الجزيرة:
2024-09-28@17:30:21 GMT

بلماضي مدرب الجزائر يعزي بضحايا زلزال المغرب

تاريخ النشر: 11th, September 2023 GMT

بلماضي مدرب الجزائر يعزي بضحايا زلزال المغرب

قدم مدرب الجزائر جمال بلماضي العزاء إلى الشعب المغربي بعد أن تسبب زلزال مدمر يوم الجمعة الماضي في مقتل أكثر من 2100 شخص.

وقال المدرب الجزائري "أريد أن أقدم دعمي للشعب المغربي الذي يمر بأوقات عصيبة، كل التعازي، وآمل أن يعود كل شيء إلى طبيعته".

وأضاف بلماضي في مقابلة مع شبكة "آر إم سي" الفرنسية أنه سيواصل بناء تشكيلة قوية بعد إخفاق التأهل لكأس العالم الماضية، كما أكد أنه اعتاد التعامل مع الانتقادات منذ تعيينه في 2018 وأنها لا تمنعه من النوم.

???????????????? Djamel Belmadi adresse un message de solidarité avec le Maroc : "J'aimerais passer mes condoléances à toutes les victimes du tremblement de terre au Maroc, leur dire qu'on est de tout cœur avec eux et qu'Inch'Allah les choses rentrent dans l'ordre." pic.twitter.com/2xsMqSRRud

— After Foot RMC (@AfterRMC) September 10, 2023

وحقق بلماضي نجاحا باهرا عندما قاد الجزائر للفوز بكأس الأمم الأفريقية 2019، لكنه خرج من الدور الأول من النسخة التالية للبطولة القارية وفشل في التأهل إلى نهائيات كأس العالم في مفاجأة كبيرة.

وأوضح بلماضي أن "التأهل لكأس العالم كان هدفنا المطلق، وقد صدمنا حقا لعدم تحقيق ذلك، كان بإمكاني أن أغادر بعد هذا الفشل، لكني أريد أن أجعل الشعب الجزائري سعيدا مرة أخرى".

وتابع مدرب فريق الدحيل القطري السابق "خرجنا من الدور الأول لكأس الأمم الأفريقية، لذا سيكون من الجرأة القول إننا سنفوز بكأس أفريقيا المقبلة، لكن أعلم أن ثقافة الفوز مترسخة لدينا".

وأضاف أن "المنتخب الوطني الآن في مرحلة إعادة البناء الكاملة، هدفنا هو تجديد المجموعة وضم أكبر عدد ممكن من اللاعبين، لذا فإن الحصول على نتائج فورية ليس بالأمر السهل، ولكن يجب أن تأتي بسرعة أيضا".

وأكد بلماضي أنه رغم الانتقادات المستمرة فإنه يواصل عمله.

– @DanielRiolo : "Vous trouvez que votre équipe est jugée trop sévèrement ces derniers temps ?"

– Djamel Belmadi, sélectionneur des Fennecs : "Non pas ces derniers temps, depuis le premier jour où j'ai mis un pied en sélection. Mais ça ne m'empêche pas de dormir." pic.twitter.com/b1tcOfQl5T

— After Foot RMC (@AfterRMC) September 10, 2023

وأشار مدرب الجزائر إلى أن "هناك صحفيين وإعلاميين ينتقدونني منذ أول يوم لي في المنتخب، وتحديدا منذ 2018، وهذا لا يمنعني من النوم، وسيبقى تركيزي منصبا على عملي".

وستلعب الجزائر مع السنغال وديا غدا الثلاثاء في دكار بمواجهة بين آخر بطلتين لأفريقيا ضمن استعدادات المنتخبين في المشاركة بكأس الأمم في ساحل العاج مطلع العام المقبل.

وختم بلماضي "السنغال هي المرجع اليوم في أفريقيا، سيكون الأمر صعبا، لكننا نريد أن نضع أنفسنا في موقف قوي قبل كأس أفريقيا، أريد أن ألعب قبل النهائي أو المباراة النهائية في كأس الأمم المقبلة، وهذا يعني أن هذه المباراة ستكون أمام السنغال".

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: مدرب الجزائر

إقرأ أيضاً:

"الميني فوتبول" يهزم غانا ويواجه جنوب أفريقيا في نصف نهائي الأمم الأفريقية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

فاز  منتخبنا الوطني الأول للميني فوتبول رجال، على نظيره الغاني 1/2 ، في إطار منافسات الدور الأول ببطولة كأس الأمم الأفريقية، والتي تستضيفها جنوب افريقيا في الفترة من 20 إلى 29 سبتمبر الجاري، وهي البطولة المؤهلة لكأس العالم بأزربيجان 2025.
واحرز هدفي الفوز على غانا مروان عيسى ومحمود جمال سراييفو، وبالفوز على غانا يكون منتخبنا قد حقق العلامة الكاملة في الدور الأول بالفوز في مبارياته الثلاث على تشاد والكاميرون وغانا ليتصدر منتخبنا مجموعته .
ويلعب منتخبنا مباراته في الدور نصف النهائي أمام المنتخب الجنوب إفريقي صاحب الأرض والجماهير، بعد غدا الجمعة.
وكان منتخبنا الوطني قد ضمن التأهل إلى كأس العالم بأذربيجان مايو 2025 ، عقب فوزه على الكاميرون في اللقاء الماضي .
وفي إتصال هاتفي مع أحمد سمير سليمان رئيس بعثة منتخبنا الوطني للميني فوتبول ، ورئيس الاتحادين  المصري والعربي للميني فوتبول ونائب أول رئيس الاتحاد الأفريقي، من جنوب أفريقيا ،  وجه التهنئة للبعثة  بالصعود  للدور نصف النهائي، والتأهل لكأس العالم للمرة الثانية على التوالي. 
وأعرب  سمير عن  سعادته بالأداء الذي يقدمه الفريق خلال مباريات البطولة.
وقال سمير :" خضنا مباراة اليوم أمام منتخب غانا  باللاعبين الاحتياطيين، وذلك لإراحة  الأساسيين ،قبل مباراة الدور قبل النهائي". 
 وشدد سمير على أن الهدف الآن هو الحفاظ على لقب كأس الأمم الأفريقية الغالي للمرة الثانية على التوالي .
وأضاف  سمير أن جميع اللاعبين والجهاز الفني والطبي والإداري على قدر المسؤولية وان الاستعداد للدور قبل النهائي يبدأ من الليلة ، لأن رفع إسم مصر وإسعاد الشعب المصري هو منتهي غايتنا ، وأن لاعبي منتخب مصر جنود للوطن مهمتنا تكتمل في جنوب أفريقيا بتحقيق اللقب الغالي إن شاء الله والعودة به إلى وطننا الغالي مصر.
واختتم سمير  تصريحاته أن قطار الميني فوتبول المصري أكد نجاحاته محليا وإفريقيا وعربيا  وعالميا. 
و يترأس أحمد سمير سليمان بعثة منتخبنا الوطني بجنوب افريقيا ، يرافقه اللواء طبيب الدكتور رضا عوض  نائب رئيس الاتحاد وطبيب المنتخب ، والجهاز الفني المكون من : أنسى نبيل  مديرا فنيا  ، شريف عبد السلام مدربا عاما ، كريم احمد مدربا مساعدا ، ياسر عزت مدربا لحراس المرمى ، أشرف الليلي أخصائي العلاج الطبيعي وإصابات الملاعب ، وحيد عبدالغنى المدير الإداري للمنتخب ، واللاعبين : محمود الشناوى. على غزال ، عادل مجدي كامل ،  محمود جمال فاروق ، طه محمود ،  أحمد جابر إبراهيم ، يـؤنس يوسف فوزي ،  مروان عيسي ، طارق باهى ، محمد علي ، هشام خميس ، اسلام ربيعة ، مصطفى فوزى ، حسام حسن ، وعلى حسين.
ويشارك في تحكيم البطولة 3 حكام مصريين هم هشام محمد ، السعيد اليمانى ، وعلاء الدين زيدان.

مقالات مشابهة

  • جوميز ثاني مدرب برتغالي يتوج بكأس السوبر الأفريقي عبر التاريخ
  • الجزائر والمغرب بعد قرار التأشيرة.. محنة جديدة لعائلات عابرة للحدود
  • الجزائر تعيد فرض التأشيرة على المغاربة.. والقرار يواجه دعوات مغربية للرد بالمثل
  • منار السليمي: الخطاب المغربي في الأمم المتحدة..استراتيجية جديدة لحل قضية الصحراء(فيديو)
  • المغرب يتجاهل استفزازات الجزائر.. لن يفرض التأشيرة لإتاحة الفرصة للجماهير الجزائرية باكتشاف المملكة في كأس أفريقيا 2025
  • الجزائر تفرض التأشيرة على حاملي جواز السفر المغربي
  • الجزائر تعيد فرض تأشيرات دخول على المغرب بدعوىفثلالاخعى
  • السوبر الأفريقي: مدربا الزمالك والأهلي يتفقان على صعوبة المواجهة .. وهدفهما العودة بكأس البطولة
  • منتخب كرة اليد يحل في المركز السادس أفريقياً
  • "الميني فوتبول" يهزم غانا ويواجه جنوب أفريقيا في نصف نهائي الأمم الأفريقية