباب الفلاح».

فعل الخير فهو متمثل فى المعاملة

وأضاف إمام مسجد عمرو بن العاص خلال لقائه على قناة " cbc"، أن الركوع والسجود والعبادة تتمثل فى الصلاة، أما فعل الخير فهو متمثل فى المعاملة، ولذلك بإن الدين ليس دين عبادة فقط ولكنه دين المعاملة، فالرسول صلى الله عليه وسلم يقول " إنما بعثت لإتمم مكارم الأخلاق"، فثلثى الدين والإسلام أحاديث عن الأخلاق الحسنة والتخلق بأخلاق النبي وصفات النبي.

فعل الخير فإنه يشمل قضاء حوائج الناس

وتابع " أما عن فعل الخير فإنه يشمل قضاء حوائج الناس وجبر خواطر الناس وتفريج الكروبات عن المكروبين وتنفيث الهم عن المهموم وقضاء الدين عن المدين، وصنائع المعروف تقى مصارع السوء".

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مسجد عمرو بن العاص وزارة الأوقاف اكسترا نيوز القرآن الكريم فعل الخیر

إقرأ أيضاً:

« مبادرون التطوعي » ينفذ مبادرة « على خطى النبي نفوز بسنة المشي »

المدينة المنورة – محمد قاسم

نفذ فريق مبادرون التطوعي بجمعية التنمية الأهلية بعوالي المدينة المنورة مبادرة “على خطى النبي نفوز بسنة المشي” والتي تأتي ضمن الفعاليات والأنشطة المجتمعية التي يقدمها الفريق تحت إشراف وزارة الرياضة، حيث انطلقت المسيرة من مسجد الغمامة متجهة إلى مسجد قباء.
خلال لقاء مع قائدة الفريق عيشة ادريس فلاتة، أوضحت أن هذه المبادرة بدأت بهدف تعزيز ثقافة المشي واللياقة البدنية وتشجيع مختلف شرائح المجتمع على اتباع نمط حياة صحي. هذا الهدف النبيل كان الدافع وراء تقديم الفكرة إلى وزارة الرياضة باسم الفريق، والتي قدمت الدعم اللازم لتحقيقها.
وتحدثت عيشة عن التحديات التي واجهها الفريق خلال التخطيط والإعداد للمبادرة، منها تنظيم الأحداث وتحقيق التنسيق بين المشاركين بسبب طول المسافة بين نقطة الانطلاق ونقطة ختام المبادرة. لكن بفضل الله ثم بفضل التعاون والعمل بروح واحدة، تمكن الفريق من التغلب على هذه التحديات.


الدعم الحكومي
الجهات الحكومية ساهمت بشكل كبير في تحقيق هذه المبادرة من خلال تقديم الدعم اللوجستي اللازم لإجراء الأحداث، مما كان له أثر إيجابي كبير على نجاح الفعالية. المشاركون والجمهور تفاعلوا مع المبادرة بدرجة فاقت التوقعات، وانضم العديد من المارة من المواطنين والزوار، إلى المسيرة، مما أضفى جوا من الحماس والروحانية على الحدث. كما أضفت الفرق المشاركة طابعًا تنافسيًا ممتعًا ، مما ساهم في بث الهمة والحماس بين المشاركين. روحانية ومجتمعية مبهرة،هذه المبادرة لم تكن مجرد
فعالية رياضية بل تجربة تسهم في إطار مستهدفات رؤية المملكة 2030 من خلال تعزيز الصحة واللياقة البدنية وتشجيع المشاركين على اتباع نمط حياة صحي.

مقالات مشابهة

  • سنة مهجورة كان يفعلها النبي بعد الانتهاء من الضيافة.. احرص عليها
  • « مبادرون التطوعي » ينفذ مبادرة « على خطى النبي نفوز بسنة المشي »
  • عمرو أديب عن تخفيف الأحمال: "خدوا الناس معاكم.. الشعب هيستحمل"
  • مجاعة غزة وحصار شعب أبي طالب
  • حقيقية منشور خطيب الحرم المكي ياسر الدوسري.. «الأرض تتهيأ لأمر عظيم»
  • هل يجوز حجز الذهب بدفع بعض قيمته ؟ دار الإفتاء تجيب
  • نقص الوقود يشمل العمل الوظيفي في بلدية الغريفة
  • من تاريخ الكنيسة.. ذكرى رحيل أليشع النبي تلميذ إيليا النبي
  • محسن محي الدين ضيف الإعلامي عمرو الليثي الاثنين المقبل «صور»
  • خطيب الجامع الأزهر: العلم طريق الرقي والتقدم للأفراد والمجتمعات