نظم مكتب الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بالإسكندرية جولة، لفريق الشباب بنادي زينيت لكرة القدم بمدينة سانت بطرسبرج بدولة روسيا، إلى قلعة قايتباي بالإسكندرية وذلك خلال زيارة الفريق للمدينة لخوض مباراة ودية مع نظيره بنادي الاتحاد السكندري، وذلك بالتنسيق والتعاون مع المركز الروسى للعلوم والثقافة بالإسكندرية.

 

ومن جانبها، أوضحت مها جلال عيد مدير عام الإدارة العامة للمكاتب الداخلية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، أن هذه الجولة جاءت تزامناً مع مرور ٨٠ عاماً على العلاقات المصرية الروسية، وفي ضوء حرص وزارة السياحة والآثار على الترويج للمقصد السياحي المصري في الأسواق السياحية المختلفة ولاسيما السوق الروسي، وذلك من خلال عدة وسائل ترويجية من بينها تنظيم جولات سياحية لنجوم الرياضة وغيرهم خلال زيارتهم لمصر  لزيارة الأماكن السياحية والأثرية بها وتعريفهم بما تتمتع به من منتجات وأنماط وأنشطة ومقومات سياحية وأثرية متنوعة ونقل تجربتهم خلال الزيارة لأصدقائهم وعائلاتهم ولمتابعيهم على مواقع التواصل الاجتماعي مما يساهم في تشجيعهم على زيارة المقصد السياحي المصري وجذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة إليه .

وأضافت أنه خلال الجولة تم تقديم النشرات والمواد السياحية باللغة الروسية عن مدينة الإسكندرية ومختلف المقاصد السياحية المصرية لأعضاء الفريق.

وكان مكتب الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بالإسكندرية قد شارك في الاحتفال الذي أقامته القنصلية الروسية بدار أوبرا الإسكندرية بمناسبة مرور ٨٠ عاماً على العلاقات المصرية الروسية، بحضور القنصل كارين فاسيليان القنصل العام لروسيا بالإسكندرية.

كما حضر الاحتفال قناصل دول كل من إيطاليا، والصين، والسعودية، وفلسطين، ومجموعة كبيرة من الجالية الروسية بالإسكندرية، والأستاذة أمل العرجاوي مدير مكتب الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بالإسكندرية وعدد من أعضاء المكتب.

وشارك مكتب الهيئة بالإسكندرية في هذا الاحتفال بمكتب استعلامات  (Information Desk) مزود بالمواد السياحية باللغة الروسية عن المقاصد السياحية المختلفة بمصر ولاسيما مدينة الإسكندرية وما تتميز به من منتجات ومقومات سياحية وأثرية متنوعة وفريدة، كما تم تقديم هدية تذكارية ونشرات سياحية باللغة الروسية للقنصل العام لروسيا بالإسكندرية، بالإضافة إلى الاتفاق على التعاون للمشاركة في جميع الفاعليات القادمة التي ينظمها كلا الجانبين. 
 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

عاجل.. توقيع مذكــرة تفاهــم للتعاون الفني بين مصلحة الضرائب المصرية وهيئة الضرائب الفيدرالية بروسيا الاتحادية

 

وقعت مصلحة الضرائب المصرية وهيئة الضرائب الفيدرالية في روسيا الاتحادية مذكــرة تفاهــم للتعاون الفني في مجال عمل الإدارة الضريبية، وقام بالتوقيع عن مصلحة الضرائب المصرية " رشا عبد العال رئيس المصلحة "، وعن هيئة الضرائب الفيدرالية " دانييل إيجوروف رئيس هيئة الضرائب الفيدرالية "، وذلك على هامش توقيع الاتفاقية الإطارية لدول البريكس للتعاون في المجالات الضريبية، الأمر الذي يعد انطلاقة للتعاون بين مصر وروسيا في مجال الضرائب، ويمكن أن يمتد لمجالات أخرى وفقًا لما يتم التوافق عليه بين الطرفين.

وقالت" رشا عبد العال رئيس مصلحة الضرائب المصرية " إنه تنفيذًا لتوجيهات وزير المالية بتوسيع مجالات التعاون في مجال الإدارة الضريبية  مع الدول المختلفة، تم توقيع هذه المذكرة، مضيفة أن ذلك يأتي إدراكًا من الجانبين بأن التعاون التقني والفني في مجال الإدارة الضريبية بين الطرفين يعود بالمنفعة المتبادلة.  

وأوضحت أنه وفقًا لمذكرة التفاهم فإنه سيتم التعاون مع هيئة الضرائب الفيدرالية في روسيا الاتحادية في مجال الإدارة الضريبية فيما يتعلق بكيفية محاسبة الشركات الصغيرة والمتوسطة، وتقييم المخاطر، والتطوير المهني للموظفين، وكذلك في المجالات الأخرى ذات الصلة والاهتمام المشترك، مشيرة إلى أن هذا التعاون سيتيح لمصلحة الضرائب المصرية الاستفادة من الخبرات الروسية في هذه المجالات، مما يسهم في رفع مستوى الأداء وتحقيق الحصيلة الضريبية بكفاءة أكبر.

وأشارت إلى أنه سيتم التعاون من خلال تبادل الخبرات؛ وتنسيق العمل على المستوى الدولي والمشاركة في تنظيم الندوات والدورات ومجموعات العمل وزيارات العمل المتعلقة بالإدارة الضريبية في كلا البلدين، وكذلك تنفيذ البرامج والمبادرات والمشاريع ذات الاهتمام المشترك للطرفين؛ ونقل المعرفة المتخصصة التي يتمتع بها أحد الطرفين إلى الطرف الآخر؛ كما سيتم توفير التدريب لموظفي أحد الطرفين من قبل الطرف الآخر؛ بالإضافة إلى المجالات الأخرى ذات الاهتمام المشترك.

وأضافت " رشا عبد العال "  أنه وفقًا لمذكرة التفاهم الموقعة  مع هيئة الضرائب الفيدرالية في روسيا الاتحادية فإنه يمكن توسيع التعاون  ليشمل تقديم أحد الأطراف  المساعدة الفنية للطرف الآخر في مجالات تحسين عمليات الإدارة الضريبية، بما في ذلك مجال تنظيم وتنفيذ برامج تدريبية لممثلي الطرفين حول مسائل منهجية التحصيل الضريبي والإدارة الضريبية.

ومن الجدير بالذكر أنه رافق رئيس مصلحة الضرائب المصرية خلال توقيع الاتفاقية الإطارية لدول البريكس للتعاون في المجالات الضريبية والتي تم توقيع مذكرة  التفاهم على هامش فاعلياتها، عفاف إبراهيم معاون رئيس المصلحة.

مقالات مشابهة

  • الهيئة العامة للغذاء والدواء تضبط أكثر من 186 منشأة مخالفة
  • عاجل.. توقيع مذكــرة تفاهــم للتعاون الفني بين مصلحة الضرائب المصرية وهيئة الضرائب الفيدرالية بروسيا الاتحادية
  • السياحة تنظم ورشة عمل مع الشركات التركية للترويج للمقاصد المصرية
  • انطلاق مؤتمر تيكنى 2024 بالإسكندرية
  • صندوق التنمية السياحي يختتم جولته بالأحساء بفتح آفاق استثمارات سياحية واعدة
  • السياحة تشارك في المعرض السياحي الدولي Tourism Expo Japan بطوكيو
  • وزارة السياحة تشارك في المعرض السياحي الدولي Tourism Expo Japan بالعاصمة اليابانية طوكيو
  • وزير السياحة يترأس اجتماع الأعلى للآثار: أكثر من 600 ألف زائر للحضارة المصرية في الصين وألمانيا
  • توقيف رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم صامويل إيتو لمدة ستة أشهر من طرف "فيفا"
  • أسواق سياحية.. تفاصيل لقاء وزير السياحة الرئيس التنفيذي لغرفة التجارة الأمريكية في مصر