قالت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، اليوم الاثنين إننا نمنح أوكرانيا دعما حاسما في طريقها إلى الاتحاد الأوروبي ونرى أن توسيع الاتحاد الأوروبي هو نتيجة جيو سياسية ضرورية للحرب الروسية.
وأضافت في بيان للخارجية الألمانية - حيث تزور الوزيرة كييف - " أن أوكرانيا تتمتع بوضع المرشح ونحن الآن نستعد لقرار بدء محادثات الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، وعندما يتعلق الأمر بالإصلاح القضائي والتشريعات الإعلامية فإن النتائج مبهرة بالفعل، ولا يزال هناك طريق يجب قطعه في تنفيذ قانون مكافحة القلة ومحاربة الفساد ويتعين علينا الآن باعتبارنا الاتحاد الأوروبي أن نعمل بسرعة لضمان أننا في وضع مناسب يسمح لنا بالمزيد من الكراسي على الطاولة".


وأكدت أنه بالرغم من استمرار درجات الحرارة في الصيف، فإن الاستعدادات لفصل الشتاء في أوكرانيا تجري بالفعل على قدم وساق ، نريد ربط شبكة الطاقة لدينا مع أوكرانيا بشكل أوثق حتى لا تضطر الأسر إلى القلق بشأن إمداداتها عندما يضع بوتين المحطات الفرعية في مرمى نيرانه.
وأشارت وبغض النظر عن الوقت من العام، فإننا نواصل دعم أوكرانيا في دفاعها ضد الهجوم الروسي اقتصاديا وعسكريا وإنسانيا، ونتطلع أيضاً إلى المستقبل، لأننا وأوكرانيا لا نريد شيئاً أكثر من السلام، ولتحقيق هذه الغاية، فإننا نقوم بتوسيع مظلة التزاماتنا الأمنية التي اتفقنا عليها مع مجموعة السبع، بشأن أوكرانيا.
وأكدت وزيرة الخارجية الألمانية مجددا "نحن ندعم المنظمات والسلطات الأوكرانية والمنظمات غير الحكومية التي تعمل على إعادة الأطفال المختطفين إلى وطنهم ، وأن يتم التعامل مع هذه الجرائم". 
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اوكرانيا الوفد ألمانيا

إقرأ أيضاً:

وزيرة التعاون الدولي: التحول للأخضر جزء من ترفيع العلاقات مع الاتحاد الأوروبي

أكدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، أن مصر بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي أطلقت المنصة الوطنية «نوافي»، وهي محور الارتباط بين مشروعات الطاقة والغذاء من أجل تحقيق كل الأهداف الخاصة بالمناخ من خلال جذب استثمارات للقطاع الخاص من خلال تمويلات ميسرة.

وأشارت «المشاط»، خلال كلمتها في الجلسة النقاشية بعنوان «استعراض أجندة مصر للإصلاح ومناخ الاستثمار» في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك، المُذاع عبر شاشة «إكسترا نيوز»، إلى أن التحول للأخضر جزء من ترفيع العلاقات مع الاتحاد الأوروبي من خلال التعاون المالي المهم.

ولفتت إلى آلية الاستقرار الاقتصادي الكلي ودعم الموازنة والتي تهدف استقرار الاقتصاد الكلي وزيادة التنافسية والتحول للأخضر، وهناك ضمانات للاستثمار بـ1.8 مليار دولار لجذب استثمارات من خلال مؤسسات التمويل الأخرى، ويتم الحديث مع مؤسسات أخرى للوصول بهذا الرقم لـ5 مليارات دولار.

مقالات مشابهة

  • القوات الروسية تحرر بلدة شومي في جمهورية دونيتسك الشعبية
  • الاتحاد الأوروبي يضم بيلاروس إلى بعض العقوبات المفروضة على روسيا
  • وزيرة التعاون الدولي: التحول للأخضر جزء من ترفيع العلاقات مع الاتحاد الأوروبي
  • هاجم إسرائيل.. استبدال ممثل السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي بامراة مؤيدة للحرب
  • إياك أعني واسمعي ياجارة.. وزيرة الخارجية الألمانية: المغرب يتمتع بصحراء مشمسة و ساحل أطلسي غني بالرياح
  • وزيرة الخارجية الألمانية : سنفتح باب الهجرة الشرعية لليد العاملة المغربية
  • وزيرة الخارجية الألمانية: بوريطة من عشاق البوندسليغا و أتشوق لحضور المونديال بالمغرب
  • بوريل: 3 دول لم تنضم إلى قرار تسليم أوكرانيا دخل الأصول الروسية
  • الاتحاد الأوروبي وأوكرانيا يوقعان اتفاقية في بروكسل حول الضمانات الأمنية لكييف
  • «الخارجية الروسية»: هجوم أوكرانيا على مدينة سيفاستوبول لن يمر دون رد