نظم مكتب الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بالإسكندرية جولة لفريق الشباب لكرة القدم بنادي زينيت بمدينة سانت بطرسبرج بدولة روسيا، إلى قلعة قايتباي بالإسكندرية وذلك خلال زيارة الفريق للمدينة لخوض مباراة ودية مع نظيره بنادي الاتحاد السكندري، وذلك بالتنسيق والتعاون مع المركز الروسى للعلوم والثقافة بالإسكندرية.

وأوضحت مها جلال عيد مدير عام الإدارة العامة للمكاتب الداخلية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، أن هذه الجولة جاءت تزامناً مع مرور ٨٠ عاماً على العلاقات المصرية الروسية، وفي ضوء حرص وزارة السياحة والآثار على الترويج للمقصد السياحي المصري في الأسواق السياحية المختلفة ولاسيما السوق الروسي.

وقالت إنه يتم استخدام عدة وسائل ترويجية من بينها تنظيم جولات سياحية لنجوم الرياضة وغيرهم خلال زيارتهم لمصر  لزيارة الأماكن السياحية والأثرية بها وتعريفهم بما تتمتع به من منتجات وأنماط وأنشطة ومقومات سياحية وأثرية متنوعة ونقل تجربتهم خلال الزيارة لأصدقائهم وعائلاتهم ولمتابعيهم على مواقع التواصل الاجتماعي مما يساهم في تشجيعهم على زيارة المقصد السياحي المصري وجذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة إليه .

وأضافت أنه خلال الجولة تم تقديم النشرات والمواد السياحية باللغة الروسية عن مدينة الإسكندرية ومختلف المقاصد السياحية المصرية لأعضاء الفريق.

كان مكتب الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بالإسكندرية قد شارك في الاحتفال الذي أقامته القنصلية الروسية بدار أوبرا الإسكندرية بمناسبة مرور ٨٠ عاماً على العلاقات المصرية الروسية، بحضور القنصل كارين فاسيليان القنصل العام لروسيا بالإسكندرية.

كما حضر الاحتفال قناصل دول كل من إيطاليا، والصين، والسعودية، وفلسطين، ومجموعة كبيرة من الجالية الروسية بالإسكندرية، والأستاذة أمل العرجاوي مدير مكتب الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بالإسكندرية وعدد من أعضاء المكتب.

وشارك مكتب الهيئة بالإسكندرية في هذا الاحتفال بمكتب استعلامات  (Information Desk) مزود بالمواد السياحية باللغة الروسية عن المقاصد السياحية المختلفة بمصر ولاسيما مدينة الإسكندرية وما تتميز به من منتجات ومقومات سياحية وأثرية متنوعة وفريدة، كما تم تقديم هدية تذكارية ونشرات سياحية باللغة الروسية للقنصل العام لروسيا بالإسكندرية، بالإضافة إلى الاتفاق على التعاون للمشاركة في جميع الفاعليات القادمة التي ينظمها كلا الجانبين. 
 

IMG-20230911-WA0001 IMG-20230911-WA0002

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: روسيا قلعة قايتباي بالإسكندرية الاتحاد السكندري الهیئة المصریة العامة للتنشیط السیاحی مکتب الهیئة

إقرأ أيضاً:

الزمالك يبدأ استعداداته لمواجهة الإسماعيلي في الدوري

استأنف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، تدريباته الجماعية مساء اليوم الجمعة، تحت قيادة البرتغالي جوزيه جوميز، بعد حصول اللاعبين على راحة سلبية من مران أمس الخميس، عقب خوض مواجهة فاركو في بطولة الدوري والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وبدأ المران، بعقد جلسة بين الجهاز الفني واللاعبين، لشرح بعض الأمور الفنية المطلوب تنفيذها خلال مران اليوم.

وركز الجهاز الفني في الجزء الأول من المران، على خوض بعض الجمل الفنية.

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لمواجهة الإسماعيلي، المقرر لها يوم الأحد المقبل، ضمن منافسات الجولة الـ٣٠ للدوري الممتاز.

مقالات مشابهة

  • المحويت.. مكتب الزكاة يدشن مشروع العرس الجماعي لـ 264 عريساً وعروساً
  • قائمة الإسماعيلي لمباراة الزمالك في الدوري
  • كامل الوزير يزور المقر الرئيسي للهيئة العامة للتنمية الصناعية
  • ناصر منسى ينتظم فى تدريبات الزمالك
  • سيف الجزيري يعود لتدريبات الزمالك الجماعية
  • الجزيري يعود لتدريبات الزمالك الجماعيه
  • الزمالك يستأنف تدريباته استعدادا للقاء الإسماعيلي
  • الزمالك يستعيد سيف الدين الجزيري أمام الإسماعيلي في الدوري
  • الزمالك يبدأ استعداداته لمواجهة الإسماعيلي في الدوري
  • مكتب الزكاة بذمار يدشن مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 740 عريسا وعروس