أصدر الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا قراراً بتكليف الدكتور هانى مصطفى حسن الشامى الأستاذ بقسم الاقتصاد والمالية العامة بكلية التجارة للقيام بمهام وأعمال عميد كلية التجارة بجانب عمله الأصلي ولحين صدور قرار رئيس الجمهورية بتعيين عميداً للكلية.

حصل الدكتور هانى الشامى على بكالوريوس التجارة شعبة الاقتصاد من كلية التجارة جامعة طنطا في مايو 1990، وعين معيدا بقسم الاقتصاد في ديسمبر من العام ذاته، وحصل على درجة الماجستير في الاقتصاد التطبيقي في سبتمبر 1997، ثم درجة دكتوراه الفلسفة في الاقتصاد عام 2008 من جامعة Surrey بالمملكة المتحدة.

وتدرج "الشامي" في الوظائف العلمية حتى حصل على درجة أستاذ مساعد بقسم الاقتصاد والمالية العامة بكلية التجارة بجامعة طنطا عام 2013، ودرجة أستاذ عام 2018، وتولى العديد من المناصب الإدارية أهمها رئيسًا لقسم الاقتصاد عام 2018، والمنسق العام لإدارة الاتصال والعلاقات الدولية بجامعة طنطا اعتبارا من ديسمبر 2016 حتى يوليو 2019، وعين عميداً للكلية في سبتمبر 2020.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة طنطا عميد كلية التجارة

إقرأ أيضاً:

عميد طب ومدير مستشفيات جامعة بني سويف يتفقدان توسعات الطوارئ والأقسام

تفقد الدكتور خالد الحديدي، عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات جامعة بني سويف، يرافقه الدكتور عماد البنا، المدير التنفيذي للمستشفيات، التوسعات الجارية في قسم طوارئ الباطنة والأطفال بقسم الإستقبال والطوارئ في مستشفيات جامعة بني سويف.

 

 وكان برفقته الدكتور عماد البنا، المدير التنفيذي للمستشفيات، ووليد حسين، المدير التنفيذي لمؤسسة نهضة بني سويف، إلى جانب فريق من مهندسي المؤسسة. تهدف هذه الجولة إلى متابعة تقدم العمل وضمان سير التوسعات وفق الخطط الزمنية المحددة.

 

وتأتي هذه التوسعات في إطار التعاون المثمر بين مستشفيات جامعة بني سويف ومؤسسة نهضة بني سويف، حيث تعتبر هذه المبادرة جزءًا من الجهود المستمرة لتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمرضى، حيث يهدف المشروع إلى رفع كفاءة قسم الطوارئ وزيادة طاقته الاستيعابية لتلبية الاحتياجات المتزايدة للمرضى المترددين عليه، وتشمل التوسعات تحسين البنية التحتية، وتحديث المعدات الطبية، وزيادة عدد أسرّة الكشف، مع التركيز على تطوير الخدمات المقدمة في طوارئ الباطنة والأطفال.

 

خلال الجولة، أشار الدكتور خالد الحديدي، إلى أن هذه التوسعات تأتي استجابة للزيادة الكبيرة في أعداد المرضى الذين يترددون على قسم الاستقبال والطوارئ، خصوصًا في مجالي الباطنة والأطفال، مضيفًا أن القسم يستقبل يوميًا أكثر من ألف مريض، حيث يتم تقديم الفحوصات الطبية اللازمة، تشخيص الحالات الطارئة، وحجز بعض المرضى في القسم الداخلي عند الضرورة، بالإضافة إلى إجراء عمليات طارئة للحالات الحرجة.

 

ومن جانبه، أوضح الدكتور عماد البنا أن التوسعات أوشكت على الانتهاء، ومن المتوقع أن يتم تشغيل القسم بحلته الجديدة قريبًا، مؤكدًا أن خدمات طوارئ الباطنة تم نقلها مؤقتًا إلى مستشفى بني سويف التخصصي لحين انتهاء الأعمال، مع استمرار العمل بشكل طبيعي في باقي أقسام الطوارئ والاستقبال، معربًا عن شكره وتقديره لمؤسسة نهضة بني سويف لدعمها المتواصل في هذا المشروع الحيوي.

 

وأشار "البنا" إلى أن هذه التوسعات تعد خطوة مهمة نحو تعزيز البنية التحتية للمستشفيات الجامعية وتوفير بيئة أفضل للمرضى والفرق الطبية على حد سواء، وتأتي هذه التحسينات كجزء من رؤية شاملة لتطوير القطاع الصحي في محافظة بني سويف، بهدف تقديم خدمات طبية متكاملة وعالية الجودة للمواطنين.

 

عميد طب ومدير مستشفيات جامعة بني سويف يتفقدان التوسعات 
 عميد طب ومدير مستشفيات جامعة بني سويف يتفقدان التوسعات عميد طب ومدير مستشفيات جامعة بني سويف يتفقدان التوسعات عميد طب ومدير مستشفيات جامعة بني سويف يتفقدان التوسعات 

مقالات مشابهة

  • المصروفات والأوراق المطلوبة للتقديم في كلية الهندسة جامعة المنصورة
  • المصروفات والأوراق المطلوبة للتقديم في كلية علوم جامعة المنصورة
  • رئيس جامعة القاهرة يشهد حفل تخرج دفعة جديدة من كلية العلوم
  • جامعة أسيوط تختتم فعاليات البرنامج التدريبي الرابع لتأهيل الأساتذة المتقدمين لشغل منصب عميد كلية   
  • عميد طب ومدير مستشفيات جامعة بني سويف يتفقدان توسعات الطوارئ والأقسام
  • 38 من علماء جامعة أسيوط في تصنيف جامعة ستانفورد الأمريكية لأفضل 2% من علماء العالم لعام 2024  
  • الأفضل في العالم.. 38 من علماء جامعة أسيوط في تصنيف جامعة ستانفورد الأمريكية
  • 38 أستاذ بجامعة أسيوط ضمن تصنيف ستانفورد الأمريكية لأفضل 2%من علماء العالم
  • محفوظ عبد الستار قائمًا بأعمال رئيس جامعة الغردقة.. السيرة الذاتية
  • رئيس الجمهورية يشدد على دعم السلة الغذائية وتأمين مفردات التموينية