الراي:
2024-07-06@09:49:59 GMT

150 قتيلاً على الأقل جراء إعصار ضرب سواحل شرق ليبيا

تاريخ النشر: 11th, September 2023 GMT

قتل 150 شخصا على الأقل فيما فقد الاتصال بعشرات آخرين جراء الإعصار المداري الذي ضرب أمس سواحل شرق ليبيا، وفق ما أفاد مصدر حكومي اليوم.

وقال مدير مكتب الإعلام في حكومة البرلمان الليبي محمد مسعود إن الإحصائية الأولية لضحايا الإعصار بلغت 150 شخصا معظمهم من مدينة درنة (1300 كلم) شرق طرابلس، لافتا إلى خسائر كبيرة في الممتلكات العامة والخاصة في معظم مدن الشرق بسبب السيول التي خلفها الإعصار.

المفوّض الأممي لحقوق الإنسان يدعو إلى تحقيق دولي في انفجار مرفأ بيروت منذ ساعتين حصيلة ضحايا الزلزال المدمر في المغرب ترتفع إلى 2497 قتيلا منذ ساعتين

وأعلن مسعود أن الحكومة أعلنت درنة مدينة منكوبة، مشيرا إلى إعلان الحداد ثلاثة أيام على ضحايا هذه الكارثة الطبيعية.

وأشار مصدر رسمي في وزارة الصحة إلى أن الإحصائيات ما تزال في ارتفاع، مشيرا إلى فقدان الاتصال بعدد من الجنود وفرق الإنقاذ في المنطقة.

وتقطعت السبل على الطريق الساحلي في مختلف مناطق شرق ليبيا بسبب انهيار عديد الطرق الساحلية التي مرت بها السيول.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

إعصار بيريل يشتد مجدداً في طريقه إلى المكسيك

اشتد إعصار بيريل مجدداً قبالة شبه جزيرة يوكوتان المكسيكية، قبل وصوله المتوقع إلى موقع العطلات ذي الشعبية الكبيرة، مصحوباً برياح تبلغ سرعتها 185 كيلومتراً في الساعة. 
وذكر المركز الوطني الأميركي للأعاصير وهيئة الأرصاد الجوية المكسيكية اليوم الجمعة أن الإعصار وصل إلى الفئة الثالثة من خمس فئات بعدما أحدث دماراً في منطقة الكاريبي.
 ومن المتوقع أن يصل إعصار بيريل إلى اليابسة كإعصار شديد قرب منتجع تولوم الساحلي في الساعات المقبلة. ومن المتوقع أن تهب رياح وعواصف شديدة وتهطل أمطار غزيرة.
و كان الإعصار هدأ ليصبح من الفئة الثانية قبل أن يشتد فجأة. وافترضت سلطات الدفاع المدني المكسيكية في وقت سابق أنه سيصل إلى الساحل كإعصار من الفئة الأولى. 
وبحسب بيانات رسمية، يتواجد ما يربو على 340 ألف مصطاف في تولوم وكانكون إلى الشمال. ودعت مارا ليزيما حاكمة ولاية كوينتانا رو السكان والسياح إلى التوجه إلى أماكن آمنة.
 وكان ستة أشخاص قد لقوا حتفهم في جنوب شرق البحر الكاريبي بعد أن تسبب إعصار بيريل، وهو الأقوى من نوعه على الإطلاق في هذا الوقت من العام، في إحداث دمار في العديد من الجزر.

أخبار ذات صلة رئيسة المكسيك المنتخبة تختار (حرفوش) وزيراً للأمن إعصار بيريل يجتاح جزر كايمان والمكسيك تتأهب لاستقباله المصدر: د ب أ

مقالات مشابهة

  • مقتل شخص وإصابة 79 آخرين جراء إعصار شرقي الصين
  • إعصار بيريل يشتد مجدداً في طريقه إلى المكسيك
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في ولاية “آسام” الهندية إلى 52 قتيلا
  • إعصار بيريل يخلّف دمارا ووفيات بجامايكا
  • الإعصار بيريل يتقدم باتجاه المكسيك بعدما اجتاح سواحل جامايكا
  • ارتفاع عدد ضحايا إعصار بيريل في جامايكا إلى 9 أشخاص
  • إعصار بيريل المدمر يضرب جامايكا
  • مشاهد مروعة من إعصار بيريل المدمر في الكاريبي (فيديو)
  • ارتفاع حصيلة ضحايا تفجيرات نيجيريا إلى 32 قتيلاً
  • ارتفاع حصيلة ضحايا التفجيرات شمال شرق نيجيريا إلى 32 قتيلاً