الأسبوع:
2024-07-02@01:14:38 GMT

«نجوم الأوبرا» تغنى للعندليب على المسرح الكبير

تاريخ النشر: 11th, September 2023 GMT

«نجوم الأوبرا» تغنى للعندليب على المسرح الكبير

مجموعة مختارة مع أعمال العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، يتغنى بها نجوم الأوبرا للموسيقى العربية بقيادة المايسترو الدكتور محمد الموجي خلال الأمسية المقامة في الثامنة والنصف مساء الخميس 14 سبتمبر على المسرح الكبير، منها: «حاجة غريبة، لحن الوفاء، يا مالكاً قلبي، جانا الهوى، أي دمعة حزن»، وغيرها، أداء محمد الطوخي، أحمد عفت، حسام حسن، محمد حسن، سمية وجدى ونهى حافظ.

يذكر أن عبد الحليم حافظ احد رموز الغناء العربي وأهم المطربين العاطفيين المصريين اسمه الحقيقي عبد الحليم على شبانة، ولد في قرية الحلوات بمحافظة الشرقية عام 1929.

وقدم عبد الحليم حافظ أولى أغانيه «صافيني مرة» التي لحنها محمد الموجي وقصيدة «لقاء» كلمات صلاح عبد الصبور والحان كمال الطويل بعدها حقق نجاحا ساحقا ولقب بالعندليب الأسمر، تعاون مع العديد من عباقرة التلحين، توفى بعد صراع مع المرض عام 1977 تاركاً ارثاً فنياً ضخماً ما زال يثري الساحة الغنائية في مصر والوطن العربي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: عبد الحليم حافظ نجوم الأوبرا العندليب الأسمر نجوم الأوبرا للموسيقى حاجة غريبة جانا الهوى عبد الحلیم

إقرأ أيضاً:

يحيى الموجي: نجاة الصغيرة بصحة جيدة لكن لا تستطيع الوقوف على خشبة المسرح

قال الموسيقار يحيى الموجي نجل الموسيقار الراحل محمد الموجي، أنه اكتسب خبرات كثيرة من والده في طريقة التعامل مع نجوم الغناء، والفرقة الموسيقية، كما اكتشف موهبته في العزف على العود وهو في سن التاسعة من عمره دون تعليم، وبعدها اصطحبه والده وقدم له في معهد الكونسرفتوار واختار آلة الكمانجا.

 

وتحدث يحيى الموجي في اتصال هاتفي مع الإعلامية نهال طايل في برنامج تفاصيل المذاع على قناة صدى البلد 2، عن الفنانة نجاة الصغيرة، مؤكدًا على أنها تتمتع بصحة جيدة، ولكنها لا تستطيع الوقوف على خشبة المسرح لتقديم فقرة غنائية كاملة.

 

وأشار يحيى الموجي إلى أن مشاركة نجاة الصغيرة في حفل بالسعودية، كان أثناء تكريمها عن مجمل أعمالها الفنية، منوهًا أنها كانت ترفض الظهور في الإعلام.

 

وأضاف الموسيقار يحيى الموجي، قائلًا: «نجاة ترفض المشاركة مرة آخرى في الحفلات للحفاظ على شكلها وتاريخها والناس اتعودت على شكلها ومش عايزة تغير صورتها عند جمهورها، ومازعلتش من التعليقات على ظهورها خلال تكريمها في السعودية».
 

مقالات مشابهة

  • يحيى الموجي: نجاة الصغيرة بصحة جيدة لكن لا تستطيع الوقوف على خشبة المسرح
  • تفاصيل حفل نجوم الموسيقى العربية على المسرح الكبير
  • في ذكرى وفاته| «ملحن الروائع» تقرير بالقناة الأولى عن الموسيقار الراحل محمد الموجي
  • حلم بالغناء فأصبح «مهندس الألحان».. 19 عاما على رحيل محمد الموجي (فيديو)
  • في ذكرى وفاة محمد الموجي... تعرف على أبرز المحطات الفنية له
  • في دورته الـ 17.. مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان عبد الله سعد
  • مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان  عبد الله سعد خلال دورته الـ 17
  • مهرجان المسرح المصري يكرم عبد الله سعد خلال دورته الـ 17
  • نجوم العالم العربي في "بيت السعد" مع أحمد وعمرو سعد
  • الليلة.. مدحت صالح يحيي حفلا غنائيا على المسرح الكبير بـ دار الأوبرا