أخبارنا المغربية ـــ الرباط 

أكد رئيس الحكومة عزيز أخنوش، وعقب تقديم واجب العزاء لعائلات ضحايا الزلزال الذي ضرب إقليم الحوز وطال عددا من المناطق المجاورة،مساء يوم الجمعة الماضي، أن الحكومة تجاوبت على الفور مع التعليمات الملكية لتعبئة كافة مصالح الدولة من أجل مساعدة المتضررين من زلزال الحوز، وذلك بإحداث خلية أزمة تحت إشراف وزارة الداخلية.

وكذا مواصلة متابعة ودعم جهود الإغاثة، من أجل ضمان حسن سير العمليات وتسريع الإجراءات لتدبير الأزمة.

وأشاد رئيس الحكومة، اليوم الأحد، في منشور له على مواقع التواصل الاجتماعي، بالتزام وتضامن المواطنين رجالا ونساء، مستحضرا المجهودات والتعبئة الكبيرة لمختلف مصالح السلطات العمومية، وفي مقدمتها القوات المسلحة الملكية والدرك الملكي والوقاية المدنية.

وأضاف أن "هذه المحنة التي وحدتنا بروح الالتزام الجماعي، تدفعنا لأن نفخر بالتضامن العفوي لعموم المغاربة، والذي تجلى في التدفق الهائل للمواطنين، الذين توجهوا منذ الساعات الأولى من صباح السبت، لمراكز تحاقن الدم للتبرع بدمائهم". 

وخلص منشور رئيس الحكومة إلى أنه وفي ظل هذا الحدث الأليم، "تشاطر الحكومة المغربية عائلات الضحايا آلامهم، وتؤكد للجرحى وذويهم دعم الأمة المغربية جمعاء".

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

حزب الحرية المصري: الحكومة اعتمدت على سياسة المصارحة في أزمة الكهرباء

أشاد رجاء عطية، أمين حزب الحرية المصري بالمنيا، بالمؤتمر الصحفي لرئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، بحضور وزيري الكهرباء والبترول، الذي قدم خلاله الاعتذار للشعب المصري، بسبب قطع الكهرباء، موضحا أن أزمة انقطاع الكهرباء وصلت في بعض المناطق عدة ساعات في وقت تمر به كل الأسر المصرية بتوقيت صعب وهو امتحانات الثانوية العامة، فضلا عن تأثر الكهرباء على عدد من الأمور الأخرى المتعلقة بالانتاج والعمالة.

ترشيد الكهرباء

وقال رجاء عطية، إن الفترة الحالية التي تمر بها مصر هي فترة عصيبة تتطلب تضافر الجهود من كافة القوى سواء الحكومة والشعب والمساندة للخروج من الأزمة ومواجهة التحديات، كذلك يتطلب من الحكومة سرعة التحرك نحو الموضوعات والقضايا الهامة التي تحتاج إلى الحل بشكل مباشر حتى لا تسبب في زيادة وتداعيات الأزمة، مثنيا على قرارات رئيس مجلس الوزراء خلال المؤتمر بشأن أزمة انقطاع الكهرباء.

أزمة انقطاع الكهرباء

وأوضح عطية، أن تصريحات رئيس الوزراء بشأن أزمة انقطاع الكهرباء، وشرح أبعاد الأزمة يأتي في إطار خطة الدولة وتوجيهات الرئيس السيسي الذي دائما ما يصارح الشعب المصري بمجريات الأمور حول مختلف القضايا، مطالبا الحكومة بالعمل على توفير الطاقة الكافية والمستدامة وتحسين كفاءة استخدام الطاقة.

وتابع، بأن قرار رئيس الوزراء بتحديد مواعيد غلق المحلات التجارية في العاشرة مساء، يستهدف ترشيد استهلاك الكهرباء، وهو أفضل الخيارات لتخفيف أحمال الكهرباء، ويجب على الجميع الالتزام به والالتفاف حوله للخروج من هذه الأزمة.

مقالات مشابهة

  • ميقاتي بحث مع وزير خارجية النمسا في الوضع في جنوب لبنان.. وترأس إجتماعاً وزاريّاً
  • أحمد موسى: هناك من يحاول استغلال أزمة الكهرباء لتحقيق مصالح ضد الدولة
  • إبراهيم عيسى: تصريحات الحكومة بشأن انقطاع الكهرباء "مستسخفة"
  • بحضور ممثلي الحكومة.. توصيات هامة لـ "سياحة النواب" بشأن أزمة وفاة الحجاج المصريين
  • حزب الحرية المصري: الحكومة اعتمدت على سياسة المصارحة في أزمة الكهرباء
  • جريمة تهز إحدى مخيمات ضحايا زلزال الحوز.. قاصر يزهق روح خاله لهذا السبب!
  • ننشر خطة رئيس الوزراء لمواجهة أزمة انقطاع الكهرباء في مصر
  • تنفيذا للتعليمات الملكية السامية.. رئيس الحكومة يترأس اجتماعا حول الإحصاء العام للسكان
  • أخنوش يجمع لفتيت والحليمي تحضيرا للإحصاء العام للسكان
  • أخنوش يترأس أول اجتماع حول إحصاء 2024 ويؤكد: الحكومة لن تدخر جهداً في إنجاح هذا الإستحاق الوطني الكبير