أعلن رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك  خلال قمة مجموعة العشرين التي عقدت في الهند عن استضافة بريطانيا لقمة عالمية للأمن الغذائي تجمع  الحكومات والمنظمات الدولية والعلماء والمنظمات غير الحكومية والقطاع الخاص في 20 نوفمبر المقبل لمعالجة أزمة الأمن الغذائي العالمية وأسبابها، وذلك من خلال العلوم والتكنولوجيا المتطورة التي تمولها المملكة المتحدة.

إلغاء 500 رحلة طيران في المملكة المتحدة إثر خطأ في مراقبة الملاحة اختتام الجولة الـ12 من مفاوضات التجارة الحرة بين المملكة المتحدة والهند

ومن المقرر أن تناول القمة التي تستضيفها بريطانيا أساليب جديدة لمعالجة وفيات الأطفال التي يمكن الوقاية منها، وبناء نظام غذائي مستدام ومقاوم للمناخ، ودعم العمل المبكر لمنع الأزمات الإنسانية والحد منها، واستخدام العلم والتكنولوجيا لتعزيز الأمن الغذائي في المناطق الأكثر تأثرا.

كما أعلن رئيس الوزراء البريطاني عن أكبر مساهمة مالية منفردة للمملكة المتحدة لمساعدة الأشخاص الأكثر احتياجا في العالم على التكيف مع تغير المناخ والتخفيف من آثاره.

ون المقرر أن تساهم بريطانيا بمبلغ 1.62 مليار جنيه إسترليني (2 مليار دولار) في صندوق المناخ الأخضر، الذي أنشأته 194 دولة في أعقاب اتفاق كوبنهاجن في مؤتمر المناخ العالمي كوب15.

ويعد الصندوق الأخضر للمناخ أكبر صندوق عالمي مخصص لدعم البلدان النامية للحد من الانبعاثات العالمية ومساعدة المجتمعات على التكيف مع آثار تغير المناخ.

ويمثل هذا التعهد زيادة بنسبة 12.7% عن مساهمة المملكة المتحدة السابقة في الصندوق الأخضر للمناخ للفترة 2020-2023، والتي كانت في حد ذاتها مضاعفة  لتمويلها الأول لإنشاء الصندوق في عام 2014.

وفي قمة مجموعة العشرين الأخيرة بالهند، دعا رئيس الوزراء سوناك القادة إلى العمل معًا قبل قمة كوب28 .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك قمة مجموعة العشرين الهند بريطانيا للأمن الغذائي المنظمات الدولية العلماء المناخ رئيس الوزراء المملکة المتحدة

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الأمريكي: نعتزم تقديم مساعدة أمنية إضافية لأوكرانيا بقيمة 2.3 مليار دولار

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، أن بلاده ستعلن قريبا عن مساعدة أمنية إضافية بقيمة 2.3 مليار دولار لأوكرانيا، تشمل أسلحة مضادة للدبابات وصواريخ اعتراضية وذخائر لصواريخ باتريوت وأنظمة دفاع جوي أخرى.

جاءت تصريحات أوستن خلال اجتماعه مع وزير الدفاع الأوكراني رستم عمروف في مقر وزارة الدفاع الأمريكية /البنتاجون/، في استجابة قوية لمناشدات كييف المساعدة في قتال القوات الروسية في منطقة دونيتسك، بحسب وكالة أنباء "اسوشيتد برس".

وفي بداية اجتماعه مع عمروف، قال أوستن إن "أوكرانيا ليست بمفردها.. والولايات المتحدة لن تتراجع أبدا عن دعمها".

وأضاف: "إلى جانب نحو 50 حليفا وشريكا، سنواصل توفير القدرات الحيوية التي تحتاجها أوكرانيا لصد العدوان الروسي اليوم وردع العدوان الروسي غدا".
ويأتي هذا الإعلان قبل أيام فقط من استضافة الولايات المتحدة لقمة حلف شمال الأطلنطي /ناتو/ في واشنطن، ومع استمرار أوكرانيا في الضغط من أجل الدعم العسكري وقبولها كعضو في التحالف.

وقال أوستن لعمروف: "سنتخذ خطوات لبناء جسر لعضوية أوكرانيا في الناتو"..ورد الوزير الأوكراني قائلا: "نأمل أن تتلقى أوكرانيا دعوتها قريبا".
وبالإعلان عن التعهد الأخير، يصبح إجمالي قيمة المساعدات الأمنية التي تعهدت بها الولايات المتحدة لأوكرانيا منذ بدء التدخل الروسي في فبراير 2022 أكثر من 53.5 مليار دولار.

مقالات مشابهة

  • الدفاع الأمريكي: نعتزم تقديم مساعدة أمنية إضافية لأوكرانيا بقيمة 2.3 مليار دولار
  • وزير الدفاع الأمريكي: نعتزم تقديم مساعدة أمنية إضافية لأوكرانيا بقيمة 2.3 مليار دولار
  • الولايات المتحدة تقرض بولندا مليارين دولار لشراء أنظمة دفاع جوي أمريكية
  • البنك الدولي يوافق على تمويل بقيمة مليار دولار من أجل دعم القطاع الزراعي للنيجر
  • «الوزراء»: مصر من أوائل الدول المستجيبة للمناشدات الدولية للحد من تغير المناخ
  • 36.8 مليار دولار أرباح الصندوق السيادي السعودي في 2023
  • دورات تدريبية حول تغير المناخ والزراعة المستدامة والأمن الغذائي بجامعة قناة السويس
  • وزيرة البيئة: مصر بدأت فكر الاقتصاد الأخضر بتشريعات واضحة وحوافز للقطاع الخاص
  • وزيرة البيئة: مصر لاعب قوى ورئيسي بالاتفاقيات البيئية الإقليمية والدولية
  • وزيرة البيئة تلقي كلمة في الملتقى السادس لاستراتيجات التحول نحو الاقتصاد الأخضر