استقبل المستشار عبد الوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ اليوم بمقر المجلس، تيريزا إفوا اسانجوبو رئيسة مجلس الشيوخ بغينيا الاستوائية والوفد المرافق لها.

ورحب المستشار "عبدالرازق" بالوفد الغيني، مشيداً بعمق العلاقات  بين البلدين الصديقين، مؤكداً على أهمية تطويرها للوصول بها إلى أفضل المستويات خاصة في ظل وجود رغبة صادقة على مستوى القيادة السياسية في البلدين الصديقين لدعم  التعاون الثنائي بينهما  تحقيقًا لمصالح الشعبين الصديقين.

من جانبه، أبدت رئيسة مجلس الشيوخ بغينيا الاستوائية  سعادتها بزيارة مصر وتقديرها لحسن الاستقبال الذي لمسته  منذ حضورها للقاهرة.

وأكدت أن زيارتها لمصر تهدف إلى تطوير العلاقات البرلمانية بين الدولتين الصديقتين والاستفادة من الخبرات المصرية الممتدة في الحياة النيابية، لافتة إلى أن زيادة التعاون بين المجلسين سينعكس ايجابيًا على العلاقات الثنائية بين البلدين على مختلف الأصعدة.


ووجهت "اسانجوبو" الدعوة للمستشار عبدالوهاب عبدالرازق لزيارة غينيا الاستوائية والبرلمان الغيني في اقرب وقت وهو ما رحب به رئيس مجلس الشيوخ.

وقام الجانبان بتوقيع مذكرة تعاون بين مجلسى الشيوخ بالبلدين، كما وافقا على انشاء جمعية صداقة بين المجلسين

وحضر اللقاء المستشار بهاء الدين أبوشقة والنائبة فيبي فوزى وكيلا مجلس الشيوخ والمستشار محمود اسماعيل عتمان أمين عام المجلس والسفير صلاح عبد الصادق مساعد وزير الخارجية للشئون البرلمانية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مجلس الشيوخ رئيس مجلس الشيوخ مجلس الشیوخ

إقرأ أيضاً:

بعد قطيعة 8 سنوات.. سفير إيران يعود الى السودان

تسلم رئيس مجلس السيادة الإنتقالي عبد الفتاح البرهان، اليوم الأحد، أوراق اعتماد السفير الإيراني، حسن شاه حسيني، سفيراً ومفوضاً فوق العادة لبلاده لدى السودان، وذلك بعد قطع العلاقات بين البلدين منذ 2016. وقال وكيل وزارة الخارجية السفير حسين الأمين، إن "السفير الإيراني قدم اليوم أوراق اعتماده لرئيس مجلس السيادة مبينا أن رئيس المجلس السيادي رحب بالسفير الجديد للجمهورية الإسلامية الإيرانية".

وأكد في تصريح صحفي على "متانة العلاقات بين السودان وإيران. وقال إن تقديم السفير لأوراق اعتماده يعد إيذانا ببدء مرحلة جديدة في مسيرة العلاقات الثنائية بين البلدين".

من جانبه قال السفير الإيراني حسن شاه حسيني، أن "تقديم أوراق اعتماده يأتي في إطار التوافق المشترك بين البلدين بشأن تبادل السفراء وترقية العلاقات الثنائية".

وأعرب عن "شكره وتقديره لرئيس مجلس السيادة على قبوله لأوراق إعتماده، مؤكدا أنه "سيبذل قصارى جهده من أجل تعزيز علاقات التعاون بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية والسودان".

وقال إن "بلاده تدعم السيادة الوطنية ووحدة وسلامة الأراضي السودانية".

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس الدولة يستقبل محافظ الجيزة للتهنئة بالمنصب الجديد
  • تبون يستقبل رئيس مجلس الدوما الروسي والوفد المرافق له
  • وزير الدفاع يبحث العلاقات الثنائية مع سفير فرنسا لدى المملكة
  • رئيس مجلس الدولة يستقبل رئيس نادي قضاة مجلس الدولة بأسيوط
  • بوغالي يستقبل رئيس مجلس الدوما لروسيا الاتحادية بقبة زيغود يوسف
  • "الوزير" يستقبل رئيس وأعضاء لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ
  • الفريق كامل الوزير نائب رئيس الوزراء وزير الصناعة والنقل يستقبل محمد حلاوة رئيس صناعة الشيوخ وأعضاء اللجنة
  • بعد قطيعة 8 سنوات.. سفير إيران يعود الى السودان
  • رئيس مجلس الدولة يستقبل رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات
  • عاجل| الرئيس السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيره الكيني لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين