نفذت بلدية المنطقة الجنوبية حملة على السيارات المهجورة والمعروضة للبيع على الطرق العامة في منطقتي الحجيات والبحير، ضمن جهودها الحثيثة للحد من الظواهر العشوائية والتي تشوه المظهر العام والطابع العمراني والحضاري للمناطق، حيث تم اخطار حوالي 105 مركبة مهجورة او معروضة للبيع، لحث أصحابها على إزالتها طواعية التزاما بتطبيق قانون النظافة رقم 10 لسنة 2019م.


وفي هذا الشأن، أكد مدير عام بلدية المنطقة الجنوبية المهندس عيسى عبدالرحمن البوعينين، أن البلدية أزالت 20 سيارة من أصل 65 مركبة مهجورة في منطقتي الحجيات والبحير، فيما استجاب بقية ملاك السيارات لإخطارات البلدية وقاموا بإزالتها تجنباً لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاههم.
وأضاف «أما بالنسبة للسيارات المعروضة للبيع والبالغ عددها 40، فقد تم إزالة 10 سيارات من قبل البلدية، وبقية السيارات تم تصحيح اوضاعها وإزالتها من قبل أصحابها «.

ولفت البوعينين إلى أن بلدية المنطقة الجنوبية حريصة على تطبيق النظام وضبط المخالفات والتجاوزات، من خلال تكثيف الجولات التفتيشية، للتأكد من سلامة الأمور المتعلقة بالنظافة العامة في الأحياء السكنية، والتأكد من تفعيل بنود قانون النظافة العامة على السيارات والمركبات المهجورة والمعروضة للبيع، والتي تتسبب في حجب الرؤية وعرقلة حركة المشاة على الأرصفة، اضافة الى كونها تشوه الطابع الحضري للأحياء السكنية.
وتنوه بلدية المنطقة الجنوبية بأنه استناداً إلى قانون النظافة العامة رقم 10 لسنة 2019، وتحديداً المادة (7) الفقرة (1) منه تنص على : «يُحظَر على مُلَّاك المركبات المهملة وجميع أنواع الخردة والسكراب وضْعُها أو ترْكُـها في الشوارع أو على الأرصفة، وفي الساحات والميادين العامة والشواطئ. وعلى البلدية أو الأمانة المختصة إنذار مُـلَّاك هذه المركبات المتروكة والخردة برفْعِها ونقْـلِها إلى الأماكن التي تحدِّدها البلدية أو الأمانة المختصة خلال 48 ساعة، ويكون الإنذار بوضْع علامة عليها تفيد بدء سريان المدة المذكورة والإجراء المتخذ في هذا الشأن بالتنسيق مع الجهات المختصة».
كما نصت الفقرة (2) من المادة ذاتها على أنه « يُحظَر إشغال الشوارع والميادين والساحات العامة والأراضي الفضاء بالمركبات المعروضة بقصْد البيع أو الإيجار، وللبلدية أو الأمانة المختصة إنذار مُـلَّاك هذه الـمركبات برفْـعِـها خـلال 24 ساعة وذلك بوضع علامة عليها تفيد بدء فترة الإنذار والإجراء المتخذ في هذا الشأن».

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا بلدیة المنطقة الجنوبیة

إقرأ أيضاً:

حادث مأساوي في شوارع كوريا الجنوبية.. «وقوع ضحايا ومصابين»

شهدت العاصمة الكورية الجنوبية، سول، اليوم، حادثًا مروعًا تمثل في دهس سيارة لحشد من المارة أمام مبنى بلدية المدينة، ما أسفر عن مقتل 9 أشخاص على الأقل وإصابة 4 آخرين بجروح خطيرة، بحسبما ذكرته وكالة «رويترز».

حادث كوريا الجنوبية

ولا يزال الغموض يحيط بدوافع حادث الدهس المروع الذي وقع أمام مبنى بلدية سول، حيث تواصل الشرطة عمليات البحث عن أي معلومات قد تُساعد في كشف ملابسات الواقعة.

وكشفت قناة «واي تي إن» الإخبارية الكورية الجنوبية، أن السيارة اصطدمت بسيارتين أخريين، قبل أن تنحرف عن مسارها وتصطدم بحشد من المارة على ممر المشاة أمام مبنى البلدية.

لم يقتصر مشهد الحزن والألم على حادث الدهس المروع الذي وقع أمام مبنى بلدية سول، بل برزت أيضًا لحظات إنسانية مشرقة تُظهر شجاعة رجال الشرطة وتفانيهم في إنقاذ الأرواح، فقد كان هناك ضابط شرطة يُجري عملية إنعاش قلبي رئوي لشخص مُصاب على الأرض في موقع الحادث.

مقالات مشابهة

  • رئيس بلدية صيدا جال في منطقة التعمير – عين الحلوة واطلع على حاجاتها
  • بلدية أبوظبي تنظم «رياضة بلا حدود» في حديقة العاصمة
  • طرابلس... حملة إزالة المخالفات والتعديات مستمرة
  • ملابسات مهاجمة مدير بلدية الشعلة: دلالون خارجون عن القانون وليسوا مواطنين
  • “الدبيبة” يزور زوارة لمتابعة الأوضاع والأحداث الأخيرة
  • إزالة 455 طناً من المخلفات في «المهبولة»
  • بلدية مصراته تدعو كافة مواطني المدينة للمشاركة في الانتخابات
  • بلدية أم القيوين تلزم شركات الإنشاء بمتطلبات السلامة في الرافعات
  • بحث الأوضاع الخدمية ببلدية العوينات
  • حادث مأساوي في شوارع كوريا الجنوبية.. «وقوع ضحايا ومصابين»