الثورة نت|

احتفى جهاز محو الأمية وتعليم الكبار و اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم، اليوم، بصنعاء بقدوم المولد النبوي الشريف على صاحبه و آله أفضل الصلاة والتسليم.

وفي الفعالية تحت شعار { كِتٰبٌ أَنزَلْنٰاهُ إِلَيْكَ لِتُخْرِجَ النَّاسَ مِنَ الظُّلُمٰتِ إِلَى النُّورِ } أكد رئيس جهاز محو الأمية، أحمد الكبسي، أهمية احياء ذكرى ميلاد خير البشرية و إقامة الفعاليات والأنشطة الاحتفالية فرحا و ابتهاجا بمن أرسله الله رحمة للعالمين وأخرج الله به الناس من الظلمات إلى النور .

وأشار إلى ارتباط اليمانيين بالرسول الاعظم وحرصهم على غحياء ذكرى ميلاده الشريف تجسيدا لهويتهم الإيمانية وحبهم وتعلقهم برسول الله و آله ، مستدلا بعدد من الآيات القرآنية التي تعظمه وتوقره صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.

وتطرق الكبسي إلى ما كان يعيشه العرب من جاهلية و تخبط في دياجير الظلم والظلمات قبل الرسول صلى الله وسلم عليه وعلى آله من أرسله الله ليخرج البشرية إلى نور الهداية .

ولفت إلى فضل الصلاة على رسول الله وعلى آله والاقتداء به في كل أفعاله وأقواله ، حاثاً الجميع للتفاعل الايجابي مع هذه المناسبة الجليلة والعمل على احيائها بما يليق بالمكانة العظيمة لرسولنا الكريم و التحشيد للفعالية المركزية في الـ 12 من ربيع الأول بميدان السبعين .

من جانبه أشار أمين عام اللجنة الوطنية لليونسكو الدكتور أحمد الرباعي إلى حرص الشعب اليمني أحفاد الأوس والخزرج على أحياء ميلاده الشريف منذ القدم ما يجسد ارتباطهم القوي برسول الله و آله ومناصرتهم له يوم أن خذله قومه .

وتطرق إلى الدلالات التاريخية لاحتفاء اليمانيين بهذه المناسبة كمحطة لاستلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة الحافلة بالكفاح والنضال والصبر والثبات والاقتداء به في كافة مناحي حياتنا والاعتصام برسالته .

ودعا الدكتور الرباعي للاحتشاد والمشاركة الفاعلة في الاحتفالية المركزية التي ستقام بهذه المناسبة الغالية على قلوبنا في الـ 12 من ربيع الأول بميدان السبعين لتجسيد حب اليمانيين لرسول الله .

بدوره اشار مدير عام مكتب محو الأمية بمحافظة صنعاء، إبراهيم الحميدي، إلى دلالات إحياء ذكرى المولد النبوي و احقية أحفاد الأوس والخزرج برسول الله حيث نصروه يوم ان خذله الناس و إلى المكانة التي خصهم بها الرسول الأعظم دون غيرهم ، لافتا إلى أن الشعب اليمني سيحقق كلما يصبو إليه من تطور وازدهار بتمسكهم بهويتهم الإيمانية و أعلام الهدى في ظل تحركهم الجاد والمسؤول .

تخلل الاحتفالية التي حضرها مديرو عموم جهاز محو الأمية وموظفوه، قصيدة للشاعر أحمد الديلمي عبرت عن المناسبة .

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى المولد النبوي الشريف جهاز محو الأمیة

إقرأ أيضاً:

محافظ الفيوم يهنئ رئيس الجمهورية بمناسبة الذكرى الـ51 لنصر أكتوبر

بعث الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، برقية تهنئة إلى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، بمناسبة الذكرى الــ (51) لنصر أكتوبر المجيد.

انتصار أكتوبر

جاء نص البرقية: “بالإنابة عن شعب وقيادات محافظة الفيوم، أتقدم لسيادتكم بخالص التهاني القلبية بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، تلك المناسبة التي سطر فيها رجال القوات المسلحة بتكاتف مؤسسات الدولة المصرية، وجموع الشعب، ملحمة للتضحية والفداء في سبيل الدفاع عن الوطن وسلامة أراضيه، داعياً المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة عليكم وعلى الشعب المصري العظيم بكل الخير والبركات”.

وأضاف "الأنصاري" : "إننا نجدد العهد بأن نبذل المزيد من الجهد خلال المرحلة القادمة من أجل دفع عجلة التنمية الشاملة وتحقيق رؤيتكم لمصر 2030، وأن ينعم الشعب المصري العريق بمزيد من الخير والرخاء والازدهار”.

مقالات مشابهة

  • صدور العدد الجديد من مجلة الأزهر مع ملف خاص عن المولد النبوي الشريف
  • اليابان: نتخذ الإجراءات المناسبة لمساعدة مواطنينا الراغبين بالخروج من لبنان
  • محافظ الفيوم يهنئ رئيس الجمهورية بمناسبة الذكرى الـ51 لنصر أكتوبر
  • اليوم.. 4 عروض لذوي الهمم والطفل والديودراما بدورة نور الشريف لمهرجان آفاق مسرحية
  • توفير الأجواء المناسبة لتأمين العملية الانتخابية للجالية التونسية في طرابلس
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف
  • ندوة لـ”تريندز” والمركز الإقليمي لليونسكو تشدد على أهمية تمكين المعلم
  • مهرجان “طوفان الأقصى” يحتفي بالفائزين في بطولات المولد النبوي وثورة 21 سبتمبر
  • مكتب الشباب بالأمانة ينظم مهرجان “طوفان الأقصى” وتكريم الفائزين ببطولات المولد النبوي