تحل اليوم الإثنين 11 سبتمبر، ذكرى ميلاد الأب الروحي والاسطورة صالح سليم رئيس النادي الأهلي الراحل والمايسترو الذي كان ومازال أحد  أساطير القلعة الحمراء وكرة القدم المصرية على مدار تاريخه.

ونشر الحساب الرسمي للنادي الأهلي على موقع التواصل الإجتماعي “فييس بوك” صورة للراحل صالح سليم وعلق عليها: تحل اليوم ذكرى ميلاد الأسطورة صالح سليم .

. لن ننساك.

وولد صالح سليم يوم 11 سبتمبر عام 1930 في حي الدقي بالجيزة  وبدأت رحلته مع كرة القدم التي مارسها لأول مرة مع فريق مدرسة السعيدية قبل أن يلتحق بصفوف الناشئين بالنادي الأهلي عام 1944 وتستمر مسيرته داخل القلعة الحمراء لمدة اكثر من 55 عاما شغل فيها جميع المناصب لاعبا و مديرا للكرة وعضوا بمجلس الإدارة قبل أن يجلس على كرسي الرئاسة في نادي القرن ويصنع مجدا لن ينسى.

وحقق صالح سليم إنجازات تاريخية كلاعب مع الأهلي بعدما نجح في الحصول على 11 لقب للدوري من أصل 15 بطولة شارك فيها مع الأحمر وحصد 8 بطولات كأس مصر، وسجل المايسترو خلال مسيرته الكروية 101 هدف منها 9 أهداف خلال فترة احترافه بالنمسا مع فريق جراتس، و92 هدفًا مع النادي الأهلي بالدوري والكأس.

ويمتلك الاسطورة الراحل صالح سليم إنجاز شخصي كونه اللاعب الوحيد، الذي سجل 7 أهداف في مباراة واحدة وكانت أمام النادي الإسماعيلي في لقاء أحرز فيه الأهلي 8 أهداف.

وخلال أكثر من 55 عاما قضاها الاب الروحي للقلعة الحمراء في خدمة النادي الأهلي لاعبا أو إداريا أو رئيسا للنادي تمكن صالح سليم أثناء رئاسته للأهلي من حصد 25 بطولة وهو أكبر عدد بطولات استطاع أن يحققه رئيسا للقلعة الحمراء على مر العصور من 1907 وحتى وفاة المايسترو .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: النادي الاهلي النادی الأهلی صالح سلیم

إقرأ أيضاً:

عاجل| صفقات الأهلي.. ثنائي جديد يدخل اهتمامات القلعة الحمراء (خاص)

عقدت لجنة تخطيط الكرة داخل النادي الأهلي برئاسة مختار مختار، اجتماعا طارئًا مع رئيس مجلس إدارة النادي، المشرف على قطاع كرة القدم، أمس الأحد، لمناقشة أسباب خسارة الفريق لكأس السوبر الإفريقي، لصالح الغريم التقليدي نادي الزمالك.

وعلم «الوطن سبورت» أن الاجتماع تطرق إلى أكثر من ملف، جاء على رأسها ملف دعم الفريق بصفقات جديدة، في ظل الحاجة لبعض اللاعبين في مراكز مختلفة.

لجنة تخطيط الكرة بالأهلي توصي بضم ثنائي جديد

وطلبت لجنة تخطيط الكرة في الأهلي، بضرورة دعم مركزي المدافع «المساك» والجناح، إذ جاء على رأسهم ثنائي نادي زد محمد إسماعيل وعبدالرحمن البانوبي، بجانب ترشيح عدد من اللاعبين المحليين، وهو ما يرفضه السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق، الذي يفضل دعم الفريق بصفقة أجنبية جديدة في مركز الهجوم.

وفي نفس السياق، تواصل لجنة اكتشاف المواهب داخل النادي الأهلي، البحث عن بعض المواهب الإفريقية تحت السن، من أجل محاولة دعم الفريق في الجانب الهجومي قبل انطلاق الموسم الجديد، خاصة في ظل اكتمال قائمة الأجانب.

الأهلي يترقب عودة كولر من سويسرا

يترقب مسؤولو النادي الأهلي عودة كولر من الخارج لمناقشته في ملف الصفقات المحلية الجديدة، لغلق الملف والتركيز في الاستعدادات للموسم الجديد.

مقالات مشابهة

  • أحمد فؤاد سليم يتعاقد على مسلسل «الأميرة» لياسمين صبري قبل عرضه في رمضان
  • في ذكرى تأسيسها.. البابا شنودة أول أسقف لـ"التعليم المسيحي"
  • أكرم طيري : عمل المدير الرياضي في النادي الأهلي صفر .. فيديو
  • "عُمانتل" تحتفي بالفوز التاريخي للبطل العماني أحمد الحارثي في بطولة العالم للتحدي
  • عاجل| صفقات الأهلي.. ثنائي جديد يدخل اهتمامات القلعة الحمراء (خاص)
  • مدحت العدل يحيي ذكرى أحمد نجل الفنان الراحل سامي العدل
  • «وجع فقدك يملأ قلبي».. مدحت العدل يحيي الذكرى الأولى لرحيل أحمد سامي العدل
  • مصر.. وزارة الداخلية تكشف حقيقة مقطع فيديو حول وجود أعمال سحر للاعب النادي الأهلي مؤمن زكريا
  • نادي رأس الحمراء يدشن "بطولة الجولف الخيرية".. 11 أكتوبر
  • الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية يحيي ذكرى مرور عام على حرب غزة