الوطن:
2024-07-03@18:26:44 GMT

كلب مكسيكي الأسعد في العالم.. يمتلك منزلا به تكييف

تاريخ النشر: 11th, September 2023 GMT

كلب مكسيكي الأسعد في العالم.. يمتلك منزلا به تكييف

الكثيرون حول العالم يعشقون تربية الكلاب ويحاولون توفير سبل الراحة لها، إلا أن سيدة مكسيكية بالغت في إظهار حبها لكلبها المقرب، وقررت أن تبني له منزلا ولكنها لم تكتف بذلك، إذ وضعت بداخله جهاز تكييف، من أجل تبريد مكان جلوسه ونومه على  مدار اليوم.

«برونو» الكلب الأكثر رفاهية في العالم

تعد الكلاب من أكثر الحيوانات الأليفة التي يفضل معظم  الناس حول العالم تربيتها، ولكن «برونو» الذى يقيم  فى مدينة هيرموسيلو عاصمة ولاية سونورا في شمال غرب المكسيك، يعتبر أحد أكثر الكلاب حظا في العالم، بعد أن تكفلت مالكته بإمداد منزله الصغير بمكيف هوائي لترطيب وتبريد الطقس عليه خلال موجات الحرارة المرتفعة التي تشهدها المكسيك في الفترة الأخيرة، بحسب ما نشرته صحيفة «الامبرثيال المكسيكية».

@notipremier Es un lujo para Bruno. #noticiasecuador #viral #fly #tiktok #dog #dogsoftiktok sonido original - Notipremier

فيديو لمنزل «برونو» المجهز بجهاز تكييف 

مقطع فيديو انتشر على نطاق واسع عبر تطبيق  السوشيال ميديا «تيك توك »، بعدما ظهر فيه بيت الكلب المكسيكي «برونو» المكيف والنظيف، واستطاع المقطع الصغير أن يحصد الملايين من المشاهدات من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي،  فضلا عن التعليقات التي تنوعت ما بين السخرية والإعجاب.

كما أوضحت مالكة «برونو» أن المقطع المصور للمنزل المكيف، لم تنشره من أجل إثارة الحجدل أو حصد المشاهدات وإنما لحث مربي الحيوانات الأليفة على الاعتناء بهم وحمايتهم، وهو ما كان واضحا في الاهتمام الكبير الذي حاولت المالكة مشاركته وإظهاره  تجاه كلبها المفضل، عن طريق  تصميم منزل مريح وبارد من أجله.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المكسيك تربية الحيوانات الأليفة الكلاب

إقرأ أيضاً:

إيمان مرجان تكتب.. كيف تبني جيلا مثقفا؟

كيف تبني جيلا واعيا مثقفا؟.. سؤال على طاولة كل أسرة مصرية تبحث عن تنمية وعي أطفالها، وتذكيرهم بأنّ عالمنا به الكثير المختلف بعيدا عن الهواتف المحمولة التي تلهي الكبير قبل الصغير وتصدّر أشياء غريبة على مجتمعنا، وعن شاشات التلفاز التي يجلس الطفل أمامها فاتحا فاه وكأنّه منوم، وعن أغنيات المهرجانات التي صدّعت رؤوسنا بموسيقاها المرتفعة وكلماتها الخارجية أحيانا!.

الطفل كان له نصيب مميز من مبادرات الدولة وٱخرها «نبتة»، الذي أُطلقت فعالياته أمس على هامش مهرجان العلمين الدولي، تحت رعاية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

«خيال أوسع، طاقة ونشاط، حب الحياة، ونظرة مختلفة».. أشياء يستهدفها «نبتة» لدعم الطفل وتشجيعه ومساعدته على صنع عوالم وقصص وشخصيات لتنمية خياله وتوسعة مداركه، من خلال ورش حكي ومسابقات وغيرها، كما أفّرد المهرجان فرصة للأطفال للمشاركة في لجان تحكيمه، لتدريبهم على القيادة منذ الصغر.

لم يكن «نبتة» مشروع الدولة الوحيد للطفل، لكن النظرة المختلفة للأطفال امتدت إلى مبادرات أخرى، كان منها «المبدع الصغير»، ولزيادة تحفيزهم رصدت الدولة مبلغا بقيمة 40 ألف جنيه للطفل الفائز بالجائزة، التي تستهدف الأطفال المبدعين في فئتين مختلفتين من العمر، من 5 حتى 12 عاما، ومن 12 حتى 18 عاما، في 7 فروع مختلفة منها الكتابة والعزف والرسم والتطبيقات الإلكترونية.

كما خصصت الدولة ركنا للطفل في معرض القاهرة الدولي للكتاب، وفرت فيه إلى جانب الكتب والقصص، ورشا عن الطباعة والتلوين والحكايات وحتى الغذاء الصحي، إيمانا منها بأنّ الأطفال هم المستقبل، الذي يقود البلاد إلى التنمية المستدامة.

«نبتة» و«المبدع الصغير» و«ركن الأطفال» في معرض القاهرة الدولي للكتاب، وغيرها من المبادرات التي تخاطب الطفل قادرة على خلق نشء جديد يتسلّح بالمعرفة والفن والثقافة. تخلق جيلا متسامحا ينتمي لمصر ولتاريخها وقادر على صناعة حاضرها.

مقالات مشابهة

  • سبب وجيه للفرح
  • طفل يصدم والدته بغسل الصحون في المرحاض .. فيديو
  • من قلب طهران .. إيرانيون يغنون أغنية ” أنت ملك ” .. فيديو
  • مقطع لطفل مكبل بالحبال ويجر سيارة يثير موجة من الغضب ..فيديو
  • مشهد صادم لفتاة تُلقي بصديقتها العروس في المسبح .. فيديو
  • إيمان مرجان تكتب.. كيف تبني جيلا مثقفا؟
  • مقطع مصور لمنزل أحد أثرياء مكة المكرمة المطلي بالذهب .. فيديو
  • طائرة صغيرة تصطدم بالأشجار بعد فشل إقلاعها .. فيديو
  • فتاة تقرر النزول من الحافلة قبل توقفها .. فيديو
  • دراسة تكشف فائدة غير متوقعة للجزر الصغير