أوقفت شرطة مطار هواري بومدين مسافر مغترب بألمانيا، بعدما ضبط متلبسا بحيازة تأشيرة سفر مزورة. وهو بصدد مغادرة التراب الوطني دولة ايطاليا فتم مصادرة الوثيقة وإحالة المشتبه فيه الى التحقيق.

وتبين من خلال مجريات المحاكمة أن المتهم دخل إلى الجزائر خلال الصائفة. وبحكم العراقيل التي صادفها بالخارج أين تقيم زوجته الاجنبية برفقة ابنتهما.

أين تعذر عليه استخراج تأشيرة السفر بالقنصلية الجزائرية هناك، لانتهاء مدة صلاحيته. قام باللجوء إلى طريقة تدليسية للحصول على تأشيرة سفر عن طريق أحد الأشخاص.
وفي الجلسة اعترف المتهم الذي مثل للمحاكمة وفقا لاجراءات المثول الفوري بتهمة تزوير وثيقة رسمية، أنه قام بتزوير الوثيقة محل الجريمة باللجوء إلى شخص يسمى ” مراد” غير مقدما معلومات كافية عنه، هذا بعدما طرح عليه مشكلته في الحصول على الفيزا، فطلب منه ملفا اداريا، ومبلغ 30 مليون سنتيم.
وأكد المتهم للقاضي أنه يعلم بالجريمة التي اقترفها لكن ظروفه الإجتماعية العصيبة، جعلته يقدم على ذلك، بنية احتضان طفلته التي اشتاق إليها؛ ملتمسا افادته بأقصى ظروف التخفيف مراعاة للظرف الذي يتخبط فيه.
وأمام ماورد من معطيات التمس وكيل الجمهورية تسليط عقوبة 6 أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية نافذة قدرها50 الف دج مع المصادرة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: محاكم

إقرأ أيضاً:

بهدف تنظيم إجراءاتها.. “الزكاة” تجري تحديثات على قواعد البيع بالمزادات العلنية

كشفت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك عن إجرائها تحديثات على قواعد البيع بالمزاد العلني بهدف تنظيم إجراءات المزادات التي تقوم بها الهيئة في جميع منافذها الجمركية، البرية والبحرية والجوية، وتقديم تجربة أفضل للمزايدين، من خلال تسهيل بيع البضائع المصادرة أو المتروكة أو المتنازل عنها أو المحجوزة.
وتضمنت التحديثات تطوير إجراءات الإعلان عن المزادات العلنية عبر القنوات الرسمية، وإتاحة الاطلاع على تفاصيل جميع المزادات المعلنة عبر الموقع الإلكتروني للهيئة، بما يضمن تعزيز الشفافية، وتمكين المزايدين من المشاركة وفق سياسات محددة وواضحة، توفر الجهد والوقت على جميع أصحاب المصلحة، إضافة إلى إتاحة الدخول للمزادات للأشخاص الطبيعيين أو الاعتباريين، بما في ذلك المواطنون وغير المواطنين. كما تضمنت التحديثات توضيحًا للاشتراطات والإجراءات المتعلقة بالمزادات، بما يحقق الشفافية، ويرفع من التزام المتزايدين.
وتأتي هذه التحديثات التي أجرتها الهيئة في إطار سعيها المتواصل لتطوير إجراءات أعمالها الزكوية والضريبية والجمركية، وذلك بما يحقق الاستفادة المثلى من الخدمات التي تقدمها، إضافة إلى سعيها المتواصل لتطبيق أفضل الممارسات نحو كل ما يتعلق بالمستفيدين.
ودعت الهيئة المهتمين إلى الاطلاع على قواعد البيع بالمزاد العلني من خلال زيارة موقعها الإلكتروني “zatca.gov.sa”، والتواصل معها لأي استفسارات، وذلك عبر الرقم الموحد لمركز الاتصال “19993”، الذي يعمل على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو حساب “اسأل الزكاة والضريبة والجمارك” في منصة “X” “@Zatca_Care”، أو من خلال البريد الإلكتروني “info@zatca.gov.sa”، أو المحادثات الفورية عبر موقع الهيئة. *

مقالات مشابهة

  • “أكسيوس”: واشنطن قدمت صياغة جديدة لأجزاء من مقترح وقف إطلاق النار في غزة
  • “فـلـل” للإسكـان تشيد بإنجاز جميع طلبات تخصيص الأراضي السكنية المقدمة حتى نهاية 2023 في دبي
  • السلطات الفرنسية تحيل المفكر فرانسوا بورغا للتحقيق بزعم تمجيد الإرهاب
  • بهدف تنظيم إجراءاتها.. “الزكاة” تجري تحديثات على قواعد البيع بالمزادات العلنية
  • حبس المتهم بإطلاق أعيرة نارية خلال حفل زفاف بالقليوبية
  • أشكال القصة القصيرة خلال أربعة عقود في كتاب “القصة القصيرة في سورية” للدكتور الناقد ياسين فاعور
  • “الغذاء والدواء”: نصف مليون ريال غرامة على منشأة في القصيم لتلاعبها في بيانات إرسالية أسماك محظورة الاستيراد
  • “أبوظبي للرياضات البحرية” يطلق موسمه الصيفي
  • بشخصيات كارتونية صعيدية.. رامي جمال يطرح “يا دمعي”
  • استجواب متهم بإدارة كيان وهمى لمنح أوراق وكارنيهات نقابية مزورة