فاز فريق كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات بجامعة الأزهر- غزة بالمركز الأول في مسابقة البرمجة (PCPC) على مستوى جامعات قطاع غزة، وتأهل للمنافسة على المستويين العربي والإفريقي في مسابقة البرجمة (ACPC).

وستعقد مسابقة البرمجة في جمهورية مصر العربية، ثم سيتأهل الفائزون للمسابقة الدولية للبرمجة لطلبة الجامعات (ICPC)، وهي مسابقة برمجة تنافسية سنوية متعددة المستويات بين جامعات العالم، تشرف عليها لجنة متخصصة مقرها جامعة بايلور بالولايات المتحدة الأمريكية.

واستقبل الأستاذ الدكتور عمر ميلاد رئيس جامعة الأزهر بمكتبه صباح اليوم الفريق الفائز، بحضور عميد كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات مازن أبو عمرو، والأستاذ الدكتور سامي أبو ناصر والأستاذ عز الدين الشوا أعضاء الهيئة التدريسية بالكلية.

بدوره، هنأ ميلاد خلال اللقاء، عمادة كلية الهندسة، وأعضاء هيئتها التدريسية، والفريق الفائز بهذا الإنجاز والفوز، وشجع الفريق على المزيد من العمل للفوز في المراحل التالية من المسابقة على المستوى الإفريقي والعربي والعالمي.

وأكد ميلاد بأن جامعة الأزهر تفتخر دومًا بطلبتها الذين يسطرون قصص نجاح مبهرة وإبداعية، مما يدل على جودة العملية التعليمية وتفوق طلبة الجامعة وجديتهم ونبوغهم، حسب تعبيره.

ويتكون الفريق من ثلاثة طلبة من قسم هندسة البرمجيات، وهم: سفيان سرداح، ومهند صلاح، وعارف الريس، ويشرف عليهم الأستاذ عز الدين الشوا عضو هيئة التدريس بالكلية.

وتجدر الإشارة إلى أن طلبة كلية الهندسة يشاركون بهذه المسابقة للمرة الرابعة، ويتأهلون لمستويات محلية وعربية متقدمة.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: جامعة الأزهر کلیة الهندسة

إقرأ أيضاً:

مغربية تفوز بلقب ملكة جمال الذكاء الاصطناعي عالميا

نجحت "مؤثرة مغربية" افتراضية مطورة بالذكاء الاصطناعي، بالظفر بلقب مسابقة ملكة جمال الذكاء الاصطناعي "Miss AI"، وفقا لما ذكرت صحيفة "نيويورك بوست" الأميركية.

وتعد مسابقة ملكة جمال الذكاء الاصطناعي، المعروفة اختصارا بـ (WAICA)، الأولى من نوعها على مستوى العالم، وتستهدف تتويج إبداعات المبتكرين في المجال.

وقد دعت المسابقة التي تم تدشينها في أبريل الماضى من قبل شركة "Fanvue World AI Creator Awards"، رواد الذكاء الاصطناعي من جميع أنحاء العالم للتفاخر ببراعتهم في البرمجة.

وقال ويل مونانغ، أحد مؤسسي شركة "Fanvue" المشرفة على المسابقة، للصحيفة الأميركية : "كان الاهتمام العالمي بهذه الجائزة الأولى مذهلاً.. الجوائز هي آلية رائعة للاحتفال بإنجازات المبدعين ورفع المعايير وتشكيل مستقبل إيجابي لاقتصاد المبدعين في مجال الذكاء الاصطناعي".

وأوضحت الفائزة كنزة ليلي، في مقطع فيديو، أنه "رغم عدم شعورها بمشاعر الإنسان الحقيقي، فإنها كانت متحمسة جدا لتصدّرها قائمة مسابقة ملكة جمال االذكاء الاصطناعي، وتغلبها على ما يقرب من 1500 متسابقة".

واستطاعت كنزة ليلي، التي جرى تطويرها منذ 5 أشهر، من دخول القائمة النهائية للجائزة التي ضمت 10 مؤثرات جرى اختيارهن من بين 1500 شخصية افتراضية تقدمت للمشاركة في المسابقة، حسب موقع "أصوات مغاربية".

        View this post on Instagram                      

A post shared by Kenza Layli • كنزة ليلي (@kenza.layli)

وكانت كنزة قد علقت في منشور سابق على إنستغرام على دخولها القائمة النهائية لمسابقة ملكة جمال الذكاء الاصطناعي بالدارجة المغربية، وكتبت: "جيت نشارك معكم واحد الخبر زوين بزاف، من بين 1500 مشارك، ترشحت ضمن 10 مشاركات الأوائل للتصفيات النهائية، في مسابقة ملكة جمال الذكاء الاصطناعي العالمية".

وكانت شركة مغربية مقرها الدار البيضاء، قد أعلنت في فبراير الماضي، عن تطوير أول شخصية افتراضية مغربية بالذكاء الاصطناعي.

وقالت حينها إن كنزة "نتيجة تفكير وبحث أجراه فريق شغوف بالتقنيات الجديدة فريق من الشباب الذين خصصوا الوقت الكافي لتحليل الاحتياجات الحقيقية لمستخدمي الإنترنت فيما يتعلق بالمحتوى الرقمي".   

وتحدثت الشركة أيضا عن خلفيات هذا الابتكار، وقالت إن كنزة نجحت بملامحها الطبيعية "البعيدة عن أي خدعة" في تغطية عدد من المواضيع الاجتماعية وفي شد انتباه "جمهور كبير".

وأضافت أن كنزة "قصة مغربية خالصة تستهدف نظيراتها المغربيات وفي شمال أفريقيا والشرق الأوسط. إنها رمز للمرأة القوية والعصرية التي تريد نقل رسالة السلام والمساواة بين الجنسيين".

مقالات مشابهة

  • كلية الدعوة الإسلامية بجامعة الأزهر تفتتح البرنامج التدريبي الصيفي الأول
  • كلية الحقوق بجامعة المنصورة تنظم مسابقة قضاة المستقبل
  • جامعة المنصورة تنظم مسابقة لكليات الحقوق والشريعة والقانون بعنوان "قضاة المستقبل"
  • مصاريف جامعة المنصورة الجديدة 2024 للطلاب القدامى.. «الهندسة» بـ69 ألف جنيه
  • مغربية تفوز بلقب ملكة جمال الذكاء الاصطناعي عالميا
  • جامعة الأزهر تتيح كتب مسابقة «القراءة الحرة» لطلابها عبر صفحة المركز الإعلامي
  • انطلاق البرنامج التوعوي لكلية الدعوة الإسلامية بجامعة الأزهر بالقاهرة
  • الفيوم تفوز بالمركز الأول جمهورياً وميدالية ذهبية في مسابقة نادي السينما
  • تنسيق الجامعات 2024.. أقسام وبرامج كلية الهندسة جامعة المنوفية
  • رئيس جامعة قناة السويس يتفقد 40 مشروع تخرج بكلية الهندسة