موقع 24:
2024-07-06@16:59:58 GMT

غوغل تواجه محاكمة تاريخية لمكافحة الاحتكار

تاريخ النشر: 11th, September 2023 GMT

غوغل تواجه محاكمة تاريخية لمكافحة الاحتكار

تواجه شركة غوغل أكبر تحدّ قانوني لها على الإطلاق أمام محكمة في واشنطن، يوم الثلاثاء، حيث تحاول تفادي اتهامات من الحكومة الأمريكية بأنها تصرفت بشكل غير قانوني لتعزيز هيمنتها الساحقة على البحث عبر الإنترنت.

وعلى مدى عشرة أسابيع من الشهادات التي تضم أكثر من 100 شاهد، ستحاول غوغل إقناع القاضي الفيدرالي بأن القضية التاريخية التي رفعتها وزارة العدل لا أساس لها من الصحة.

وتعد هذه المحاكمة أكبر قضية مكافحة احتكار أمريكية ضد شركة تكنولوجيا كبيرة، منذ أن تولى نفس القسم محاكمة شركة مايكروسوفت قبل أكثر من عقدين من الزمن بسبب هيمنة نظام التشغيل ويندوز الخاص بها.

وقال جون لوباتكا، من كلية الحقوق في ولاية بنسلفانيا: "لقد تقدمت التكنولوجيا كثيراً خلال 20 عاماً، لذا فإن نتائج هذه القضية سيكون لها تأثير قوي على كيفية عمل منصات التكنولوجيا في المستقبل".

وتتركز قضية غوغل على ادعاء الحكومة بأنها قامت بشكل غير قانوني بتزويد هيمنتها على البحث عبر الإنترنت، من خلال إبرام عقود حصرية مع صانعي الأجهزة ومشغلي الهواتف المحمولة وغيرها من الشركات التي لم تترك للمنافسين أي فرصة للمنافسة. 

وقالت وزارة العدل في الدعوى القضائية التي رفعتها: "قبل عقدين من الزمن، أصبحت غوغل محبوبة وادي السيليكون باعتبارها شركة ناشئة متعثرة تتمتع بطريقة مبتكرة للبحث في الإنترنت الناشئ".

وكان أكبر الضحايا المزعومين في هذه القضية هم محركات البحث المنافسة التي لم تحصل بعد على حصة سوقية كبيرة ضد غوغل، مثل: بينغ ومايكروسوفت وDuckDuckGo.

ويظل غوغل محرك البحث الأبرز في العالم، حيث يستحوذ على 90 بالمائة من السوق في الولايات المتحدة وفي جميع أنحاء العالم، ويأتي معظمها من خلال استخدام الاستخدام على أجهزة آيفون والهواتف التي تعمل بنظام أندرويد المملوك لشركة غوغل.

وفي دفاعها، تؤكد الشركة أن نجاحها يرجع إلى الجودة التي لا تقبل المنافسة لمحرك البحث الخاص بها، والذي تم الحكم عليه بأنه أعلى من الباقي منذ إطلاقه في عام 1998 من قبل المؤسسين سيرغي برين ولاري بيج.

وسيترأس المحاكمة القاضي أميت بي ميهتا، الذي سيأتي حكمه بعد عدة أشهر من جلسات الاستماع التي دامت ثلاثة أشهر تقريباً، بحسب صحيفة هيندوستان تايمز.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني غوغل

إقرأ أيضاً:

استطلاعات الرأي ترجح هزيمة تاريخية لحزب المحافظين البريطاني

في إشارة لسياسات التقشف التي فرضها الحزب، ثم استفتاء الخروج من الاتحاد الأوروبي (البريكست)، قبل التعامل المرتبك مع جائحة كورونا (كوفيد-19) وفضائح الفساد التي أسقطت الزعيم السابق للحزب بوريس جونسون.

4/7/2024مقاطع حول هذه القصةآلاف الفلسطينيين يواصلون النزوح من شرقي خان يونس إلى المواصي غرباplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 37 seconds 00:37وحدات إسرائيلية تغتال شابا فلسطينيا شرقي جنينplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 28 seconds 00:28مقتل جندي إسرائيلي في عملية طعن داخل الخط الأخضرplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 50 seconds 00:50بريطانيا.. كيف تكسب الانتخابات؟ ولماذا يهيمن حزبان سياسيا؟play-arrowمدة الفيديو 02 minutes 08 seconds 02:08البريطانيون يتطلعون لحكومة تتعامل مع أزمات غلاء المعيشة والرعاية الصحيةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 26 seconds 03:26حالة من الذعر بين النازحين جراء قصف الجيش الإسرائيلي منزلًا بجوار مجمع ناصر الطبيplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 26 seconds 01:26شاهد.. سرايا القدس تستهدف آلية عسكرية وتقصف جنود الاحتلال غرب رفحplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 44 seconds 01:44من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • 1.4 مليار دولار .. قيمة العملات المشفرة المسروقة بالنصف الأول لـ2024
  • الشركاء الإماراتيون يستعدون لطرد أحيزون من رئاسة إتصالات المغرب بعدما تسبب للشركة في أكبر غرامة في تاريخها
  • «النقل» تعقد شراكة مع أكبر شركة «سكك حديد» في العالم لإنشاء مصنع في مصر
  • تحديث جديد من غوغل يهدد استمرارية مواقع إلكترونية صغيرة
  • جامع حِسْلْ بمحافظة إب.. منارة تاريخية في بلد غني بالمآثر والآثار
  • ممثل أمريكي: ما تفعله إسرائيل غير أخلاقي وغير قانوني.. وإدارة بايدن متورطة
  • فنان أمريكي: ما تفعله إسرائيل غير أخلاقي وغير قانوني.. وإدارة بايدن متورطة
  • مصر تشارك في اجتماع لجنة التنسيق المعنية بمكافحة الاحتكار لمجموعة البريكس بجينيف
  • مصر تشارك في اجتماع لجنة التنسيق المعنية بمكافحة الاحتكار لمجموعة «البريكس» بجنيف
  • استطلاعات الرأي ترجح هزيمة تاريخية لحزب المحافظين البريطاني