أفادت القناة الـ14 الإسرائيلية، أن المؤسسة الأمنية في إسرائيل ترى أن بؤرتي التوتر ستكونان في القدس والخليل خلال عطلة الأعياد اليهودية، موضحة أن الأجهزة الأمنية الإسرائيلية تستعد لمواجهة تصعيد خطير يشمل عمليات إطلاق نار ووضع عبوات ناسفة.

 

وذكر الموقع الإسرائيلي، أنه قبل حلول رأس السنة العبرية بخمسة أيام، يقدر مسؤولون في الجهاز الأمني أن هناك احتمالاً كبيراً أن تكون بؤرتا العنف المقبلتين هما القدس والخليل، مشيراً إلى ما يُسمى بـ"هجرة الرعب" من جنين باتجاه الخليل ومناطق أخرى في نابلس.

בעקבות היערכות להתרחבות גל הטרור בחגי תשרי והקושי של מערכת הביטחון לסכל מפגעים בודדים – פריסה מוגברת של כוחות בשטח. @roysharon11 עם הפרטים#חדשותהערב pic.twitter.com/6iiwkORTyU

— כאן חדשות (@kann_news) September 6, 2023

 

أموال حماس

وأضاف الموقع أنه لسنوات عديدة، كانت الخليل معروفة كمدينة مرتبطة بقوة بحماس، بالإضافة إلى القدس الشرقية التي تستيقظ فيها الخلايا النائمة، وتابع: "حماس تستثمر الموارد والأموال من أجل إضرام النار في منطقة الخليل والقدس".
ولفت الموقع إلى أن النظام الأمني الإسرائيلي يكثف استعداداته بمناسبة الأعياد اليهودية، ونقل عن مسؤول أمني أن التوتر وصل إلى ذروته، وأن "الوقود على الأرض وكل ما ينقص هو عود كبريت صغير لإشعال كل شيء".


تحذيرات

وأشار الموقع إلى أن النظام الأمني يصدر تنبيهات بشأن العديد من الحوادث المسلحة يومياً، بما في ذلك هجمات من مختلف الأنواع مثل حوادث الخطف وعمليات إطلاق النار ووضع عبوات ناسفة وغير ذلك، وقدر مسؤولون في حديثهم للقناة الإسرائيلية، أن التصعيد خلال العطلات المقبلة سيكون أكثر صعوبة.

 


تحذيرات سابقة

وكان موقع "واللا" الإسرائيلي، نشر  أن التحذيرات تتصاعد من  هجمات محتملة للمسلحين، الذين يتلقون التوجيهات من إيران، قبيل رأس السنة العبرية، وأن نطاق الإنذارات في الضفة الغربية "ارتفع إلى أكثر من عشرة، ووفقاً لمصدر عسكري إسرائيلي فإن النشاط الرئيسي لقوات الأمن يتركز في مناطق نابلس وجنين والخليل، حيث يتلقى المسلحون التمويل والتوجيه من حركة "حماس" والنظام الإيراني.
وكشف أنه بالإضافة إلى الإغلاق الذي سيفرض خلال فترة الأعياد، سيتم تعزيز الألوية من الوحدات الخاصة، مشيراً إلى أن هناك 21 كتيبة ووحدة خاصة تعمل حالياً في فرقة الضفة الغربية بهدف كشف البنى التحتية لإحباط العمليات الهجومية.
 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الجيش الإسرائيلي إسرائيل القدس الخليل

إقرأ أيضاً:

سرايا القدس تقصف موقع إسرائيلي.. و«القسّام» تستهدف ناقلة وجرافة صهيونية في تل الهوى

أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري «حركة الجهاد الإسلامي»، اليوم الأحد، أن الجماعة قصفت موقع «ناحل عوز» الإسرائيلي بصواريخ من طراز «107».

وأكدت كتائب القسام الجناح العسكري لـ«حركة حماس»، أنها استهدفت ناقلة جند وجرافة عسكرية من طراز «D9» بقذائف الياسين 105 جنوب حي تل الهوى بمدينة غزة.

يذكر أن سرايا القدس أفادت، أمس السبت، استهداف آلية عسكرية تابعة للاحتلال الإسرائيلي من طراز «نمر»، بقذيفة «تاندوم» بحي الشجاعية، موقعين طاقمها بين قتيل وجريح.

وتابعت سرايا القدس: فجرنا عبوتين أرضيتين في آليات لقوات الاحتلال قرب موقع «عيسى» بتل الهوى جنوب غربي مدينة قطاع غزة.

وأوضحت كتائب القسام، قصف الجماعة قوات العدو الإسرائيلي المتوغلة في حي الشجاعية بقذائف «هاون» عيار 120ملم، محققين إصابات مباشرة في صفوف الاحتلال.

وفي وقت سابق، أعلنت الفصائل الفلسطينية، الخميس الماضي، استهداف ناقلة جند إسرائيلية بحي الشجاعية شرق مدينة غزة، مما أدى إلى تفحمها وقتل من فيها.

اقرأ أيضاًسرايا القدس تقصف موقع «كيسوفيم» الإسرائيلي

سرايا القدس تقصف مستوطنات غلاف غزة برشقة صاروخية

سرايا القدس تعرض مشاهد لقصفها أسدود واستهدافها آليات وحشود الاحتلال بمحور نتساريم

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. "سرايا القدس" تطلق 20 صاروخا باتجاه عدة مستوطنات إسرائيلية
  • خلال 10 أيام.. إعلام إسرائيلي يشير إلى نهاية الحرب بصورتها الحالية
  • القدس.. اشتباكات بين الشرطة الإسرائيلية ومحتجين من الحريديم
  • إعلام إسرائيلي: نهاية الحرب بصورتها الحالية خلال 10 أيام
  • إعلام إسرائيلي يكشف نهاية الحرب خلال 10 أيام... ماذا عن جبهة لبنان؟
  • القدس .. اشتباكات بين الشرطة الإسرائيلية ومحتجين من الحريديم
  • سرايا القدس تقصف موقع إسرائيلي.. و«القسّام» تستهدف ناقلة وجرافة صهيونية في تل الهوى
  • “قلق على مستقبل إسرائيل”.. آلاف الإسرائيليين بدأوا هجرة عكسية إلى كندا
  • الرئاسة الفلسطينية تعقب على قرار الكابينت الإسرائيلي
  • تعرف على قرارات المجلس الوزاري الأمني الإسرائيلي وتداعيات التصديق