الرياض – مباشر: أعلنت الشركة السعودية للاستثمار الجريء عن استثمار 18.75 مليون ريال في صندوق التقنية المالية المدار من قبل شركة فينتشر سوق، الذي يركز على الاستثمار في الشركات الناشئة بقطاع التقنية المالية ضمن مراحل نموها المبكرة.

 وقال الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة شركة فينتشر سوق  نبيل بن عبدالقادر كوشك أن الاستثمار في صندوق التقنية المالية الذي تديره شركة فينتشر سوق يأتي ضمن برنامج الاستثمار في الصناديق، لتعزيز نمو منظومة الاستثمار الجريء في الشركات الناشئة بالمملكة، ولتعزيز النمو الذي شهده قطاع التقنية المالية خلال الأعوام السابقة ما جعله يتصدر مشهد الاستثمار الجريء في السعودية في عام 2022 من حيث العدد والقيمة، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء السعودية"واس" اليوم الاثنين.

 وأضاف كوشك: يعزى هذا النمو إلى إطلاق مبادرات حكومية محفزة لقطاع التقنية المالية، مثل مبادرة "فنتك السعودية" التي أطلقها البنك المركزي السعودي بالشراكة مع هيئة السوق المالية، وإســتراتيجية المملكــة للتقنيــة الماليـة كركيـزة جديـدة ضمـن برنامـج تطويـر القطـاع المالـي لرؤيـة 2030 والتي تهدف إلى أن تكــون المملكــة موطنًا للتقنيــة الماليــة وإحــدى الـدول الرائـدة فـي قطـاع التقنيـة الماليـة".

 يذكر أن السعودية للاستثمار الجريء هي شركة استثمارية حكومية تأسست عام 2018م تابعة لبنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة، أحد البنوك التنموية التابعة لصندوق التنمية الوطني؛ وتهدف إلى تحفيز واستدامة تمويل الشركات الناشئة والمنشآت الصغيرة والمتوسطة من مرحلة ما قبل التأسيس إلى ما قبل الطرح الأولي للاكتتاب العام عن طريق الاستثمار في الصناديق والاستثمار بالمشاركة في الشركات الناشئة وذلك عن طريق استثمار 2 مليار دولار أمريكي (7.5 مليارات ريال).

 ويبلغ عدد الصناديق التي استثمرت فيها الشركة 43 صندوقاً استثمارياً، كما بلغ عدد الشركات الناشئة والمنشآت الصغيرة والمتوسطة التي تم الاستثمار بها أكثر من 700 شركة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: الشرکات الناشئة التقنیة المالیة الاستثمار فی

إقرأ أيضاً:

«الدبيبة» يزور إحدى شركات «المؤسسة الليبية للاستثمار» في مصر

أجرى رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، في القاهرة، زيارة للشركة الليبية للاستثمار إحدى الشركات التابعة للمؤسسة الليبية للاستثمار، للوقوف على سير العمل بالمشاريع الاستثمارية بجمهورية مصر العربية.

وأكد الدبيبة، خلال الزيارة، “أهمية تطوير الاستثمار وتنويعه، ومتابعة الأوضاع القانونية والإدارية لكافة الشركات، والوقوف أمام من يحاول العبث بها”، معتبرا ذلك “مسؤولية وطنية للجميع”.

وأوضح أن “زيارته تأتي للتأكيد على خطة الحكومة في المحافظة على الاستثمارات الليبية بالخارج، والعمل على تطويرها بالشراكات الناجحة، والتي تحقق عائدا استثماريا جيدا”، مشددا على “ضرورة تكليف مكاتب مراجعة دولية ومعتمدة، لإعداد القوائم المجمعة وإقفال الحسابات السنوية والإفصاح والشفافية بشأن كافة الإجراءات والأرباح والعوائد”.

من جهتها، قدمت الإدارة الفنية بالشركة عرضا ضوئيا، أوضحت فيه “أوضاع المشاريع الاستثمارية، ومشاريع التطوير والاستثمار التي تم تنفيذها، بعد تعليمات “الدبيبة”، وتوجيهاته في أبريل من العام 2021 خلال زيارته للشركة”.

هذا وكان في استقباله خلال الزيارة، رئيس المؤسسة علي محمود، وعضو لجنة الإدارة مصطفى المانع، ورئيس لجنة إدارة الشركة الليبية للاستثمارات الخارجية حامد الحضيري، وعدد من العاملين بالشركة.

أجرى رئيس الوزراء #عبدالحميد_الدبيبة يوم الخميس بالقاهرة، زيارة للشركة الليبية للاستثمار إحدى الشركات التابعة للمؤسسة…

تم النشر بواسطة ‏المكتب الإعلامي لرئيس حكومة الوحدة الوطنية‏ في الجمعة، ٥ يوليو ٢٠٢٤

مقالات مشابهة

  • بورصة السعودية تستقبل 24 شركة جديدة خلال 2024
  • ثورة في مجال الذكاء الاصطناعي.. NVIDIA تطلق برنامجًا لمساعدة الشركات الناشئة
  • «الرقابة المالية» توافق على إطلاق أول منصة رقمية لصناديق ومحافظ الاستثمار
  • الدبيبة يتابع أوضاع المشاريع الاستثمارية في القاهرة
  • مؤشر بورصة مسقط يرتفع 173 نقطة في النصف الأول من العام الجاري
  • “أرامكو” تواصل تصدر قائمة أقوى 20 علامة تجارية في آسيا
  • النتائج المالية الإيجابية ترفع القيمة السوقية لبورصة مسقط
  • «الدبيبة» يزور إحدى شركات «المؤسسة الليبية للاستثمار» في مصر
  • من مصر.. الدبيبة يشدد على تطوير الاستثمار الليبي بالخارج
  • مكتب أبوظبي للاستثمار يوقع اتفاقيات مساطحة لتطوير مشاريع مجتمعية