عجمان في 11 سبتمبر/ وام / وقعت دائرة البلدية والتخطيط بعجمان اتفاقية مع مكتب شؤون المواطنين بعجمان، لتوثيق التعاون المشترك ، وسعياً لتنفيذ الأهداف الاستراتيجية للطرفين ودعماً للجهود المشتركة بينهما، وذلك لتعزيز سياسات الجودة ونظم التميز التي تبنتها وتنتهجها حكومة عجمان.

وقع الاتفاقية سعادة عبد الرحمن محمد النعيمي مدير عام دائرة البلدية، وسعادة الشيخ عبد الله بن ماجد النعيمي مدير عام مكتب شؤون المواطنين، بحضور عدد من المسؤولين من الجهتين.


وأكد سعادة عبد الرحمن النعيمي أن الاتفاقية تؤكد رغبة الطرفين في دعم وتعزيز التنسيق القائم بينهما، لتحقيق أهداف التوجهات الرشيدة للدولة بصفة عامة وإمارة عجمان بصفة خاصة في المجالات التي تخص كلا الطرفين، حيث يؤدي الطرفان دورا هاما في النهضة الاقتصادية، مؤكدا أن ضمان جودة الحياة وسعادة المجتمع هو أهم أهداف الدائرة، وعليه تسعى لتطوير الشراكات الاستراتيجية مع الجهات التي تساهم في تحقيق الهدف المنشود.
من جانبه ثمن الشيخ عبدالله النعيمي جهود الدائرة في مجال الإعمار والتشييد والبناء وإسعاد المجتمع ودورها الهام في ضمان التنمية المستدامة في مختلف قطاعات ومجالات الحياة، معرباً عن فخره بتوقيع الاتفاقية التي تصب في مصلحة مواطني الإمارة وتهدف لتوفير سبل الراحة والسعادة لهم في مجال التشييد.

وتضع الاتفاقية الإطار العام للتعاون بين الطرفين في المجالات التي يمكن التعاون فيها، بما فيها التشييد والبناء ويسعى الطرفان وفقاً لها إلى التنسيق في المجالات والنواحي الفنية والتقنية والمتعلقة بإقامة المشاريع وتقديم تلك الخدمات، وتعد بمثابة وثيقة رسمية تحدد وتشرح نقاط وأوجه التعاون المشترك بين الطرفين.

عبد الناصر منعم/ سعد المهري

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

محاكم دبي و”منصة حكومة 01″ توقعان اتفاقية شراكة لتعزيز ثقافة الابتكار والمعرفة

وقّعت محاكم دبي و”منصة حكومة 01″ اليوم اتفاقية شراكة تهدف إلى تأطير التعاون الاستراتيجي بين الجانبين، وتوحيد جهودهما نحو المساهمة في تعزيز ثقافة الابتكار والمعرفة وتسريع الاستجابة للمستجدات العالمية في مجال الابتكار الحكومي والمتطلبات الخاصة بأجندة خطة دبي والأجندة الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

جرت مراسم توقيع الاتفاقية في مبنى محاكم دبي، بحضور سعادة الأستاذ الدكتور سيف غانم السويدي، مدير محاكم دبي وعدد من المسؤولين، حيث قام بالتوقيع الآنسة/ علياء عبد الله الماجد، مدير إدارة الاستراتيجية والأداء المؤسسي بمحاكم دبي، والدكتور سعيد خلفان الظاهري، المدير التنفيذي والشريك المؤسس “منصة حكومة 01″،

تعزيز ثقافة الابتكار والمعرفة

وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز التعاون بين محاكم دبي و”منصة حكومة 01” في مختلف مجالات الابتكار الحكومي، بما في ذلك تبادل الخبرات والمعرفة، وتطوير مشاريع مشتركة، وتنظيم فعاليات وورش عمل، وبناء القدرات في مجال الابتكار.

وبهذه المناسبة، قال سعادة الأستاذ الدكتور سيف غانم السويدي، مدير محاكم دبي، إن توقيع هذه الاتفاقية يأتي ضمن سلسلة الخطوات التطويرية المستمرة لمحاكم دبي في رفع جاهزيتها للابتكار والمستقبل، ويعكس سعي محاكم دبي في التعاون الفعّال في مجال تبادل الخبرات والمعرفة، بما يساهم ذلك في تحقيق عدالة نافذة ميسرة الوصول للجميع.

تعاون مثمر

من جانبه، أعرب الدكتور سعيد خلفان الظاهري، المدير التنفيذي والشريك المؤسس “منصة حكومة 01″، عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية، مؤكداً على أن “منصة حكومة 01” ملتزمة بالتعاون مع محاكم دبي لتطوير حلول مبتكرة تساهم في تعزيز الابتكار الحكومي وتحقيق أهداف أجندة خطة دبي والأجندة الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال الدكتور الظاهري على ضوء إطلاق تقرير تصفير البيروقراطية كجزء من تفعيل الشراكة: “إن إطلاق هذا التقرير يأتي استجابة وتفاعلاً مع برنامج “تصفير البيروقراطية الحكومية” في دولة الإمارات العربية المتحدة الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،

كما أن إطلاقه من داخل مختبر تصفير البيروقراطية الذي نفخر بتنفيذه مع محاكم دبي، يمثل إشارة للطبيعة العملية والتنفيذية لهذا التقرير الذي يهدف إلى تعزيز قدرات الجهات الحكومية على الابتكار في تحقيق هدف صفر بيروقراطية.

ونشيد بمبادرة محاكم دبي بتضمين “منصة إفصاح” الرقمية ضمن التقرير بجانب المبادرات السبعة الأخرى من دول رائدة حول العالم، ونتطلع إلى استمرار التعاون بيننا في مختلف المجالات تحت مظلة الشراكة بين محاكم دبي وحكومة 01.”


مقالات مشابهة

  • حاكم عجمان يعزي أمير الكويت بوفاة سهيرة الأحمد
  • نصائح من خبيرة جودة الحياة.. كيف تحقق السعادة في عالم مضطرب؟
  • محاكم دبي و”منصة حكومة 01″ توقعان اتفاقية شراكة لتعزيز ثقافة الابتكار والمعرفة
  • الكيلاني: تم في ليبيا تحسين جودة الحياة بدعم زيادة المعاشات الأساسية والضمانية
  • «المشاط» تكشف عن 3 أهداف رئيسية تشكل محور التعاون مع الاتحاد الأوروبي
  • بلدية عجمان تضبط شركات تنقل الرمل دون تصريح
  • النعيمي يعزّي ملك المغرب بوفاة والدته
  • مناقشة التعاون بين الحكم المحلي والمنظمة الإيطالية للمتطوعين
  • راشد بن حميد يشهد احتفال جامعة عجمان بإنجازاتها محلياً ودولياً
  • غرفة عجمان تروّج للفرص الاستثمارية في قمة اختر أمريكا للاستثمار 2024