وكالة الإقتصاد نيوز:
2024-09-30@17:33:37 GMT

أهم ما يحرك العملات الرقمية هذا الأسبوع

تاريخ النشر: 11th, September 2023 GMT

أهم ما يحرك العملات الرقمية هذا الأسبوع

الاقتصاد نيوز-بغداد

تدخل أسواق العملات المشفرة أسبوعًا حرجًا حيث سيتم الإعلان عن البيانات المهمة التي تتابعها جميع الأسواق عن كثب.

كما سيتم متابعة بيانات مؤشر أسعار المستهلك في الولايات المتحدة التي ستصدر في منتصف هذا الأسبوع وبيانات مؤشر أسعار المنتجين التي ستصدر في اليوم التالي عن كثب من قبل جميع الأسواق.

كما يمكن ملاحظة أن التقلبات في أسواق العملات المشفرة سترتفع مرة أخرى وفقًا لمعدلات التضخم، والتي يعتبرها الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بيانات مهمة عند اتخاذ قراره بشأن سعر الفائدة .

ووفقًا للمشاركين في السوق، فقد يخفف الاتجاه الهبوطي المستمر في بيانات التضخم من قبضة بنك الاحتياطي الفيدرالي، وقد يتخذ البنك قرارًا مهمًا بالإبقاء على أسعار الفائدة ثابتة هذا الشهر. وبالتالي، على الرغم من الشائعات بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي قد يزيد أسعار الفائدة مرة أخرى، سيتم اتخاذ خطوة مهمة نحو التحول المحوري لأسعار الفائدة.

التضخم الأمريكي المتوقع

يعتقد بعض المعلقين على سوق العملات المشفرة أنه قد يكون هناك ارتفاع جيد في أسواق العملات المشفرة حيث سيرفع بنك الاحتياطي الفيدرالي يده عن الطاولة عن طريق التحول المحوري في سعر الفائدة . لدرجة أن العملتين المسيطرتين على السوق، البيتكوين وإيثريوم، واصلا حركتهما الأفقية في منطقة الدعم لمدة شهر تقريبًا. وقد تؤدي بيانات التضخم الإيجابية، التي ستعمل على استرخاء الأسواق، إلى إحداث تأثير إيجابي مفقود حاليًا في العملات المشفرة. ومن ناحية أخرى، تظهر البيانات السابقة أن العملات المشفرة تمثل عائقًا للبائعين في سبتمبر.

كما أن التطور الآخر الذي يقلق الأسواق هو أنه في اليوم الذي سيتم فيه الإعلان عن التضخم في الولايات المتحدة، سيتم تحديد FTX لبيع عملات مشفرة بقيمة 3.2 مليار دولار. وإذا وافقت المحكمة على بيع أصول FTX، فقد يتسبب ذلك في بيع ذعر قصير المدى في هذه الأسواق. ومع ذلك، فقد يجمع القرار المعاكس هذا الارتفاع مع بيانات التضخم الإيجابية المحتملة.

كذلك، يستمر الطلب على الدولار في الضغط على أسواق العملات المشفرة

ويجادل المعلقون ذوو وجهات النظر المختلفة بأن هذا الوضع يتم تسعيره من خلال سوق العملات المشفرة، استنادًا إلى حقيقة أن توقعات بنك الاحتياطي الفيدرالي بالإبقاء على أسعار الفائدة ثابتة هذا الشهر مرتفعة للغاية. ونظرًا لأن بعض المحللين يتوقعون رفعًا آخر لأسعار الفائدة بحلول نهاية العام، فإن هذا عامل يضع العملات المشفرة تحت الضغط. لدرجة أن الوضع غير المؤكد في الأسواق العالمية يتسبب في بقاء الطلب على الدولار قوياً بدعم من سياسة الفائدة المرتفعة التي ينتهجها بنك الاحتياطي الفيدرالي. وقد بدأ DXY الأسبوع في مسار هبوطي، حيث اختبر 105 مستويات الأسبوع الماضي، مما يؤكد أن شهيته للمخاطرة لا تزال منخفضة. وهذا يضمن أن يظل تدفق الأموال نحو أسواق العملات المشفرة ضعيفًا.

ويعتبر التطور المهم الآخر خلال الأسبوع هو إعلان البنك المركزي الأوروبي عن قراره بشأن سعر الفائدة. ومن المتوقع أن يبقي البنك على سعر الفائدة ثابتًا هذا الشهر.

وفي ظل كل هذه التوقعات، بدأت أسواق العملات الرقمية الأسبوع الجديد بالمحافظة على اتجاهها الهبوطي. كما بدأ البيتكوين تعاملات الأسبوع عند 25,820 دولارًا أمريكيًا بانخفاض جزئي بنسبة 0.2٪ خلال الـ 24 ساعة الماضية. ومن ناحية أخرى، يتحرك إيثريوم حول حد 1600 دولار في ساعات الصباح، بانخفاض قدره 1٪ تقريبًا.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار بنک الاحتیاطی الفیدرالی أسعار الفائدة سعر الفائدة

إقرأ أيضاً:

مؤشرات الأسهم الأوروبية تنهي تداولات الأسبوع على ارتفاع قياسي

أغلقت مؤشرات الأسواق الأوروبية تعاملات اليوم الجمعة عند مستويات قياسية، بدعم من الأنباء المتعلقة بحزمة التحفيز الصينية لاقتصادها، في الوقت الذي قام فيه المستثمرون بتقييم بيانات التضخم الجديدة.

ارتفع مؤشر "ستوكس 600" الأوروبي بنسبة 0.52% ليصل إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 528.33 نقطة، حيث قادت أسهم قطاع المواد الكيميائية المكاسب بارتفاع قدره 2.75%، فيما سجل قطاع السيارات زيادة بنسبة 2.23%. يأتي هذا الارتفاع بعد تحقيق الأسواق الصينية لأفضل أداء أسبوعي لها منذ ما يقرب من 16 عامًا، وذلك بعد أن أعلنت الصين عن حزمة تحفيزية واسعة لدعم النمو واستعادة الثقة في اقتصادها.

كما خفّض بنك الشعب الصيني (البنك المركزي) اليوم سعر الفائدة على عمليات إعادة الشراء العكسية لمدة سبعة أيام من 1.7% إلى 1.5%، وهو التخفيض الثاني خلال نحو ثلاثة أشهر، بالإضافة إلى خفض نسبة الاحتياطي الإلزامي للمؤسسات المالية بمقدار 0.5 نقطة مئوية. وتهدف هذه الإجراءات إلى تعزيز دور السياسة النقدية في دعم النمو الاقتصادي المستقر للصين، وفقًا لبيان صادر عن البنك.

وفي أوروبا، أظهرت بيانات أولية من فرنسا وإسبانيا انخفاضًا كبيرًا في معدلات التضخم، مما عزز التوقعات بأن معدل التضخم في منطقة اليورو ككل سيشهد انخفاضًا ملحوظًا بعيدًا عن هدف البنك المركزي الأوروبي البالغ 2%.

أما على مستوى الأسهم الفردية، فقد قفزت أسهم مجموعة الأزياء الإيطالية "مونكلير" بنحو 11% لتتصدر المؤشر القياسي الأوروبي، في حين تراجعت أسهم بنك "بانكو ساباديل" الإسباني بنسبة 4.8%، وسط خضوعه لعرض استحواذ عدائي من قبل بنك "بي بي في إيه" الإسباني الأكبر.

وفي وول ستريت، شهدت الأسهم الأمريكية أداءً متباينًا، حيث أظهرت البيانات المنتظرة أن التضخم في أغسطس اقترب من هدف بنك الاحتياطي الفيدرالي.

مقالات مشابهة

  • بعد اغتيال نصر الله.. كيف يؤثر التصعيد في لبنان على قرار «الفيدرالي الأمريكي»؟
  • توقعات بتراجع التضخم في تركيا لأقل من سعر الفائدة في أيلول
  • خطاب باول وبيانات الوظائف يلقيان الضوء على مسار الفيدرالي بشأن الفائدة
  • بروكر عرب والتداول الرقمي.. فهم العملات المشفرة والاستثمار فيها
  • صعود أسعار العملات المشفرة.. و"بيتكوين" يقترب من مستوى الـ 66 ألف دولار
  • صعود أسعار العملات المشفرة.. و"بيتكوين" يقترب من مستوى الـ66 ألف دولار
  • بعد أسبوع من خفض الفائدة.. كيف انعكس قرار الفيدرالي الأمريكي على الاقتصاد العالمي؟
  • كيف يؤثر قرار الفيدرالي الأخير بشأن أسعار الفائدة على الذهب عالميا؟
  • بتكوين بصدد تسجيل أفضل سبتمبر على الإطلاق بفضل خفض الفائدة
  • مؤشرات الأسهم الأوروبية تنهي تداولات الأسبوع على ارتفاع قياسي