بيع ثلاثة فساتين للأميرة ديانا بالمزاد العلني...كانت الفساتين التي ارتدتها أميرة ويلز السابقة قبل وفاتها عن عمرٍ يناهز 36 عاماً عقب حادث سيارة في باريس عام 1997، من بين 1400 قطعة معروضة للبيع في مزاد Julien’s Auctions and Turner Classic Movies والذي جاء تحت عنوان: "أساطير: هوليوود والملوك" Legends: Hollywood and Royalty، والذي أُقيم من الأربعاء إلى الجمعة في بيفرلي هيلز وعلى الإنترنت.

ثلاثة فساتين للأميرة ديانا تم بيعها في مزادٍ علني مقابل ما يقرب من 1.62 مليون دولار أي ما يُعادل 1.3 مليون جنيه إسترليني، في المجموع.

فساتين الأميرة ديانا المعروضة بالمزاد

كانت الفساتين الثلاثة المباعة عبارة عن فستان من الحرير القرمزي الأحمر من بروس أولدفيلد وتصميمين أخريين من تصميم كاثرين ووكر: فستان مكشوف الكتفين بتنورة من حرير اليشم. والأخير عبارة عن فستان بدون حمالات من الحرير المخملي الأسود والحرير الأبيض من الكريب.

        View this post on Instagram                       https://www.instagram.com/reel/Cw8fYu8PvR9/?utm_source=ig_web_copy_link

A post shared by Julien's Auctions (@juliens_auctions)

ارتدت الأميرة ديانا الفستان الأحمر في العرض الأول لفيلم Hot Shots! من بطولة تشارلي شين في نوفمبر 1991. ووصل سعر فستان بروس أولدفيلد المكشكش قصير الأكمام إلى 571.500 دولار (458.480 جنيه إسترليني) عندما كان من المقدر في البداية أن يصل سعره إلى 200.000 دولار (160.450 جنيه إسترليني).

وقد ارتدت الأميرة  فستان من تصميم كاثرين ووكر باللونين الأسود واليشم في حفل عشاء في فندق رويال يورك في تورونتو، كندا، في عام 1991، وفقاً لصحيفة Daily Mail وتم شراء فستان الأميرة ديانا مقابل 571500 دولار (458484 جنيهاً إسترلينياً). 

وأفاد المنفذ أيضاً أن فستان كاثرين ووكر باللونين الأبيض والأسود الذي ارتدته ديانا في حدث خاص بيع بأكثر من ثمانية أضعاف سعر البيع المقدر له بـ 60 ألف دولار (48130 جنيهًا إسترلينياً)، حيث تم بيعه مقابل 508 آلاف دولار (407540 جنيهاً إسترلينياً).

قال مارتن نولان، المؤسس والمدير التنفيذي لمزادات جوليان، لصحيفة Daily Mail: "لقد تجاوزت مبيعاتنا القياسية لهذه الفساتين كل التوقعات".

قصة فساتين الأميرة ديانا الثلاثة

ووفقاً للموقع، فإن سيدة أعمال من آن أربور بولاية ميشيغان تُدعى إلين بيثو، اشترت الفساتين في الأصل قبل وفاتها عن عمرٍ يناهز 82 عاماً في يناير 2023، إلى جانب اثنين أخريين ارتدتهما ديانا، في مزاد أقيم في دار كريستيز للمزادات في نيويورك في يونيو 1997، وذلك بالمال الذي ادخرته لشراء منزل.

وذكرت الصحيفة أن زوج إلين؛ لويس بيثو، 83 عاماً، باع الفساتين في مزاد للمساعدة في جمع الأموال لصندوق المنح الدراسية لطلاب الفن والتصميم الناضجين.

أخبرت ابنة إلين؛ كاري بيثو، 60 عاماً، بأن قرار والدتها بإظهار الفساتين للجمهور يرجع لأسباب خيرية قبل وفاتها، حيث قالت: "قرأت والدتي حول إخبار الأمير ويليام بأنه لا ينبغي أن تبقى فساتين والدته في خزانتها؛ إنها يجب أن تكون في العالم وفعل الخير. أعتقد أن هذا هو ما ألهمها".

المصدر : وكالة سوا-سيدتي

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: الأمیرة دیانا فی مزاد

إقرأ أيضاً:

هنا الزاهد تواكب موضة فساتين الدانتيل لعام 2024

خضعت الفنانة  هنا الزاهد  لجلسة تصوير جديدة وشاركت متابعيها ببعض صورها عبر حسابها الشخصي بموقع الإنستجرام.

 

 نجحت هنا الزاهد في مواكبة أحدث صيحات الموضة بفساتين السهرة، حيث ارتدت فستان طويل مجسم، ينتمي لقصة الكورسية، صمم من التُل المزين بالدانتيل باللونين الأسود في البيج، مما عكس قوامها الرشيق.

 

أما من الناحية الجمالية، اعتمدت تسريحة شعر جذابة على طريقة الويفي الواسع ووضعت مكياجًا ناعمًا مرتكزًا على ألوان النود مع تحديد عينيها بالكحل والماسكرا السوداء ولون الكشمير في الشفاه.

 

هنا الزاهد

هنا الزاهد من مواليد 5 يناير 1994 ممثلة ومقدمة برامج مصرية، بدأت مسيرتها في الإعلانات قبل أن تدخل عالم الدراما في مسلسل فرق توقيت، ظهرت في فيلمها الأول خطة جيمي في 2014. ولعبت دورا رئيسيا في مسلسل سك على إخواتك الذي عرض على إم بي سي مصر ثم انطلقت في مشوار النجومية بأدوار متعددة حتى قامت بأدور بطولة كما حدث في فيلمي قصة حب والغسالة.

 

مسيرتها الفنية

ولدت هنا الزاهد في القاهرة، هي ابنة "شيرين المنزلاوي" زوجة طلعت زكريا. ظهرت لأول مرة كطفلة من خلال مشاركتها في مشهد قصير في فيلم المشخصاتي عام 2003 ، ولاحقاً شاركت محمد صبحي في مسلسل يوميات ونيس في عام 2009 حين أدت دور فتاة مصرية كانت تعيش بأمريكا. انضمت إلى طاقم عمل مسلسل فرق توقيت بجانب تامر حسني ونيكول سابا في 2014، ثم ظهرت في نفس السنة في فيلم خطة جيمي بالاشتراك مع ساندي وإسلام جمال. قدمت دور رئيسي في مسلسل مأمون وشركاه مع عادل إمام.

 

حياتها الخاصة

في 15 أغسطس 2018 احتفلت هنا الزاهد بخطوبتها على الفنان أحمد فهمي، في حفل عائلي أُقيم بمنزلها، واقتصرَ الحفل على أهل العروسين وعددٍ قليل من أصدقائهم، وفي 11 سبتمبر 2019 احتفلا بزفافهما في حفل كبير حضره الكثير من نجوم الفن.

 

في نوفمبر 2023 أعلنت عن انفصالها عن زوجها بعد 4 سنوات من الزواج وكتب على صفحتها الشخصية على موقع انستغرام: "الحمدلله.. تم الانفصال بيني وبين أحمد بعد 4 سنين جواز."

 الفنانة  هنا الزاهد  الفنانة  هنا الزاهد  الفنانة  هنا الزاهد  الفنانة  هنا الزاهد  الفنانة  هنا الزاهد 

مقالات مشابهة

  • 115 جنيهًا ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال سبتمبر
  • مهيرة عبدالعزيز تواكب موضة فساتين خريف 2024
  • أسعار الحديد اليوم الثلاثاء 1-10-2024.. «تراجع 1100 جنيه للاستثماري»
  • الطماطم بـ15 جنيهًا.. تراجع أسعار الخضار اليوم 1 أكتوبر 2024
  • هنا الزاهد تواكب موضة فساتين الدانتيل لعام 2024
  • الـ 10 جرامات بـ 41 ألف جنيه.. سعر سبيكة الذهب في مصر
  • عاجل:- نقيب الفلاحين: 20 جنيهًا تراجعًا في سعر كيلو الطماطم اليوم
  • اضطرابات الشرق الأوسط ترفع أسعار النفط
  • تصل إلى 19 ألف جنيهًا.. أسعار تذاكر حفل أحمد سعد في دبي
  • 55 جنيهًا ارتفاعًا في أسعار الذهب خلال أسبوع