عاصفة دانيال، إعصار دانيال، دانيال، عبارات تزايد البحث عليها خلال الأيام  الجارية، حيث انتشرت عاصفة جديدة اشعلت جميع مواقع التواصل الاجتماعي البحث عن حقيقة العاصفة وأهميتها، وخطورتها على الأشخاص، وما هي مدى تأثيرها على الطقس خلال الفترة المقبلة؟.

الأرصاد الجوية وعاصفة دانيال

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تحذيرها من عاصفة دانيال، وعدم استقرار الأحوال الجوية لمدة 48 ساعة قادمة، بسبب اقتراب الإعصار دانيال، من السواحل الشمالية، حيث تضرب العاصفة غرب البلاد وتمتد إلى مناطق من الشمال يصاحبها سقوط الأمطار متفاوتة الشدة قد تصل إلى أمطار رعدية على فترات متقطعة.

وتنشر بوابة الفجر الإلكترونية كل ما هو جديد خاص بالأحداث الجارية على الساحة اليومية المتعلقة بعاصفة دانيال، وننشر لمتابعينا في كل مكان التفاصيل الكاملة المتعلقة بعاصفة دانيال ومدى تأثيرها على مصر خلال الأيام المقبلة.

حقيقة غرق محافظتي الإسكندرية ومطروح

وادعى بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي، احتمالات تعرض الإسكندرية أو مطروح للغرق بسبب العاصفة، إلا أن خبراء الأرصاد الجوية نفوا الأمر تمامًا، مشددين على أن هناك فرصا لسقوط الأمطار المتوسطة والتي تصل إلى غزيرة بعض الأوقات والرعدية على فترات متقطعة، لا أكثر.

خرائط الطقس تكشف عن أماكن سقوط الأمطار

وكشفت خرائط الطقس، عن فرص سقوط الأمطار على الإسكندرية ومطروح وسيوة، مطالبة باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.

سقوط أمطار على القاهرة في هذا الموعد

كما توقع الخبراء أن تصل الأمطار القاهرة يوم الثلاثاء المقبل، في وسط نشاط الرياح المثيرة المحملة بالرمال والأتربة على فترات  زمنية متقطعة.

تفاصيل كاملة حول عاصفة دانيالعاصفة دانيال

كان أوضح خبراء الأرصاد، أنه في الوقت الذي كان فيه من المفترض أن يلفظ الإعصار دانيال أنفاسه الأخيرة عند وصوله شرق ليبيا بعد رحلة طويلة، بدأت من غرب تركيا واليونان وبلغاريا وجنوب إيطاليا ثم غرب ووسط ليبيا، يأتيه إمداد من الهواء البارد من منخفض جوي متمركز شرق البحر الأسود وهو ما يعمل على زيادة قوة المنخفض بشكل ملحوظ وتحوله إلى عاصفة متوسطية شرق ليبيا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عاصفة دانيال اعصار دانيال الأرصاد الجوية الطقس العاصفة دانيال تدخل مصر خلال ساعات تأثر مصر العاصفة دانيال سقوط الأمطار عاصفة دانیال

إقرأ أيضاً:

هيئة الأرصاد الجوية: أمطار غير مسبوقة في فصل الخريف 2024

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيان لها منذ قليل، عن المعالم الرئيسية التي تميز فصل الخريف هذا العام، الذي يبدأ على مصر يوم الأحد الموافق 22 سبتمبر الجاري، ويستمر لمدة ثلاثة أشهر، لينتهي يوم الجمعة الموافق 20 ديسمبر 2024.

زيادة في معدلات سقوط الأمطار

ونوهت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن توقعات التنبؤات الفصلية التابعة، تؤكد أن خريف هذا العام، سيشهد زيادة في معدلات سقوط الأمطار بشكل غير مسبوق، في ظل التغيرات المناخية وتعرض البلاد لحالات عدم الاستقرار، خاصة على مناطق من السواحل الشمالية.

الخريف فصل انتقالي

وبينت «الأرصاد» أنّ فصل الخريف هو فصل انتقالي ينقلنا من حرارة ورطوبة فصل الصيف، إلى اعتدال درجات الحرارة وسقوط الأمطار وتكوّن الشبورة التي قد تكون كثيفة أحيانا خاصة على الطرق الزراعية القريبة من المسطحات المائية.

وبتلك الأجواء فإن فصل الخريف يتوج بأن يكون أجمل فصول السنة؛ نظرا لاعتدال درجات الحرارة فيه، وأيضا لانخفاض الإحساس بالرطوبة خلاله، وعلى الرغم من ذلك يظل فصل الخريف مثل أي فصل تحدث فيه ظواهر جوية حيث تتخلله موجات حارة وأيضا موجات ماطرة وخاصة على جنوب البلاد وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر تكون مسببة للسيول في بعض الأحيان وذلك بسبب امتداد منخفض السودان الموسمي.

 

مقالات مشابهة

  • هيئة الأرصاد الجوية: أمطار غير مسبوقة في فصل الخريف 2024
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على هذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • ‎هيئة الأرصاد الجوية تكشف توقعات حالة الطقس غدا.. أجواء حارة على القاهرة الكبرى
  • الأرصاد الجوية: توقعات بهطول أمطار رعدية على بعض المناطق خلال الأيام القادمة
  • عاجل- الأرصاد الجوية تعرلن حالة الطقس اليوم
  •  الأرصاد الجوية: أمطار متفرقة مصحوبة بالرعد في الشمال الغربي
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024: ارتفاع درجات الحرارة وتحذيرات من الأرصاد الجوية
  • طقس الغد.. الأرصاد توضح الظواهر الجوية على القاهرة والمحافظات
  • اضطراب البحر.. تحذيرات عاجلة من «الأرصاد الجوية» بشأن حالة الطقس اليوم في الإسكندرية
  • حالة الطقس الآن.. استمرار انخفاض درجات الحرارة وتحسن الأحوال الجوية