أعلنت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي عن أسماء الفائزين بجائزة (جابر الأحمد للباحثين الشباب) في دورتها الـ 33 لعام 2022 والتي تمنحها سنويا للباحثين الكويتيين الذين يحملون درجة الدكتوراه وتبلغ قيمتها 10 آلاف دينار لكل فائز.

وأعربت المؤسسة في بيان صحافي، اليوم الاثنين، عن تمنياتها لجميع الفائزين بتحقيق المزيد من النجاح البحثي الذي يعكس الصورة المشرفة للباحثين الكويتيين وعطائهم المتميز ودورهم في إثراء العلم في مختلف مجالاته العلمية.



وقالت المؤسسة إن الدكتور محمد جمال الذي يعمل أستاذا مشاركا في قسم الجراحة بكلية الطب في جامعة الكويت والحاصل على البورد الكندي والأميركي في الجراحة فاز بالجائزة في مجال العلوم الطبية والطبية المساعدة، حيث نشر 64 بحثا علميا في مجلات علمية محكمة وثلاثة كتب وثلاثة فصول في كتب طبية. الملا: سأعرض تصوراً على وزير المالية يوفر على الدولة 20 مليار دينار دون الخوض في الدين العام والقيمة المضافة منذ 15 دقيقة الحرس الوطني يجري قرعة علنية لاختيار دفعة جديدة من «الرقباء الأوائل» منذ ساعة

وأضافت إن الدكتور ضاري الحويل الذي يعمل أستاذا مشاركا في قسم علوم المعلومات بكلية العلوم الحياتية في جامعة الكويت والحاصل على الدكتوراه في إدارة نظم المعلومات من جامعة ماريلاند الأميركية فاز بالجائزة في مجال العلوم الطبيعية والرياضيات، حيث نشر 45 بحثا علميا في مجلات محكمة.

وذكرت أن الدكتور يعقوب العسيري الذي يعمل باحثا في برنامج إدارة السواحل بمركز علوم البيئة والعلوم الحياتية في معهد الكويت للأبحاث العلمية والحاصل على الدكتوراه في هندسة المياه من جامعة كارديف في المملكة المتحدة فاز بالجائزة في مجال العلوم الهندسية، حيث نشر 18 بحثا علميا في مجلات علمية.

وأفادت بأن الدكتور عبدالله الشبلي الذي يعمل أستاذا مشاركا بقسم القانون الخاص في أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية والحاصل على الدكتوراه في القوانين الاقتصادية وحوكمة الشركات من جامعة ليدز في المملكة المتحدة فاز بالجائزة في مجال العلوم الاجتماعية والإنسانية، حيث نشر 15 بحثا علميا في مجلات محكمة وستة كتب.

وبينت أن الدكتور عبدالله سلطان الذي يعمل أستاذا مشاركا قي قسم التسويق بكلية العلوم الإدارية في جامعة الكويت والحاصل على الدكتوراه في إدارة الأعمال من جامعة واشنطن الأميركية فاز بالجائز في مجال العلوم الإدارية والاقتصادية حيث نشر 17 بحثا علميا في مجلات محكمة.

يذكر أن الجائزة أنشئت عام 1988 تحت مسمى جائزة (الإنتاج العلمي) تحقيقا لمبادرة الأمير الراحل الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح طيب الله ثراه لتكريم الباحثين الكويتيين الذين يحملون درجة الدكتوراه في مختلف حقول المعرفة وتشجيعهم على زيادة نشاطهم العلمي لخدمة المجتمع.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: من جامعة حیث نشر

إقرأ أيضاً:

جامعة كفر الشيخ تعلن بدء قبول التقدم لترشيحات رؤساء وأمناء وأعضاء اللجان (فيديو)

أعلنت جامعة كفر الشيخ عن بدء قبول التقدم لترشيحات لرؤساء وأمناء وأعضاء لجان قطاعات التعليم الجامعي لدورتها الجديدة 2024 - 2027، اعتباراً من يوم الأربعاء الموافق 3 يوليو وحتى يوم الأحد 21 يوليو 2024، من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة الثانية مساءً؛ على أنّ يستوفى كل متقدم ملف ترشيحه، قبل تقديمه للجنة المركزية بالجامعة ومقرها مكتب نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث بالجامعة، «أعضاء اللجنة المركزية».

خطوات التقدم

ووفقاً لما أعلنته الجامعة في بيان، فإنّ خطوات التقدم لرؤساء وأمناء وأعضاء لجان قطاعات التعليم الجامعي لدورتها الجديدة 2024 - 2027، كالتالي:

1- استيفاء ملف بيانات المرحلة الأولى:

- يحظر عدم استنساخ ملف المرحلة الاولى لأنه مبرمج لحساب النقاط تلقائياً بمجرد إدخال المدخلات كما هو منصوص، وفي حالة عدم الالتزام سيُستبعد الملف.

- ملء البيانات على مسئولية المتقدم الشخصية ويتعهد بصحة البيانات المقدمة وطباعتها واعتمادها من جهة العمل التابع لها.

- تحميل الملف من هنا.

2- استيفاء ملف بيانات المرحلة الثانية:

- تحميل الملف من هنا.

- يجب استيفاء جميع المحاور بحيث لا يزيد المقترح عن 2400 - 3200 كلمة «من 6 - 8 صفحات» «استخدام حجم خط 11/12».

- يجب الالتزام بهذا النموذج تماماً، وفي حالة عدم الالتزام سيُستبعد الملف.

3- تسليم المتقدم ملف ترشيحه بصفته الشخصية إلى اللجنة المركزية بجامعة كفر الشيخ ومقرها مكتب نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث «أعضاء اللجنة المركزية» بظرف مغلق موقع من المتقدم شاملاً كافة المستندات موثقة ومعتمدة وذلك على النحو التالي:

- ملف المرحلة الأولى مطبوعاً ومعتمداً من جهة العمل + نسخة إلكترونية بصيغة PDF على CD يتضمن الملفات الإلكترونية «بظرف ورقي مستقل داخلياً».

- ملف المرحلة الثانية مطبوعاً ومعتمداً من جهة العمل + نسخة إلكترونية بصيغة PDF على CD يتضمن الملفات الإلكترونية «بظرف ورقي مستقل داخلياً».

- صورة بطاقة الرقم القومي للمتقدم.

الجامعة: المتقدم يتحمل كامل المسئولية عن وجود أي خطأ في ملفه

وطالبت جامعة كفر الشيخ الراغبين في التقديم الاطلاع على المعلومات حول معايير الترشح والمفاضلة لاختيار رؤساء وأمناء وأعضاء لجان قطاعات التعليم الجامعي للدورة الجديدة 2024 - 2027؛ من خلال مشاهدة هذا الفيديو التوضيحي من هنا، مؤكدةً أنّ المتقدم يتحمل كامل المسئولية عن وجود أي خطأ في ملفه.

مقالات مشابهة

  • جامعة العلوم الإسلامية الماليزية تمنح شيخ الأزهر الدكتوراه الفخرية
  • اختتام المؤتمر العلمي الأول في التحاليل الطبية بالمنصورة
  • ختام المؤتمر العلمي الأول في التحاليل الطبية بالمنصورة.. صور
  • جامعة العلوم الإسلامية الماليزية تمنح شيخ الأزهر الدكتوراه الفخرية في دراسات القرآن والسنة
  • جامعة كفر الشيخ تعلن بدء قبول التقدم لترشيحات رؤساء وأمناء وأعضاء اللجان (فيديو)
  • إعلان أسماء الفائزين بجائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري بالوطن العربي
  • إعلان أسماء الفائزين بجائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري عربي
  • الدكتوراه للباحث باسم السايس من جامعة صنعاء
  • جامعة الكويت و”زين” يستثمران بالقُدرات الرقمية لدى الشباب
  • جامعة حلوان تعلن فتح باب التقدم لمسابقة الشخصية الكرتونية.. تعرف على الشروط