العاصفة دانيال.. وصلت العاصفة دانيال إلى مطروح ومنطقة الساحل الشمالي، وأوضحت الأرصاد أن العاصفة تؤثر على مناطق من أقصى غرب البلاد في هيئة منخفض متعمق.

وتستعرض «الأسبوع» أول ظهور لـ العاصفة دانيال في مصر، خلال هذا التقرير.

العاصفة دانيال في مصر

بدأت العاصفة دانيال بالرياح المحملة بالأتربة تظهر في سماء مدينة مرسى مطروح، وكان مسئولو الطقس حذروا من العاصفة بعد الأحداث التي شهدتها دول ليبيا المجاورة بهطول أمطار غزيرة على أنحاء عدة من شمال ليبيا مصحوبة بعواصف رعدية وسيول في بعض المناطق.

ووصلت العاصفة دانيال إلى شواطئ المحافظة الساحلية الإسكندرية، وتراجع مستوى الرؤية الأفقية بشكل كبير على الشواطئ، مع وجود رياح محملة بالأتربة تضرب سواحل المحافظة.

العاصفة دانيالتأثير العاصفة دانيال على مصر

وأفادت منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية المصرية، بامتداد الأمطار اليوم الإثنين خلال فترة المساء لمناطق من محافظة الإسكندرية، تؤثر أيضًا على شمال البلاد يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين.

وأوضحت أن العاصفة ستكون بصورة أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد والسواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى، تختلف شدتها من محافظة إلى محافظة، وقد تكون رعدية أحيانًا.

العاصفة دانيالموعد انتهاء العاصفة دانيال

وأكدت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية المصرية، أنه يوم الخميس ستتلاشى فرص الأمطار من المحافظات المصرية، مع تحسن كبير في درجات الحرارة التي تعود إلى معدلاتها الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام.

سقوط أمطارمصر تعزي ليبيا في ضحايا العاصفة دانيال

أعربت جمهورية مصر العربية في بيان صادر عن وزارة الخارجية، اليوم الاثنين 11 سبتمبر الجاري، عن خالص التعازي والتضامن مع دولة ليبيا الشقيقة، إثر العاصفة "دانيال" وما أسفرت عنه من سيول ضربت البلاد مؤخراً، ونتج عنها سقوط عشرات الضحايا والمصابين.

وقدمت مصر صادق تعازيها لأسر الضحايا إثر هذا المصاب الأليم، معربة عن تمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.

وزارة الخارجية المصريةرفع الطوارئ في ليبيا بسبب العاصفة دانيال

ووصلت العاصفة دانيال، أمس الأحد، إلى السواحل الليبية مؤثرة عليها بأمطار غزيرة وتسجيلات كبيرة للأمطار وعواصف رعدية وسرعات كبيرة للرياح وارتفاع أمواج يتجاوز 4 أمتار.

وشهدت ليبيا يوم عصيب بسبب هذه العاصفة وتم رفع حالة الطوارئ والتأهب في جميع المدن المتأثرة.

جدير بالذكر أن بقايا العاصفة دانيال تصل إلى غرب البلاد اليوم الاثنين يصاحبها سقوط الأمطار بعد ما فقدت العاصفة معظم قوتها.

اقرأ أيضاًشديد الحرارة.. الأرصاد تحذر من العاصفة دانيال اليوم الإثنين 11 سبتمبر 2023

العاصفة دانيال في مصر.. عضوة بالأرصاد الجوية تطلق تحذيرات عاجلة لسكان هذه المناطق

تحذير عاجل.. العاصفة دانيال تصل السواحل المصرية بعد غرق ليبيا وقتل المواطنين باليونان

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: عاصفة العاصفة دانيال عاصفة دانيال عاصفة دانيال في مصر العاصفة دانيال في مصر العاصفة دانيال ليبيا دانيال عاصفة دانيال مصر العاصفة دانيال تقترب من مصر العاصفة دانيال مصر العاصفة دانيال تدخل مصر العاصفة دانيال اليونان عاصفة دانيال ليبيا العاصفة دانیال فی مصر

إقرأ أيضاً:

الأرصاد الجوية: طقس البلاد حار نهارا ومائل للحرارة إلى معتدل ليلا في عطلة نهاية الأسبوع

توقعت إدارة الأرصاد الجوية أن يكون طقس البلاد في عطلة نهاية الأسبوع حارا نهارا ومائلا للحرارة إلى معتدل ليلا مع رياح شمالية غربية يومي غدا الجمعة وبعد غد السبت.

وقال مدير الإدارة عبدالعزيز القراوي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن البلاد تتأثر بامتداد منخفض الهند الموسمي مصحوبا بكتلة هوائية حارة ورطبة نسبيا مع رياح شمالية شرقية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة وتنحسر الرطوبة النسبية تدريجيا مساء اليوم الخميس ما يسمح بدخول رياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا نهار غد وبعد غد مثيرة للغبار فوق المناطق المكشوفة.

وأضاف القراوي أن الطقس نهار اليوم يكون حارا ورطبا على المناطق الساحلية والرياح شمالية شرقية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و30 كيلومترا في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 37 و40 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 1 و 3أقدام.

وذكر أن الطقس الليلة يكون مائلا للحرارة إلى معتدل وتقل نسبة الرطوبة تدريجيا والرياح متقلبة الاتجاه إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و35 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 25 و28 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 1 و4 أقدام.

وبين أن الطقس غدا نهارا يكون حارا والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا ما بين 15 و45 كيلومترا في الساعة مع فرصة للغبار على المناطق المكشوفة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 37 و40 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 2 و5 أقدام.

وأشار إلى أن الطقس غدا ليلا يكون مائلا للحرارة إلى معتدل والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 10 و32 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 25 و28 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 1 و4 أقدام.

وعن الطقس نهار بعد غد السبت قال القراوي إنه يكون حارا والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا ما بين 15 و45 كيلومترا في الساعة مع فرصة للغبار على المناطق المكشوفة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 37 و40 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 2 و5 أقدام.

وأفاد بأن الطقس السبت ليلا يكون مائلا للحرارة إلى معتدل والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 08 و28 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 24 و27 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 1 و3 أقدام.

المصدر كونا الوسومالأرصاد الجوية حالة الطقس درجات الحرارة

مقالات مشابهة

  • بعد حرارة الصيف الشديدة.. الأرصاد توضح حقيقة تعرض البلاد لشتاء قارس
  • الأرصاد الجوية: اعتدال درجات الحرارة على مناطق شمال غرب ليبيا
  • تراجع الحرارة وشبورة مائية.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الأسبوع المقبل
  • أول ظهور للاعب مؤمن زكريا مع زوجته بعد واقعة السحر.. يحتفلان بمناسبة سعيدة (شاهد)
  • أجواء معتدلة وسحب منخفضة.. الأرصاد تعلق تفاصيل طقس السبت بدرجات الحرارة
  • الأرصاد الجوية: انخفاض تدريجي في درجات الحرارة على مناطق شمال غرب ليبيا
  • «الأرصاد»: استمرار الانخفاض في درجات الحرارة غدا والصغرى تصل إلى 21
  • ليبيا.. إعادة فتح حقول النفط بعد حل أزمة المصرف المركزي
  • ليلى عبد اللطيف تثير الجدل مرة أخرى.. ظهور شخصية سياسية بعد الإعلان عن اغتيالها(فيديو)
  • الأرصاد الجوية: طقس البلاد حار نهارا ومائل للحرارة إلى معتدل ليلا في عطلة نهاية الأسبوع