أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، أن المحافظة بجميع بأجهزتها التنفيذية تسابق الزمن من أجل الانتهاء من مشروعات حياة كريمة، فى 192 قرية و757 تابعا بنطاق 5 مراكز مستهدفة، بالإضافة لإدراج مركزي سمالوط وبني مزار، بإجمالي 102 قرية من أعمال المبادرة، وذلك بهدف التخفيف عن كاهل المواطنين بالمجتمعات الأكثر احتياجاً في الريف والمناطق العشوائية وتوصيل الخدمات والمرافق لكافة فئات المواطنين.

محافظ المنيا يوجه رؤساء المدن بتكثيف المرور والمتابعة الميدانية على المجالس القروية بحمولة 3,9 مليون طن.. موانئ اقتصادية قناة السويس الشمالية تستقبل 235 سفينة

ووجه المحافظ، رؤساء الوحدات المحلية وكافة الأجهزة التنفيذية، بتكثيف الجهود والمتابعة الميدانية المستمرة لأعمال تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة " لتطوير الريف المصري، والتواجد على أرض الواقع لمتابعة نسب التنفيذ وإزالة المعوقات.

مشيرا إلى أنه يتابع يومياً نسب التنفيذ بتلك المشروعات، إلى جانب عقد اجتماع دوري، لاكتشاف المشكلات التى تظهر والعمل على حلها بشكل لحظى حتى يتم الانتهاء من المشاريع فى جميع القطاعات وفقا للمعايير القياسية، وبكفاءة وجودة عالية، وبما يحقق رضا المواطن المنياوي.

وتنفيذاً لتكليفات المحافظ، تفقد تاج جلال أبو سداح رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوقرقاص عددًا من المشروعات الخدمية الجارية بقرية أبيوها لمتابعة نسب تنفيذ المشروعات ضمن مبادرة "حياة كريمة" ، ومنها المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين، موجهاً ببذل المزيد من الجهد وتكثيف الجهود لسرعة الانتهاء من الأعمال، مع ضرورة الالتزام بكافة المواصفات والاشتراطات الفنية مشددا على الشركات المنفذة سرعة إنهاء أعمال المشروعات فى موعدها.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التكنولوجي المبادرة الرئاسية حياة كريمة تكليفات ضمن مبادرة حياة كريمة مشروعات المبادرة الرئاسية حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يتفقد منفذ مؤسسة حياة كريمة لبيع اللحوم الطازجة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، اليوم الخميس، منفذ بيع اللحوم البلدية الطازجة بأسعار مخفضة عن مثيلاتها في الأسواق والذي أقامته مؤسسة حياة كريمة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية أمام ديوان عام المحافظة، لرفع العبء عن كاهل المواطنين وسد إحتياجاتهم من اللحوم وذلك وسط إقبال وتفاعل كبير من المواطنين.

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد عبد المعطي، نائب المحافظ، ومحمد نعمة كُجَك، السكرتير العام المساعد للمحافظة، ونائب المستشار العسكري للمحافظة، والدكتور هاني جميعه وكيل وزارة الصحة، واللواء دكتور إبراهيم متولي، وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري، والمهندس عبد الكريم عوض الله، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، والدكتور أحمد عبد العزيز منسق قطاع القناة بمؤسسة حياة كريمة، والعقيد عمرو الحسيني، مدير مكتب مؤسسة حياة كريمة بالشرقية، والدكتور أسامة عبد القادر، منسق عام المؤسسة بالشرقية، ومحمد أبو هاشم، رئيس حي ثان، وبمشاركة أفراد متطوعين من التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بالشرقية.

أشاد محافظ الشرقية بالدور المجتمعي لمؤسسة حياة كريمة في رعاية الأسر الأولى بالرعاية، وذلك من خلال إقامة منافذ لبيع اللحوم البلدية الطازجة بأسعار مخفضة والاستفادة من تلك المبادرة النبيلة والتي تهدف إلى تخفيف العبء والمعاناة عن كاهل المواطنين البسطاء.

وتابع المحافظ ومرافقوه العمل بالمنفذ الثابت لبيع اللحوم البلدية بسعر 310 جنيهات للكيلو واطمأن المحافظ على جودتها ومدى توافرها بكميات كبيرة لتلبية إحتياجات المواطنين واستفسر من المواطنين عن مدى رضاهم عن سعر البيع المُعلن وجودة اللحوم المقدمة حيث أعرب المواطنون عن إمتنانهم للمحافظ ولمؤسسة حياة كريمة لتوفير لهم اللحوم بجودة عالية وأسعار مناسبة لهم.

وأشار الدكتور أحمد عبد العزيز، منسق قطاع القناة بمؤسسة حياة كريمة، أن المؤسسة قامت بإقامة منفذين لبيع اللحوم البلدية الطازجة بمدينة الزقازيق، الأول أمام ديوان المحافظة، والثاني في وسط الزقازيق ناحية ميدان عمر أفندي، لافتًا إلى أن هناك خطة توسعية لتوفير أكثر من منفذ بمختلف مراكز ومدن محافظة الشرقية.

وفي نهاية جولته التفقدية أكد محافظ الشرقية جاهزية المحافظة لتقديم كافة سُبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات التي قد تواجه تنفيذ مثل هذه المبادرات أو الفعاليات التي تهدف إلى تقديم خدمات أفضل للمواطنين البسطاء في مختلف القطاعات.

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية يتفقد منفذ مؤسسة حياة كريمة لبيع اللحوم البلدية
  • أعمدة الكهرباء المهجورة خطر يهدد حياة المواطنين بفاو قبلى بدشنا
  • خبير اقتصادي: «حياة كريمة» مشروع متكامل لتطوير معيشة الإنسان المصري
  • منسق «حياة كريمة» بالقاهرة: إقبال كبير من المواطنين على منافذ بيع اللحوم
  • إشادات من المواطنين بمبادرة حياة كريمة في نقطتي شبرامنت والطالبية
  • منافذ حياة كريمة في الإسماعيلية.. نستهدف أكبر عدد من المواطنين
  • المشاط: قطاع المياه والصرف استحوذ على حوالي 50% من مخصصات حياة كريمة
  • منسق حياة كريمة: إقبال كثيف من المواطنين على المبادرة في الإسماعيلية
  • تصل لـ 30%.. محافظ المنيا يفتتح معرض "بداية" لتخفيف الأعباء عن المواطنين
  • محافظ الشرقية يتفقد منفذ مؤسسة حياة كريمة لبيع اللحوم الطازجة