الوطن|متابعات

أعلن المتحدث باسم الجيش الليبي أحمد المسماري، فقدان الاتصال بـ10 جنود خلال عمليات الإنقاذ الجارية في المناطق التي ضربتها الفيضانات والسيول شرقي ليبيا، حيث عُثر على 3 منهم إذ يتلقى اثنان منهم العلاج في أحد المستشفيات والثالث حالته جيدة.

وقال المسماري في تصريحات له لوكالة سبوتنيك الروسية هناك تحديات كبيرة تقف أمام عمليات الإنقاذ و الأمر صعب جدا وخارج عن السيطرة في مدينة البيضاء ومدينة شحات نظرا لارتفاع منسوب المياه وهطول الأمطار بشكل مستمر، وعمليات البحث والإنقاذ مستمرة.

وأوضح المسماري أن هناك تنسيقا يجري في عمليات الإنقاذ مع الحكومة الليبية المنبثقة عن البرلمان الليبي، حيث هناك 3 حالات وفاةمسجلة جراء الفيضانات في مدن شرق ليبيا حتى الآن، بالإضافة إلى أن هناك عددا من المفقودين حتى اللحظة لم يتم تحديد مصيرهم أوالوصول إلى أماكن وجودهم.

وأشار المسماري إلى أنه في الوقت الحالي لا يمكن استخدام الطيران نظرا لارتفاع معدلات الأمطار والرياح الشديدة، وبالتالي فاستخدامالطيران غير مجد، موضحاً أنه في حال استمرت الظروف الجوية السيئة وتطور الوضع إلى الأسوأ، فسيتم الإعلان عما إذا كان هناك أيطلب للحصول على مساعدة دولية أو من دول الجوار في بيان رسمي.

الوسوم#أحمد المسماري #أمطار الجيش الليبي فيضانات ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: أحمد المسماري أمطار الجيش الليبي فيضانات ليبيا

إقرأ أيضاً:

ليبيا تعلن حالة الطوارئ لمواجهة الأمطار الغزيرة

سرايا - أصدر رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة، أمس الأحد، قرارا بتشكيل فريق طوارئ لمواجهة تداعيات أمطار غزيرة في جنوب غربي البلاد أودت بحياة شخصين صعقًا.

كما أعلن رئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب أسامة حماد حالة الطوارئ في هذه المنطقة، وذلك بعد أيام من الذكرى السنوية الأولى لكارثة إعصار دانيال المدمر الذي ضرب مناطق شرقي البلاد.

جاء ذلك وفق قرارين من رئيسي الحكومتين، عبر بيانين على “فيسبوك”، بالتزامن مع تحذيرات من أمطار غزيرة في الساعات المقبلة.

كما أوقف مطار سبها الدولي جنوبي ليبيا رحلاته الدولية والمحلية إثر تضرر أجزاء من مرافقه، بعد الأمطار الغزيرة التي هطلت الليلة الماضية على المدينة.

وانقطعت الكهرباء عن المدينة بعد الأمطار التي هطلت لمدة ساعتين تقريبا، وقالت مصادر محلية للجزيرة من سبها، إن الحياة بدأت تعود لطبيعتها بشكل تدريجي إلى المدينة.

 

 

إقرأ أيضاً : هل تؤثر ثاني محاولة لاغتيال ترمب على فرص فوزه بالانتخابات؟إقرأ أيضاً : لواء احتياط: لايمكننا هزيمة حزب الله .. الهجوم البري بمثابة ضربة قاتلة ونهائية لـ"إسرائيل"إقرأ أيضاً : عملية للشرطة الألمانية في كولونيا بعد انفجار

مقالات مشابهة

  • موند أفريك: حفتر استغل كارثة الفيضانات لتوسيع نفوذه في ليبيا
  • خبير مناخ: ارتفاع الحرارة في أوروبا وراء تعرض البلاد لخطر الفيضانات
  • النمسا.. ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات إلى 5 أشخاص
  • اوغلو: ليس هناك قدرة كاملة لانقره والقاهرة في الملف الليبي وأمريكا هي صاحبة القرار الرئيس
  • محفوظ: هناك عزوف عن المشاركة بالانتخابات البلدية في ليبيا
  • المهندس بالقاسم حفتر: هناك توافق كبير بين الشرق والغرب بشأن الإعمار في جميع مدن ليبيا
  • ليبيا.. يوم غير مسبوق في سبها الغارقة بالمياه
  • قتيل ومفقودين جراء الفيضانات "المدمرة" في التشيك وبدء عمليات الإخلاء
  • المتحدثة باسم منظمة اليونيسف في ليبيا: هناك الكثير من الكوارث ولدينا خطة لمدة 4 أعوام
  • ليبيا تعلن حالة الطوارئ لمواجهة الأمطار الغزيرة