اللاذقية-سانا

يواصل منتخب سورية للملاكمة معسكره التدريبي تحضيراً للمشاركة في الدورة الآسيوية التي ستقام في الصين الشهر الجاري.

وقال مدرب المنتخب حسين غصون لـ سانا إن المعسكر التدريبي بدأ في السادس من الشهر الماضي بمدينة الأسد الرياضية باللاذقية، ويتم بشكل يومي ومكثف بهدف رفع الحالة البدنية والقوة العضلية وزيادة المهارات والتكتيك والتكنيك للوصول بالملاكمين للمستوى المطلوب والجاهزية المثلى للبطولة.

وبين غصون أن المنتخب سيواصل تدريباته حتى الثامن عشر من الشهر الجاري موعد السفر للمشاركة بالدورة الآسيوية بالصين، التي تنطلق منافسات الملاكمة فيها في الرابع والعشرين من الشهر الجاري.

ولفت غصون إلى أن المعسكرات الداخلية ليست كافية للوصول بملاكمينا للمستوى الفني العالي المطلوب، وينقصنا المعسكرات الخارجية والاحتكاك الخارجي مع فرق متطورة وقوية بالملاكمة للاستفادة من خبراتهم.

وأوضح غصون أن المنتخب يضم الملاكمين اللاعبين أحمد غصون بوزن 75 كغ وعلاء غصون بالوزن الثقيل 91 كغ ومحمد ملبس بوزن سوبر ثقيل.

وأشار غصون إلى المعنويات العالية لدى اللاعبين والعزم على تحقيق نتائج مهمة في دورة الألعاب الآسيوية في الصين.

نبيل علي

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

«الوطني للأرصاد»: ارتفاع في درجات الحرارة خلال يوليو الجاري

أبوظبي: عماد الدين خليل

أفاد المركز الوطني للأرصاد بأن شهر يوليو/تموز الجاري أحد أشهر الصيف التي تشهد ارتفاعاً في درجات الحرارة حيث تتأثر المنطقة والدولة بامتداد المنخفضات الحرارية وأهمها منخفض الهند الموسمي والتي تعمل على رفع درجات الحرارة.

وأوضح المركز أن وجود الجبال الشرقية وارتفاع درجات الحرارة خلال فترة النهار يؤدي إلى تكون السحب الركامية مصحوبة بسقوط أمطار تمتد على بعض المناطق الداخلية، كما تتأثر بعض مناطق الدولة خلال هذا الشهر خاصة في النصف الثاني منه بامتداد منطقة التقارب بين المدارين ( ITCZ) الذي يصاحبه تكون بعض السحب الركامية الممطرة أحياناً.

وأضاف أن دورة نسيم البر والبحر تلعب دوراً هاماً خلال هذا الشهر حيث تتأثر الدولة برياح جنوبية شرقية ليلاً وصباحاً وبرياح شمالية نهاراً، وكذلك تتأثر الدولة أحياناً برياح جنوبية نشطة خاصة خلال فترة الصباح قد تثير الغبار، كما تنشط الرياح الشمالية الغربية أحياناً وتكون محملة ومثيرة للغبار، كما تزداد الرطوبة النسبية في بعض الأيام في قترة الصباح الباكر على بعض المناطق وقد يتشكل ضباب أو ضباب خفيف في بعض الأيام القليلة خلال الشهر.

وحول متوسط درجات لحرارة وفقاً للإحصائيات المناخية والسجلات التاريخية، توقع أن يكون متوسط درجة الحرارة يتراوح ما بين 34.6 و37.2 درجة مئوية، ومتوسط درجة الحرارة العظمى ما بين 39.7 و43.8 درجة، ومتوسط درجة الحرارة الصغرى ما بين 29.1 و31.4 درجة، لافتاً إلى أن أعلى درجة حرارة عظمى سجلت كانت 51.8 درجة في مزيرعة سنة 2017، بينما أقل درجة حرارة 16.9 درجة في جبل جيس سنة 2022

وأضاف أن متوسط سرعة الرياح 13 كم/ساعة، وكانت أعلى سرعة رياح 105(كم/ س) في خطم الشكلة سنة 2016، وأعلى هبه رياح 130 (كم/س) في مطار العين سنة 2022، فيما يبلغ متوسط الرطوبة النسبية خلال هذا الشهر 46%، ومتوسط الرطوبة النسبية العظمى ما بين 64% إلى 81%، ومتوسط الرطوبة النسبية الصغرى ما بين 19% إلى 36%، لافتاً إلى أن أعلى سنة تكرر فيها حدوث الضباب خلال السنوات الماضية كان في سنة 2023 حيث كان عدد تكرار حدوث الضباب 11 يوم ضباب و5 أيام ضباب خفيف، بينما أعلى كمية أمطار مسجلة خلال هذا الشهر 234.9 ملم على ميناء الفجيرة في سنة 2022.

مقالات مشابهة

  • ترقب قبل إعلان السكتيوي عن قائمة الأولمبيين وبونو رسمياً أساسي
  • «الوطني للأرصاد»: ارتفاع في درجات الحرارة خلال يوليو الجاري
  • جين من فرقة BTS يستعد للمشاركة في فعاليات أولمبياد باريس 2024
  • سلة منتخب مصر يفشل في تخطي الدومينيكان في تصفيات دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024
  • موعد الإعلان عن قائمة المنتخب المغربي في أولمبياد باريس
  • أحمر الناشئين يستأنف تحضيراته استعدادا للتصفيات الآسيوية
  • كم عدد الرياضيين الأتراك المشاركين بالألعاب الأولمبية في باريس 2024؟
  • طارق السكتيوي يعقد ندوة صحفية للإعلان عن قائمة اللاعبين المشاركين في أولمبياد باريس 2024
  • "الأحمر" يطير إلى أسبانيا لبدء "معسكر ستورياس أوفيدو" استعدادًا للتصفيات الآسيوية
  • السكتيوي يعلن الخميس عن قائمة اللاعبين المدعوين للألعاب الأولمبية