الاقتصاد نيوز - بغداد

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حيان عبد الغني، الاثنين، على أهمية تعزيز وتوسيع آفاق علاقات التعاون الثنائي بين بغداد والرياض.

وجاء في بيان للوزارة، أن "نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حيان عبد الغني، استقبل اليوم الاثنين ، وفد مجلس الشورى السعودي، برئاسة  إبراهيم محمد القناص، رئيس لجنة الصداقة العراقية السعودية في المجلس".

وأضاف البيان، أن عبد الغني "رحب بالوفد الضيف، معرباً عن عمق روابط الأخوة بين البلدين، والحرص المتبادل على تعزيز وتوسيع افاق علاقات التعاون الثنائي في جميع المجالات ومنها الاقتصادية والنفط والطاقة".

من جانبه، أكد الوفد السعودي، "حرص  المملكة على تعزيز وتمتين أواصر العلاقات بين البلدين"، معرباً عن أمله بـ"التعاون في تنفيذ المشاريع والفرص الاستثمارية والسعي إلى زيادة حجم التبادل الاقتصادي بين البلدين".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار العراق السعودية التبادل الاقتصادي

إقرأ أيضاً:

السفير الإماراتي: نتطلع لتعزيز التعاون مع العراق في جميع الاصعدة

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكد السفير الإماراتي لدى العراق سالم عيسى الزعابي، الأربعاء، تطلع بلاده لتعزيز التعاون مع العراق في جميع الاصعدة.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني استقبل اليوم الأربعاء، السفير الإماراتي لدى العراق سالم عيسى الزعابي بمناسبة انتهاء مهام عمله".

وأضاف أن "اللقاء تناول العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وسبيل تعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات، ولاسيما مجالات الاقتصاد والاستثمار والطاقة والتجارة، وبما يحقق المصالح المشتركة للعراق والإمارات".

وعبَّر رئيس مجلس الوزراء، وفقاً للبيان عن "تقديره للدور الذي أداه الزعابي في تنمية وتطوير العلاقات مع دولة الإمارات العربية المتحدة"، متمنياً له "التوفيق في مهامه المقبلة".

بدوره نقل الزعابي لرئيس مجلس الوزراء "تحيات كل ٍّ من رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس الدولة وحاكم إمارة دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ونائب رئيس الدولة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان"، مؤكداً "تطلع بلاده لتعزيز التعاون مع العراق في جميع الاصعدة".

مقالات مشابهة

  • رئيسا النمسا والمجر يبحثان تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي وتأمين الحدود
  • "الصداقة البرلمانية" تبحث تعزيز التعاون مع المجلس التشريعي الأوزبكستاني
  • رئيس الوزراء العراقي والسفير الإماراتي يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين
  • السفير الإماراتي: نتطلع لتعزيز التعاون مع العراق في جميع الاصعدة
  • السوداني يؤكد على تعزيز العلاقات مع دولة الإمارات
  • وزير الخارجية ورئيسة وزراء إستونيا يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين
  • وزير البلدية والإسكان يلتقي رئيس مكتب الاستثمار بالرئاسة التركية في إسطنبول لبحث تعزيز فرص التعاون بين البلدين
  • «البديوي» يلتقي رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لجمعية صناعة الفضاء الأسترالية SIAA
  • البديوي يلتقي رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لجمعية صناعة الفضاء الأسترالية SIAA
  • تعاون بين جونسون كنترولز العربية والبحري للخدمات اللوجستية وميناء الملك عبد الله لتعزيز التعاون الاقتصادي وتوسيع القدرات التصديرية