الوطن:
2024-10-04@22:39:07 GMT

أفضل 5 شعارات أندية حول العالم.. مفاجأة في ترتيب الأهلي

تاريخ النشر: 11th, September 2023 GMT

أفضل 5 شعارات أندية حول العالم.. مفاجأة في ترتيب الأهلي

لا يقل شعار الأندية أهمية عن طريقة لعبه أو عدد بطولاته، إذ يعد دائمًا دلالة على تاريخه وهويته، وقصة تحملها كل لافتة، ورغم المنافسة الشرسة بين أندية العالم، إلا أن الأهلي حجز مقعدًا في ترتيب الشعارات الأفضل للأندية.

صحيفة «فور فور تو»، وضعت تقييمًا لأفضل شعارات الأندية حول العالم، وكالعادة حجز الأهلي مكانًا متقدمًا في تلك القائمة، التي ضمت عمالقة أمثال بايرن ميونيخ وبرشلونة وروما إلى جانب الزمالك وأتلتيكو مدريد.

الأهلي «نادي القرن»

الأهلي حصد مركزًا مميزًا، إذ حل في المركز الخامس في الترتيب الذي وضعته الصحيفة البريطانية، وأشارت إلى أن وجود المارد الأحمر أمر بديهي فأي فريق يجرؤ على كتابة «نادي القرن» على شارته يستحق مكانًا في تلك القائمة: «تصميم كبير وجريء يجذب الانتباه».

الزمالك «القوس والسهم»

الصحيفة وضعت الزمالك ضمن قائمة طويلة من الشعارات الأفضل، ومنحته الترتيب رقم 99 حول العالم، في إشارة إلى أن الشعار القديم جرى تحديثه، والذي طان يحمل شعار مملكة مصر والسودان، بعدها قرر النادي اعتماد تصميمه الخاص، ليضع القوس والسهم.

بايرن ميونيخ ينافس مرتين

حصد بايرن ميونيخ ترتيبين في قائمة أفضل الشعارات، إذ ترى الصحيفة أن اللافتة التي كان يستخدمها العملاق البافاري عام 1860 أفضل من التي يعتمدها في الوقت الحالي، لتحصل القديمة على المركز الأول، فيما تأتي الجديدة في المركز الـ14.

ميلان في الصفوف الأولى

ووضعت الصحيفة في ترتيبها شعار نادي أبردين الأسكتلندي، في الصفوف الأولى من القائمة، وخلفه ميلان، ثم يأتي بعده أياكس الهولندي، كما رشحت شعار آرسنال لعام 1936 حتى عام 1949.

قصة شعار برشلونة

لم تغفل الصحيفة الحديث عن شعارات عمالقة أوروبا، بالتأكيد على أن برشلونة يستحق الوجود ضمن أفضل الشعارات، والذي يحمل قصة معبرة عن أسباب اختياره، إذ يحمل صورة صليب القديس جورج مخصص لقديس كاتالونيا الراعي، بينما ترمز الخطوط الحمراء الأربعة الموجودة على الخلفية الصفراء مخصصة للعلم الكتالوني، أما خطوط الأزرق والكلاريت هي البلوجرانا، وحصل على المركز الـ12.

«تاج» ريال مدريد

ريال مدريد يدخل السباق بالشعار اللافت الذي يملكه في الوقت الحالي، إذ أشارت الصحيفة إلى أن جميع الشعارات التي اعتمدها الفريق الملكي على مدار مسيرته الطويلة، كانت استثنائية وتحمل جزء من تاريخه، خاصة مع وضع «التاج»: «مناسب لحجم ريال مدريد».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأهلي الزمالك الأهلي بايرن ميونيخ الدوري الألماني اخبار الأهلي

إقرأ أيضاً:

أنشيلوتي يطالب لاعبي ريال مدريد بالعودة لطريق الانتصارات أمام فياريال

شدد كارلو أنشيلوتي، مدرب فريق ريال مدريد، على أن فريقه سيحاول العودة لنغمة الانتصارات، حينما يلاقي ضيفه فياريال، غدا السبت في المرحلة التاسعة لبطولة الدوري الإسباني لكرة القدم.

وسقط الريال في فخ التعادل الإيجابي 1 / 1 مع مضيفه وجاره اللدود أتلتيكو مدريد، في المرحلة الماضية للمسابقة، قبل أن يتلقى خسارة مباغتة صفر / 1 أمام مضيفه ليل الفرنسي، أول أمس الأربعاء، ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وقال أنشيلوتي في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الجمعة، "فياريال يقدم أداءً جيداً جداً وهو في مستواه الأمثل. ستكون مباراة صعبة، لكنها فرصة لمحاولة تقديم أفضل نسخة من الفريق مرة أخرى ومحاولة العودة إلى درب الانتصارات ولعب كرة قدم جميلة أمام جمهورنا".

وأضاف المدرب الإيطالي: "يتعين علينا الاهتمام بالكثافة الدفاعية وتناقل الكرة. الهزيمة أمام ليل فرصة رائعة لنا إذا عرفنا كيف نستجيب جيداً".

وأوضح أنشيلوتي في تصريحاته، التي نقلها الموقع الألكتروني الرسمي للريال: "لم يكن الفريق يريد الخسارة لأنه قدم كل شيء حتى النهاية وبذل ما بوسعه. تحدثت إلى اللاعبين واتفقنا على أننا نفتقر إلى القوة والسرعة مع الكرة. افتقرنا أيضاً إلى الشدة على الصعيد الدفاعي. نحن على الطريق الصحيح ونحن أقوى من أي وقت مضى".

وعن رد فعل لاعبي الريال عقب الخسارة أمام ليل، قال أنشيلوتي: "في الدوري، لم نسجل أي هزيمة منذ وقت طويل ويتعين علينا الاستمرار على هذا النهج. نحن أكثر من شعر بالحزن بسبب الهزيمة أمام ليل، ولكن سنبحث عن حلول آجلاً أم عاجلاً".

وقال أنشيلوتي: "يمكن للجميع أن يفكروا كما يريدون والانتقادات صائبة بخصوص مباراة ليل. في بعض الأحيان تكون هناك أوقات للعودة وعلينا القيام بذلك سريعاً. لا أحد منا يحب الخسارة ولكن لعبنا سلسلة طويلة من المباريات على أعلى مستوى، والهزيمة تساعدك على العودة إلى الواقع وهذه هي مهمتنا. يتعين علينا القيام بما هو أفضل".

وأكد المدرب الإيطالي "أنا معتاد على الانتقادات وهي لا تقلقني. ما يقلقني هو أنه ينبغي علينا أن نلعب بشكل أفضل وسنحاول القيام بذلك غداً. لدينا لاعبين ليسوا في أفضل مستوياتهم وهذا أمر طبيعي، يجب علينا التحلي بالصبر".

وبسؤال عن غياب كيليان مبابي، نجم الفريق الملكي، عن منتخب فرنسا خلال روزنامة المباريات الدولية المقبلة، بسبب الإصابة، قال أنشيلوتي "لا أريد أن أعطي رأيي بشأن ما سيفعله مدربو المنتخبات الوطنية".

وتابع: "واجه مبابي مشكلة يبدو أنها قد تم حلها، لكن ليس بنسبة 100% بعد.وقد قرر ديشان (مدرب منتخب فرنسا) عدم استدعائه".

وقال: "تحدث مبابي مع مدرب منتخبه الوطني، والجهاز الطبي للنادي مع الطاقم الطبي الفرنسي. لقد تحدثوا واتخذوا هذا القرار".

يذكر أن ريال مدريد "حامل اللقب" يحتل المركز الثاني بترتيب الدوري الإسباني حاليا برصيد 18 نقطة من 8 لقاءات، بفارق 3 نقاط خلف غريمه التقليدي برشلونة "المتصدر".

مقالات مشابهة

  • تصنيف أندية دوري أبطال إفريقيا قبل قرعة دور المجموعات.. موقف الأهلي وبيراميدز
  • مفاجأة.. ميسي يقترب من المشاركة مع الأهلي في كأس العالم للأندية 2025
  • أنشيلوتي يطالب لاعبي ريال مدريد بالعودة لطريق الانتصارات أمام فياريال
  • أبرز الخدمات التي تُقدَّم من خلال محامي في جدة
  • ‎كاسياس: رونالدو أفضل لاعب في تاريخ ريال مدريد
  • الحملات الانتخابية بين الشعارات البراقة والقدرات المحدودة!
  • معرض الشارقة للكتاب ينطلق في هذا التوقيت تحت شعار هكذا نبدأ
  • مفاجأة بشأن إقامة مباراة بين الزمالك وريال مدريد في الرياض
  • محافظ الشرقية يُهنئ مديرية الشباب والرياضة لحصول أندية الفتاة والمرأة على المركز الأول
  • ريال مدريد يلتقي ليل تحت شعار البحث عن رقم قياسي جديد في دوري الابطال