سرايا - قررت الحكومة المصرية حظر ارتداء النقاب داخل المدارس خلال العام الدراسي القادم والذي من المقرر أن يبدأ 30 سبتمبر الجاري.


وأكد وزير التعليم المصري رضا حجازي أن غطاء الشعر اختياري، مشترطا أن لا يحجب الغطاء وجه الطالبة، ولا يعتد بأي نماذج أو رسوم توضيحية تعبر عن غطاء الشعر، بما يخالف ذلك، مع الالتزام باللون الذي تختاره مديرية التربية والتعليم المختصة.




وأضاف الوزير أن ولي الأمر يجب أن يكون على علم باختيار ابنته، وأن اختيارها لذلك جاء بناء على رغبتها دون ضغط أو إجبار من أي شخص أو جهة غير ولي الأمر، على أن يتم التحقق من علم ولي الأمر بذلك.


ووجهت الوزارة مديريات التعليم بالمحافظات بأن يتم التحقق من علم ولي الأمر بذلك مؤكدة أنه بالنسبة لتحديد لون الزي، فإن مجلس إدارة المدرسة، بالتنسيق مع مجلس الأمناء والآباء والمعلمين، سيقومان بالتنسيق لاختيار لون الزي المدرسي المناسب لطلاب المدرسة من البنين والبنات ويتم اعتماد القرار الصادر من مديرية التربية والتعليم المختصة.



كما أكد أن يُراعى عند تغيير الزي المدرسي أن يكون في بداية كل مرحلة تعليمية، وألا تقل المدة البينية للتغيير عن ثلاث سنوات، ويترك مكان شرائه اختياريا لولي الأمر، موضحة أنه لا يجوز لأي طالب أو طالبة ارتداء زي مخالف لما حددته الوزارة ولا يُسمح للطالب أو الطالبة بدخول المدرسة، والانتظام في الدراسة حال المخالفة.



فيما شدد على ضرورة الالتزام بإجراء امتحانات الهوية القومية وهي اللغة العربية، والتربية الوطنية، والتربية الدينية للمدارس الدولية على مستوى الإدارات التعليمية، لضمان تدريس واستفادة الطلاب من هذه المواد، لتنمية الولاء والانتماء لديهم.
إقرأ أيضاً : الداخلية المغربية: ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال إلى 2497 قتيلا و2476 مصاباإقرأ أيضاً : 150 قتيل في ليبيا بفعل عاصفة دانيالإقرأ أيضاً : روسيا تقترح إلغاء التأشيرات السياحية لـ4 دول عربية


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الحكومة الدراسي التعليم التربية التعليم مجلس مجلس التربية روسيا التربية مصر مجلس التعليم الحكومة الدراسي ولی الأمر

إقرأ أيضاً:

المدرسة الفائزة بالمركز الأول في تحدي القراءة العربي: التعاون مع ولي الأمر ساهم في الفوز

دينا جوني (دبي) 

أخبار ذات صلة أبطال الإمارات في تحدي القراءة العربي.. علامات مضيئة في كتاب الحاضر والمستقبل أحمد علي.. بطل الفضاء في المستقبل

شرحت ليلى المناع، مديرة مدرسة الإبداع للحلقة الأولى في دبي الفائزة بالمركز الأول في تحدي القراءة العربي على مستوى مدارس الإمارات العربية المتحدة، عن الخطة التي اتبعتها المدرسة لكي تتمكن من الوصول إلى مسرح التتويج.
وقالت إن التخطيط لتحدي القراءة العربي انطلق مع بداية العام الدراسي لنشر ثقافة القراءة لدى جميع الطلبة من دون استثناء، ومن بينهم أصحاب الهمم.
وأكدت أنه تم العمل كفريق واحد لتحقيق النجاح، وبالفعل تكللت جميع الجهود بهذا الفوز.
ولفتت إلى أن أبرز الخطوات التي اتبعوها في الدورة الثامنة من تحدي القراءة العربي هي إطلاق المبادرات منذ بداية العام الدراسي، ومتابعة التطبيق وأثرها على تحقيق النتائج المرجوة.
وأكدت أن كل ذلك تمّ من خلال العمل المستمر والدؤوب من إدارة المدرسة وجميع الكوادر الإدارية والتدريسية الذين عملوا جاهدين على تحقيق هذا الحلم.
ومن أبرز التحديات التي واجهتهم العام الجاري، قالت إن قراءة خمسين كتاباً لطلبة الحلقة الأولى لم يكن بالأمر الهيّن؛ لذلك فإن التعاون التام مع أولياء الأمور للحرص على انتهاء أبنائهم من القراءة خلال وجودهم في المنزل ساهم في نجاح المدرسة،
بالإضافة إلى تخصيص وقت للقراءة داخل المدرسة للانتهاء من الجوازات.

مقالات مشابهة

  • مقاطعة داغستان الروسية تحظر ارتداء النقاب مؤقتا في أعقاب الهجمات المميتة
  • تقرير: الطلاب السودانيين في مصر.. قلق وخوف من المستقبل
  • لدواع أمنية.. سلطات الإفتاء في داغستان تحظر النقاب مؤقتا
  • دولة إسلامية تفرض حظرا مؤقتا على ارتداء النقاب
  • بسبب الهجمات الأخيرة .. داغستان تحظر ارتداء النقاب مؤقتاً لأسباب أمنية
  • المدارس الرياضية بالفيوم تحصد مركز أول في بطولة الجمهورية لألعاب القوى
  • المدرسة الفائزة بالمركز الأول في تحدي القراءة العربي: التعاون مع ولي الأمر ساهم في الفوز
  • «التعليم» تعلن أوراق التحويل بين المدارس في المحافظات.. اعرفها قبل التقديم
  • بالأماكن العامة.. مفتي دولة أوروبية يصدر فتوى بحظر النقاب
  • مفتي داغستان يصدر فتوى بشأن النقاب خلال الأيام المقبلة