لبنان ٢٤:
2024-07-12@14:53:50 GMT

تمارين تدريبية في مناطق عدة.. اليكم ما أعلنه الجيش

تاريخ النشر: 11th, September 2023 GMT

تمارين تدريبية في مناطق عدة.. اليكم ما أعلنه الجيش

صدر عن قيادة الجيش – مديرية التوجيه البيان الآتي:"ستقوم وحدة من الجيش بتاريخ 12 / 9 / 2023 اعتبارًا من الساعة 5.00 وحتى الانتهاء، بتنفيذ تمارين تدريبية في عرض البحر قبالة  شاطئ أنفة – الشمال، تتخللها رمايات بالذخيرة الحية. لذا، تدعو قيادة الجيش المواطنين وأصحاب مراكب الصيد والنزهة إلى عدم الاقتراب من بقعة التمارين في الزمان والمكان المذكورين أعلاه".



 كما صدر بيان ثان اعلنت فيه قيادة الجيش ان "وحدة من الجيش بتواريخ 5، 6، 7، 12، 13، 14، 19، 20، 21، 26، 27 و28 / 9 / 2023 اعتبارًا من الساعة 7.00 ولغاية الساعة 16.00 من كل يوم بإجراء تمارين تدريبية في مركز تدريب الشواكير - صور يتخللها رمايات بالذخيرة الحيّة".

وفي بيان ثالث اعلنت ان "وحدة من الجيش،  ستقوماعتبارًا من 4 /9 /2023 ولغاية 25 /9 /2023، ما بين الساعة 6.00 والساعة 14.00 من كل يوم، بإجراء تمارين تدريبية في منشآت الزهراني، تتخللها رمايات بالذخيرة الحيّة".

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: تمارین تدریبیة فی

إقرأ أيضاً:

البرهان يرهن مفاوضات جدة بانسحاب قوات الدعم السريع من المدن

منذ 6 مايو 2023، ترعى الرياض وواشنطن محادثات بين الجيش و”الدعم السريع”، أسفرت في 11 من الشهر ذاته عن أول اتفاق في جدة السعودية بين الجانبين للالتزام بحماية المدنيين.

التغيير: وكالات

رهن رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان، الخميس، الانخراط في “مفاوضات جدة” لوقف القتال في البلاد، بانسحاب قوات الدعم السريع من المدن ومنازل المواطنين.

جاء ذلك خلال مخاطبة البرهان الذي يتولى أيضا منصب قائد الجيش، حشدا شعبيا بمدينة عطبرة شمال السودان، وفق بيان لمجلس السيادة.

وشدد البرهان، على أنه “لا تفاوض مع المليشيا الإرهابية المتمردة” في إشارة للدعم السريع.

وأضاف: “لن نذهب إلى منبر جدة التفاوضي إلا بعد انسحابها وخروجها من الأعيان المدنية ومساكن المواطنين في كل مدن السودان التي استباحوها”.

وتأتي تصريحات البرهان بعد 3 أيام من بحث نائب وزير الخارجية السعودي وليد الخريجي، مع البرهان، في السودان، استئناف “مفاوضات جدة” لوقف الحرب بين الجيش وقوات الدعم السريع.

ومنذ 6 مايو 2023، ترعى الرياض وواشنطن محادثات بين الجيش و”الدعم السريع”، أسفرت في 11 من الشهر ذاته عن أول اتفاق في جدة السعودية بين الجانبين للالتزام بحماية المدنيين، وإعلان أكثر من هدنة وقعت خلالها خروقات وتبادل للاتهامات بين الطرفين، ما دفع الوسيطان لتعليق المفاوضات.

وفي كلمته، قال البرهان: “سنسحق التمرد (الدعم السريع) وثقتنا بأن هذه المعركة ستنتهي بهزيمة المليشيا وحلفائها وأعوانها”.

وأردف: “وعدنا للسودانيين الذين شُرِّدوا ونزحوا ونُهبت أموالهم وانتُهِكت أعراضهم أننا سنقتص لهم وسنأخذ حقهم كاملا من المليشيا وسنهزمها قريبا”.

ولم يصدر عن الدعم السريع تعليق على تصريحات البرهان.

ومنذ منتصف أبريل 2023، يخوض الجيش، و”الدعم السريع” بقيادة محمد حمدان دقلو (حميدتي) حربا خلّفت نحو 15 ألف قتيل وحوالي 10 ملايين نازح ولاجئ، وفق الأمم المتحدة.

وتزايدت دعوات أممية ودولية لتجنيب السودان كارثة إنسانية قد تدفع الملايين إلى المجاعة والموت؛ جراء نقص الغذاء بسبب القتال الذي امتد إلى 12 ولاية من أصل 18 في البلاد.

الوسومالمفاوضات حرب الجيش والدعم السريع عبد الفتاح البرهان مفاوضات جدة

مقالات مشابهة

  • البرهان يرهن مفاوضات جدة بانسحاب قوات الدعم السريع من المدن
  • محور تعز يحمل الحوثيين مسؤولية جريمة "الشقب" ويؤكد أن الحادثة ناجمة عن أعمال تدريبية للجماعة
  • الأرصاد: عوالق ترابية في 3 مناطق خلال الساعات القادمة
  • بالفيديو .. القسام تبث مشاهد من إغارة قواتها على مقر قيادة عمليات الجيش الإسرائيلي في رفح
  • حماس تبث مشاهد من إغارة قواتها على مقر قيادة عمليات الجيش الإسرائيلي في رفح
  • القسام تبث مشاهد من إغارة قواتها على مقر قيادة عمليات الجيش الإسرائيلي في رفح
  • كهرباء لبنان تعلن قطع التيار عن مناطق شمالية .. والسبب؟
  • مقتل جندي إسرائيلي في معارك وسط غزة (صورة)
  • قصف إسرائيلي بعمق لبنان وحزب الله يستهدف قيادة الاحتلال بالجولان
  • أساتذة التعليم الرسمي الثانوي توقفوا عن تصحيح الامتحانات الرسمية... اليكم السبب