القوات الامريكية توسع انتشارها في الساحل الغربي وباب المندب.. القوات الامريكية توسع انتشارها في الساحل الغربي وباب المندب|

الجديد برس|

نفذت القوات الامريكية، الاثنين، إنزال عسكري جديد على السواحل الغربية لليمن.

 

واكد متحدث فصائل العمالقة الجنوبية، المتمركزة في الساحل الغربي، توسيع القوات الامريكية انتشارها على طول السواحل اليمنية في البحر الأحمر وباب المندب.

.

 

واعترف وضاح الدبيش في تصريح صحفي بوجود القوات الامريكية في تلك المناطق  منذ بدء الحرب التي شنها التحالف بقيادة السعودية على اليمن في مارس من العام 2015، مشيرا إلى انها وسعت  انتشارها على تلك السواحل مؤخرا.

 

كما حاول تبرير السماح لتلك القوات بالانتشار بالحديث عن وجود اتفاق مع الجانب الحكومي في إشارة إلى حكومة معين.

 

واشار الدبيش إلى انه رغم التنسيق الا ان القرار الأول يبقى للأمريكيين.

 

ولم يعرف سر  اعتراف هذه الفصائل بالوجود الأمريكي وما اذا كانت نتيجة خلافات ام تعكس مخاوف من تداعيات الوجود الأمريكي في باب المندب على مستقبل تلك الفصائل الموالية للإمارات، لكن توقيت الإعلان عد بمثابة استباق لأية تسريبات حول النشاط الأمريكي في مناطق تمركز الفصائل المدعومة اماراتيا بقيادة طارق صالح..

 

يذكر أن الاسطول الأمريكي الخامس والمتمركز في البحرين كان اعلن قبل بضعة أسابيع تعزيز الوجود الأمريكي في البحر الأحمر بنشر قرابة 3 الف مجند جديد هناك.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: القوات الامریکیة فی الساحل الغربی وباب المندب

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الأمريكي يوجه برفع جاهزية القوات الإضافية للانتشار في حالة الطوارئ

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدر وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، اليوم الأحد، توجيهات ببقاء مجموعة حاملة الطائرات "أبراهام لينكولن" في مسرح عمليات القيادة المركزية الأمريكية، واستمرار عمل مجموعة وحدة مشاة البحرية الاستكشافية في العمل في شرق البحر الأبيض المتوسط، بالإضافة إلى رفع جاهزية القوات الأمريكية الإضافية للانتشار، لتعزيز استعدادها للاستجابة في حالات الطوارئ.

وقال المتحدث باسم البنتاجون بات رايدر في بيان اليوم إن القوات البحرية في الشرق الأوسط يعززها سرب مقاتلات هجومي يتضمن طائرات "إف-22" و"إف-15إي" و"إف-16" و"أيه-10"، مشيرا إلى أن وزارة الدفاع الأمريكية تعمل حاليا على تعزيز قدراتنا الدفاعية الجوية في المنطقة خلال الأيام المقبلة.

وأشار رايدر إلى أن أوستن يتلقى بشكل دوري تحديثات بشأن أحدث التطورات في الشرق الأوسط، مؤكدا أن تركيز الجيش الأمريكي مازال موجها لحماية المواطنين والقوات الأمريكية في المنطقة، والدفاع عن إسرائيل، وتهدئة الموقف من خلال سياسة الردع والدبلوماسية.

وأكد رايدر على لسان وزير الدفاع الأمريكي أن الولايات المتحدة عازمة على منع إيران وشركائها ووكلائها في المنطقة من استغلال الموقف أو توسيع حلقة الصراع، موضحا أنه إذا استخدمت إيران أو شركاؤها أو وكلاؤها هذه اللحظة لاستهداف أفراد أو مصالح أمريكية في المنطقة، فإن الولايات المتحدة ستتخذ كل التدابير اللازمة للدفاع عن شعبها.

وأشار المسئول العسكري الأمريكي إلى أن واشنطن لديها القدرة على نشر القوات في غضون مهلة قصيرة، كما تواصل الحفاظ على قدر كبير من قدراتها العسكرية في المنطقة وتعديل وضع قواتها بشكل ديناميكي بناءً على الوضع الأمني ​​المتطور، مؤكدا أن البنتاجون لديه قدرات دفاع جوي متكاملة في جميع أنحاء الشرق الأوسط، لضمان حماية القوات الأمريكية في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الأمريكي يوجه برفع جاهزية القوات الإضافية للانتشار في حالة الطوارئ
  • الجيش الأمريكي يحذّر إيران ويعزز جاهزيته في الشرق الأوسط
  • بايدن يوجه البنتاغون بتعزيز القوات الامريكية في الشرق الأوسط لردع أي اعتداء
  • أنصار الفصائل الشيعية يحاولون اقتحام السفارة الامريكية ببغداد (صور وفيديو)
  • هل يتأثر العراق باغتيال نصر الله؟.. ولماذا طلبت الفصائل من السوداني التأني بإعلان خروج الأمريكان؟
  • هل يتأثر العراق باغتيال نصر الله؟.. ولماذا طلبت الفصائل من السوداني التأني بإعلان خروج الأمريكان؟ - عاجل
  • جمال أبوالفتوح: الدولة حولت الساحل الشمالي الغربي لأهم منطقة سياحية على الخريطة العالمية
  • انضمام فرقاطة يونانية جديدة إلى العملية الأوروبية في البحر الأحمر وباب المندب
  • البيت الأبيض: بايدن وجه البنتاغون لتقييم وتعديل وضع القوات الأمريكية في المنطقة حسب ما يقتضي الأمر
  • سي إن إن: الجيش الأمريكي يعترض وابلاً من الصواريخ الباليستية وكروز وطائرات مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه سفن أمريكية باب المندب