تقترب العاصفة دانيال من أبواب القاهرة وباقي المحافظات بعدما دخلت إلى غرب البلاد والسواحل الشمالية الغربية «سيوة - مطروح - العلمين- الإسكندرية»، لذلك حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين من حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية لمدة 72 ساعة.

وفي هذا الصدد حذر الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث سابقا، عبر صفحته الشخصية على موقع «فيسبوك»، المواطنين أصحاب مرضى الحساسية الجلدية والصدرية والجيوب الأنفية، قائلا: «ادعو مرضى الحساسية الجلدية والصدرية والجيوب الأنفية البقاء بالمنزل الآن والساعات القادمة بإذن الله».

العاصفة دانيالالعاصفة دانيال

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية عن أن البلاد تتأثر ببقايا العاصفة دانيال التى ضربت ليبيا، وتصل العاصفة إلى غرب البلاد من اليوم الإثنين يصاحبها سقوط الأمطار.

ولفتت هيئة الأرصاد إلى استمرار ارتفاع درجات الحرارة، ليسود طقس شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية، معتدل الحرارة ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

العاصفة دانيال «أرشيفية»

تتوقع الأرصاد أن تتقدم الرمال المثارة لتؤثر على مناطق من شمال الصعيد والوجه البحرى والقاهرة الكبرى مع تقدم الوقت، كما تتكون السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق من أقصى غرب البلاد يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا.

اقرأ أيضاًبعد كارثة ليبيا.. شاهد أول ظهور لـ العاصفة دانيال في مصر (صور)

حسين الجسمي يعزي الشعب الليبي في ضحايا العاصفة دانيال: كن لهم عونًا يا الله

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأحداث في مصر العاصفة المتوسطية العاصفة دانيال العاصفة دانيال تدخل مصر العاصفة دانيال تقترب من مصر العاصفة دانيال في مصر العاصفة دانيال ليبيا العاصفة دانيال مصر دانيال عاصفة عاصفة دانيال عاصفة دانيال في ليبيا عاصفة دانيال في مصر عاصفة دانيال ليبيا عاصفة دانيال مصر عاصفة في مصر عاصفة مصر مصر العاصفة دانیال

إقرأ أيضاً:

الرطوبة تصل لـ85%.. الأرصاد تحذر من ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس، حيث يشهد اليوم الثلاثاء، ارتفاعا تدريجيا في درجات الحرارة من 2:3 درجات على أغلب الأنحاء، ويسود طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد، وحار رطب على السواحل الشمالية وطقس مائل للحرارة رطب ليلا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء ومعتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية. 

نشاط رياح

كما يشهد  اليوم الثلاثاء، شبورة مائية على بعض الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء. 

ونشاط رياح على مناطق من الوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة. 

وأوضحت الأرصاد، أن نسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى تتراوح بين 75 إلى 85 % للعظمى ومن 25:35% للصغرى.

 درجات الحرارة  

ولفتت الأرصاد إلى أنه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة اليوم الثلاثاء، على القاهرة الكبرى والوجه البحري 37  للعظمى والصغرى 35 درجة، وعلى السواحل الشمالية 31 للعظمى والصغرى 22 درجة، وجنوب سيناء وجبال البحر الأحمر 39  للعظمى والصغرى 30 وعلى شمال الصعيد 39 للعظمى والصغرى 24 درجة، وعلى جنوب الصعيد 42 للعظمى والصغرى 29 درجة.

مقالات مشابهة

  • الطقس غدًا.. منخفض الهند الموسمي يغزو البلاد والأرصاد تحذر
  • الرطوبة تصل لـ85%.. الأرصاد تحذر من ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة
  • شديد الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • 4 ظواهر جوية تضرب البلاد الأيام المقبلة.. الأرصاد تحذر من الشبورة
  • «الأرصاد» تحذر من طقس الساعات المقبلة
  • درجات الحرارة المتوقعة الآن على أنحاء الجمهورية
  • العظمى بالقاهرة 37 درجة.. الأرصاد تحذر من تجدد الموجة الحارة اليوم الاثنين 1 يوليو 2024
  • دبابات إسرائيلية تجتاح شمال وجنوب قطاع غزة
  • تحذيرات من الأرصاد للمصطافين بشواطئ البحر المتوسط
  • عظمى القاهرة 35 .. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم