كشفت شركة هواوي رسميا عن الجيل الرابع من هواتفها القابلة للطي،هواوي ميت X5 ، ويتميز الهاتف بشاشة يمكن طيها، ويأتي مع عدد من التحسينات والابتكارات ال حماس ية في هذا النوع من الهواتف الذكية المثير للاهتمام.

ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية عن مصادر مطلعة أن شركة "ميتا بلاتفورمز" تعمل على تطوير نظام جديد للذكاء الاصطناعي يهدف إلى أن يكون بنفس قوة  النموذج الذي تقدمه شركة هواوي "أوبن إيه آي"، وهي منظمة غير ربحية لأبحاث الذكاء الاصطناعي.

وقالت الصحيفة في عددها الصادر بالأمس إن الشركة الأم لفيسبوك تهدف لأن يكون نموذج الذكاء الاصطناعي الجديد جاهزا العام المقبل، وأضافت أنه سيكون أقوى من نسختها التجارية التي يطلق عليها اسم "لاما 2".

و"لاما 2″ هو نموذج لغوي كبير للذكاء الاصطناعي وفق نظام المصدر المفتوح أطلقته "ميتا" في يوليو.

وتابعت "وول ستريت جورنال"، إن نظام الذي تعمل عليه "ميتا بلاتفورمز" قد يشهد تغييرات تساعد الشركات على تقديم خدمات تنتج نصا متطورا وتحليلات ومخرجات أخرى.

وبينت الصحيفة في تقريرها أن "ميتا" تتوقع بدء  التدريب على نظام الذكاء الاصطناعي الجديد المعروف باسم "النموذج اللغوي الكبير" في أوائل العام 2024.

المصدر : وكالة سوا- الجزيرة

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

«ميتا» تكشف عن أداة ذكاء اصطناعي تنتج مقاطع صوت وصورة

أعلنت شركة ميتا المالكة لفيسبوك، اليوم الجمعة، أنها أنشأت نموذج ذكاء اصطناعي جديدا أطلقت عليه اسم (موفي جين) يمكنه إنشاء مقاطع مصورة مصحوبة بالصوت لتبدو واقعية وفقا لطلبات المستخدم.

وقالت ميتا إن بإمكان هذا النموذج منافسة أدوات من شركات ناشئة رائدة في مجال إنشاء الوسائط مثل أوبن إيه.آي وإليفن لابز.

 

وتضمنت عينات من إنتاج موفي جين كشفت عنها ميتا مقاطع مصورة لحيوانات تسبح وتطفو، وأخرى تستخدم صورا حقيقية لأشخاص لتصويرهم وهم مثلا يرسمون على قماش.

وقالت ميتا في منشور على مدونتها إن موفي جين يمكنه أيضا إنشاء موسيقى خلفية وتأثيرات صوتية متزامنة مع عرض محتوى المقطع المصور، مع إمكانية استخدام الأداة لإجراء تعديلات على المقاطع.

وفي أحد المقاطع من إنتاج موفي جين، طلبت ميتا من الأداة وضع كرات تستخدم للزينة في يدي رجل يركض بمفرده في الصحراء، بينما في مقطع آخر غيرت موقف سيارات حيث كان رجل يتزلج على أرض جافة إلى أخرى تغطيها بركة مياه.

وقالت ميتا إن مدة المقطع المصور الذي ينتجه موفي جين يمكن أن تصل إلى 16 ثانية بينما يمكن أن يصل طول المقطع الصوتي إلى 45 ثانية.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • «ميتا» تكشف عن أداة ذكاء اصطناعي تنتج مقاطع صوت وصورة
  • الذكاء الاصطناعي ينافس على نوبل!
  • ينتج صوتاً وصورة.. ميتا تكشف عن الذكاء الاصطناعي الجديد موفي جين
  • استخدام الذكاء الاصطناعي في تشخيص "التصلب المتعدد".. و12 ألف مريض سنويًا
  • الذكاء الاصطناعي.. هل سينافس البشر على الجوائز؟
  • سعره 135 ألف جنيه.. هواوي تطرح أول هاتف قابل للطي في 3 اتجاهات
  • جديد الذكاء الاصطناعي.. يمكنه اكتشاف المشاعر!
  • هل يتفوق هاتف بكسل 9 برو فولد القابل للطي على أجهزة سامسونغ المشابهة؟
  • شركة تيك توك الأم تتعاون مع هواوي لتطوير نموذج ذكاء اصطناعي
  • “القابضة” (ADQ) تتعاون مع شركة EQTY Lab لدعم توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي ضمن محفظة شركاتها