موقع 24:
2024-09-19@23:05:12 GMT

السعودية والهند توقعان على 49 اتفاقية مشتركة

تاريخ النشر: 11th, September 2023 GMT

السعودية والهند توقعان على 49 اتفاقية مشتركة

شهد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، ورئيس وزراء الهند ناريندرا مودي، اليوم الإثنين، توقيع 49 اتفاقية مشتركة خلال منتدى الاستثمار السعودي - الهندي.

وكان الأمير محمد بن سلمان بدأ، اليوم الإثنين، زيارة إلى الهند، بعد مشاركته في اجتماع مجموعة العشرين، في خطوة اعتبرها مراقبون أنها ستعزز التعاون بين البلدين في مجال الطاقة والاستثمار والأمن.

وتركزت الاتفاقيات الموقعة على مجالات منها، الطاقة والبتروكيماويات والطاقة المتجددة والزراعة والصناعة، إضافة إلى المجالات الاجتماعية والثقافية.

سمو #ولي_العهد ودولة رئيس وزراء جمهورية الهند يوقعان محضر مجلس الشراكة الاستراتيجي بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية الهند.#واس | #ولي_العهد_في_الهند pic.twitter.com/xkAHbWoPub

— واس الأخبار الملكية (@spagov) September 11, 2023

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الهندية أريندام باجتشي، على صفحته بمنصة إكس، تويتر سابقاً، إن "مودي والأمير محمد عقدا أول اجتماع لقادة مجلس الشراكة الإستراتيجية المشترك"، وأضاف أن "الاجتماع تناول مجموعة واسعة من مجالات التعاون المشترك من بينها، أمن الطاقة، والتجارة والاستثمار، والدفاع والأمن، والرعاية الصحية، والأمن الغذائي، والشؤون الثقافية والرفاه المجتمعي وغيرها".

ويقدر حجم التبادل التجاري بين البلدين بنحو 52 مليار دولار.. وتعد السعودية رابع أكبر شريك تجاري لنيودلهي، حيث تحصل الهند على أكثر من 18% من وارداتها من النفط الخام من المملكة.

ويقيم في السعودية حوالي 3.5 مليون هندي، يشكلون أكبر جالية أجنبية تعمل في سوق العمل المحلي، وهي أكثر عمالة تقوم بتحويلات مالية إلى بلادها.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الهند السعودية

إقرأ أيضاً:

السعودية: لا علاقات مع إسرائيل دون قيام دولة فلسطينية

أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، اليوم، الأربعاء، أن بلاده لن تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل دون قيام دولة فلسطينية مستقلة.

وخلال إلقائه الخطاب الملكي السنوي لافتتاح أعمال السنة الأولى من الدورة التاسعة لمجلس الشورى، نيابة عن الملك سلمان بن عبد العزيز، قال بن سلمان إن المملكة لن تتوقف عن عملها الدؤوب، في سبيل قيام دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأكد ولي العهد السعودي حرص بلاده على التعاون مع كل الدول الفعالة في المجتمع الدولي، وأنها متيقنة أن ما يحمي البشرية، ويصون قيمها الحضارية، هو السعي المشترك إلى مستقبل أفضل مبني على التعاون المثمر بين الدول والشعوب

مقالات مشابهة

  • الرياض تستضيف 28 دولة حول العالم في معرض “إنترسك السعودية العالمي”
  • محمد بن سلمان: البطالة في السعودية سجلت أدنى مستوى تاريخي لها في 2024
  • السعودية: لا علاقات مع إسرائيل دون قيام دولة فلسطينية
  • المشاط: تعزيز فرص الشراكات الاستثمارية المصرية والمجرية في مجالات الطاقة المتجددة والأمن الغذائي وتوطين الصناعة
  • الولايات المتحدة والهند تعقدان اجتماعًا وزاريًا للشراكة الاستراتيجية حول الطاقة النظيفة
  • مصر والمجر توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال تكنولوجيا المفاعلات النووية
  • غرفة الشرقية وجامعة الأمير محمد بن فهد تُوقعان اتفاقية مشتركة في المجالات العلمية والفنية
  • الإعلان عن مبادرة مشتركة بين وزارة الطاقة والبنية التحتية وشركة الاتحاد للماء والكهرباء
  • اتفاقية حماية الاستثمارات السعودية في مصر تثير جدلا.. ما الأسباب؟
  • الطاقة المتجددة في الهند تؤمّن تمويلًا بـ386 مليار دولار