يشكو أهالي منطقة "بديعوه" بولاية السويق من وجود حفريات أمام منازلهم بسبب عدم تكملة رصف الطريق الداخلي الذي يمتد بطول كيلومترين، ويبعد حوالي مترا من منازلهم، الأمر الذي سبب لهم متاعب في التنقل فضلا عن تكدس الأتربة وتطاير الغبار.

وأبدى السكان المتضررون انزعاجهم من تأخير الشركة في تنفيذ وتكملة المسار رغم مطالبهم المتكررة للجهات المعنية حول ضرورة الاستعجال برصف هذا الطريق وحل المشكلة.

وقال سلمان بن عبدالله البلوشي: قمنا برفع شكوى إلى الجهات المعنية في بلدية السويق لما نعانيه من صعوبة الدخول والخروج ونقل الأغراض من وإلى منازلنا وصعوبة الحركة لكبار السن وعدم قدرتهم على تخطي الحفريات والعبور خلالها.

ويوضح عبدالله بن سالم الزعابي: إن قيام الشركة بحفر المسار والتوقف عن رصفه نتج عنه مشاكل لأهالي المنازل القاطنين، من معاناة أثناء حمل الأغراض وتراكم الغبار والأتربة في المنازل، ناهيك عن تجمع المياه بعد سقوط الأمطار، وقد قمنا بعرض الموضوع مرارا وتكرارا للجهات المختصة ولكن دون جدوى.

ضيق المكان

وناشد ربيع بن جمعة الشكيلي الجهات المختصة وأعضاء المجلس البلدي بولاية السويق للنظر بعين الاعتبار في معاناة الأهالي ومطالبهم، حيث مضى ما يقارب العامين على وجود تلك الحفريات أمام المنازل.

رصف الطريق قريبا

من جانبه أكد المهندس سليمان بن حمد السنيدي مدير عام بلدية شمال الباطنة أنه يجري العمل خلال هذه المرحلة على رصف ما يزيد على ٨٠ كيلومترا بولاية السويق والمناطق التابعة لها ومن ضمنها المشروع المذكور في منطقة بديعوه، وقال: تسعى البلدية جاهدة إلى إنهاء تنفيذ هذا الطريق في القريب العاجل ولا شك أن شركات مقاولات الطرق تأثرت سابقا بالأزمات المالية في ٢٠١٥ م والأعوام اللاحقة بالإضافة إلى أزمة كورونا، ولكن بدأت هذه الشركات بالتعافي وتبقت هناك بعض الإجراءات الإدارية في هذه الشركات التي تؤثر سلبا على عملية الإسراع في تنفيذ المشروع بالإضافة إلى بعض الموافقات من الجهات ذات العلاقة، وتم التوافق مؤخرا بين شركتين، إحداهما تقوم بتهيئة أعمال التربة وفقًا للمواصفات وأخرى تقوم بعملية الرصف، وخلال الفترة القريبة سوف تتم معالجة هذا الطريق حسب تأكيد الشركة في آخر اجتماع معها بعد التوصل للاتفاق مع شركة الأسفلت، ووجه السنيدي اعتذاره للأهالي القاطنين في تلك المنطقة وطمأنهم باستكمال رصف الطريق قريبا.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

الحرف يتوج ببطولة فريق الثرمد في السويق

"تصوير: اللجنة الإعلامية بنادي السويق"

السويق - توج فريق الحرف ببطولة فريق الثرمد لكرة القدم بعد تغلبه على بديعوه بركلات الترجيح على ملعب فريق الثرمد بالسويق، وأقيم اللقاء برعاية رجل الأعمال محمد بن ناصر لشكو وسط حضور جماهيري غفير.

المباراة شهدت تحفظا كبيرا من الفريقين طوال شوطي المباراة، وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل السلبي ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت لفريق الحرف ٤ / ٢ ليتوج بطلا للنسخة الخامسة عشرة بعد غياب دام قرابة عشر سنوات منذ آخر تتويج له ببطولة النادي.

أدار اللقاء طاقم تحكيمي مكون من حكم الساحة فلاح البلوشي وساعده على الخطوط إبراهيم الشرقي مساعدا أول، وجاسم الخروصي مساعدا ثانيا، والحكم الرابع جميل اليحمدي، وراقب المباراة علي البويقي.

بعد نهاية اللقاء قام راعي المناسبة بتكريم المساهمين والشركات الراعية للبطولة وتكريم طاقم التحكيم للمباراة النهائية وتكريم الحائزين على الجوائز الفردية، حيث توج اللاعب ماهر البلوشي من فريق الردة بجائزة أفضل حارس، بينما حصل على جائزة أفضل لاعب في البطولة محمد بن هلال السعدي من فريق الحرف، وحصل مهاجم فريق بديعوه نزيه الفجري على لقب هداف البطولة، وحصد جائزة أفضل إداري يونس السعدي من فريق النسور، وجائزة أفضل مدرب ذهبت لمدرب فريق الحرف علي السعدي، كما حصل فريق بطحاء الساحل على جائزة الفريق المثالي.

بعدها قام راعي المباراة النهائية بتتويج فريق بديعوه صاحب المركز الثاني بالميداليات الفضية، وتتويج فريق الحرف بالميداليات الذهبية وكأس البطولة.

مقالات مشابهة

  • رحلة إنتاج «كوب اللبن» تواجه التحديات الصعبة (ملف خاص)
  • 10 مشاريع تنموية في القطيف تصل إلى مراحل متقدمة في التنفيذ
  • رحلة إنتاج «كوب اللبن» 2.. من القرية والمزرعة لمراكز «التجميع والتصنيع» (ملف خاص)
  • فتاة أمريكية ترسم حديقة.. والبلدية تنفّذها خلال عام
  • الحرف يتوج ببطولة فريق الثرمد في السويق
  • محافظ أسيوط: استمرار تنفيذ أعمال تشجير وزراعة شتلات بمركز أبوتيج
  • تنفيذ البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن..رئيس مجلس الوزراء يطلّع على سير الأعمال في مشروعي إعادة تأهيل طريق العبر و منفذ الوديعة
  • آيفون ثلاثي الطي في الطريق قريباً
  • محافظ الإسكندرية يوجّه بإزالة إشغالات الطريق وتعديات المقاهي بشارع الريادة
  • محافظ الإسكندرية يوجّه بإزالة إشغالات الطريق وتعديات المقاهي على الطريق العام بشارع الريادة