أعلنت إدارة مهرجان شرم الشيخ للسينما العربية، عن تلقيها موافقة رسمية على إقامة دورة المهرجان الأولى في منتصف يناير 2024، بعد تأجيل افتتاح دورته الأولى أكثر من ثلاث مرات.

هذا الموعد تم الاتفاق عليه بعد اجتماع بين محافظ مدينة شرم الشيخ اللواء خالد فودة ود. نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة المصرية بعد التنسيق مع اللجنة العليا للمهرجانات لضمان عدم تعارض الفعاليات مع أي مهرجان آخر يقام بنفس التوقيت.

وكان المهرجان قرر تأجيل دورته الأولى من أبريل إلى يوليو ثم إلى سبتمبر الحالي، قبل أن تعلن إدارته اليوم تأجيل انطلاقته مرة أخرى إلى يناير المقبل.

تنظم المهرجان  مؤسسة إبداع للثقافة والفنون برئاسة مدير التصوير د. سمير فرج، وتضم إدارته الكاتب الصحفي أيمن الحكيم رئيساً للمهرجان، ود. ثناء هاشم أستاذ السيناريو بمعهد السينما مديراً، والمخرج سامي محمد علي مديراً تنفيذياً، والناقد سيد محمود سلام رئيساً للمكتب الفني، والناقد أحمد سعد الدين مديراً للمكتب الصحفي، واختار المهرجان المخرج الكبير علي بدرخان رئيساً شرفياً لدورته الأولى.

مهرجان شرم الشيخ للسينما العربية يضم أربع مسابقات للأفلام الطويلة "روائية وتسجيلية" ومسابقة للأفلام القصيرة، ومسابقة لأفلام التحريك، ورابعة لأفلام طلاب معاهد السينما في العالم العربي، وبلغ عدد الدول العربية التي أبدت موافقتها على المشاركة في مسابقات بلغت حتى الآن 17 دولة.

وسيعلن مهرجان شرم الشيخ للسينما العربية قريباً عن موعد فتح باب المشاركة لأفلام جديدة لفترة محددة، بناءً على اتصالات تلقتها إدارته من صناع السينما ومبدعيها في العالم العربي.

المصدر : وكالة سوا-سيدتي

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: مهرجان شرم الشیخ للسینما العربیة

إقرأ أيضاً:

مهرجان العلمين 2024| أسعار تذاكر حفل رامي جمال وطريقة الحجز

يستعد الفنان رامي جمال لحفله الصيفي ضمن فعاليات مهرجان العلمين في دورته الثانية، والتي تضم عدد كبير من الأنشطة الفنية والثقافية والترفيهية التني تناسب الأعمار كافة.

موعد حفل رامي جمال في العلمين وأسعار التذاكر 

يقام حفل رامي جمال في الثاني من أغسطس داخل منطقة ميوزيكال أرينا، وتم طرح التذاكر عبر الموقع الإلكرتوني الخاص بها.

 

قسمت أسعار الحفل لـ 3 فئات :

الأولى 550 جنيه، الثانية 50 ألف جنيه ( 6أفراد) والثالثة 80 ألف جنيه (8أفراد)

 

 

 

تنطلق فعاليات العلمين، الليلة، وتستمر حتى 30 أغسطس المقبل، حيث يمتلىء جدوله بعدد كبير من الحفلات الغنائية وعروض الأطفال التي اختصها المهرجان لإرضاء تلك الشريحة المهمة من المجتمع، بجانب مهرجانات الطعام والترفيه والرياضة.

 

وللمرة الأولى يكون للأطفال نصيب كبير في فعاليات العلمين 2024، من خلال مهرجان “نبته” الخاص بمحتوى الطفل والنشء للمرة الأولى في مهرجان ترفيهي، ويقام في الفترة بين 23 إلى 28 أغسطس برئاسة الفنان أحمد أمين.

 

وفي سياق الحفلات الغنائية، يحمل مهرجان العلمين هذا العام، توليفة غنائية متنوعة بجانب جدوله الترفيهي المفعم بالأنشطة التي تلائم كل الأعمار والأجيال.

 

قائمة نجوم حفلات مهرجان العلمين 2024

يعيش روّاد مهرجان العلمين في دورته الثانية مكتبة موسيقية وغنائية مميزة، مع أبرز نجوم الغناء من مختلف الدول العربية، وبعضهم للمرة الأولى ،وتأتي قائمة الحفلات كالآتي:

تفتتح الحفلات مع الفنان مدحت صالح في ضيافة الإعلامية منى الشاذلي، وفي 12 يوليو حفل الكينج محمد منير.

وفي 18 من يوليو ليلة طربية خاصة مع القيصر كاظم الساهر، ويشارك الفنان تامر حسني في 26 يوليو والموسيقار نادر عباسي في 25 من يوليو 

ويفتتح الموسيقي الكبير عمر خيرت والفنان هاني شاكر حفلات شهر أغسطس، وفي اليوم التالي  يقدم رامي جمال .

ويحيي الفنان عمرو دياب حفله في التاسع من أغسطس والفنانة ديانا حداد 10 أغسطس.

وفي 16 من أغسطس ثلاثية غنائية من نوع خاص بتوليفة موسيقية نوعية مع “مسار إجباري، حمزة نمرة، والفنانة الجزائرية سعاد ماسي”

والفريق الغنائي كايروكي مع جمهوره في 23 أغسطس، والختام مع مغني الراب الشهير ويجز في 30 من أغسطس.

دعم مهرجان العلمين 2024 لأهل غزة 

وقررت إدارة المهرجان 60% من إيرادات مهرجان العلمين لدعم أهالي غزة في حربهم الضارية مع الكيان الصهيوني .

يضم المهرجان 35 فعالية ترفيهية مع 12 حدثا رياضيا عالميا بين الألعاب الفردية والجماعية، تناسب اهتمام روّاده من كل الأعمار.

للمرة الأولى تبادل الفعاليات مع موسم الرياض 

وللمرة الأولى في مهرجان مصري يتم تبادل الفعاليات مع أبرز مهرجانات السعودية، حيث تم التعاون مع هيئة الترفيه لتقديم 6 مسرحيات من موسم الرياض في العلمين، بجانب لإقامة مهرجان الطعام للتعرف على مختلف الأطعمة العاملية وتقاليدها ومكوناتها.

أعلن عمرو الفقي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، عن تفاصيل تعاون مهرجان العملين في دورته الثانية 2024 مع موسم الرياض في إقامة عدد من الفعاليات الفنية في مصر والمملكة العربية السعودية.

وقال خلال المؤتمر الصحفي الخاص بإطلاق النسخة الثانية من مهرجان العلمين، إن مهرجان العلمين هذه السنة دخل في تعاون وبروتوكول مع موسم الرياض وهيئة الترفيه، موجها لهم الشكر على هذا التعاون.

 

وحرص على حضور المؤتمر الخاص بإطلاق النسخة الثانية من المهرجان، كل من: أشرف سالمان رئيس مجلس إدارةالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وعمرو الفقي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، ونشوى جاد رئيس مجلس إدارة واتش ات، والنجم أحمد أمين، والإعلامية منى عبد الوهاب

مشاركة استثنائية لوزارة الثقافة في مهرجان العلمين 2024

كما اعتمدت وزيرة الثقافة المصرية، د. نيفين الكيلاني، برنامج فعاليات وزارة الثقافة بمهرجان العلمين2024، والذي يتضمن أكثر من 50 فعالية تقدم في المدينة التراثية والمنطقة الترفيهية طوال فترة المهرجان.

وكشفت عن مشاركة الوزارة في النسخة الثانية من “مهرجان العلمين” هذا العام الذي يشهد زيادة عدد العروض الفنية والفعاليات الثقافية، بعد النجاح الذي حققه العام الماضي.

وقالت إن برنامج هذا العام يتضمن مشاركة فرق الفنون الشعبية من المحافظات المصرية، والتي تقدم التراث المصري الأصيل لهذه المدن والمحافظات ومنها فرق: “العرش، الوادي الجديد، مطروح، الحرية بالإسكندرية، الإسماعيلية، أسوان،النيل للآلات الشعبية، الأقصر”، إلى جانب فريق أوبرا عربي، وفقرات السيرك القومي.

 

وخصصت الوزارة برنامجًا كاملًا للأطفال، منها عروض  عرائس “الليلة الكبيرة، والأراجوز وخيال الظل”، إلى جانب حفل للفائزين والمتميزين من مسابقة الصوت الذهبي، وحفل موسيقي لأوركسترا بيت العود”.

 

نبذة عن مدينة العلمين الجديدة 

 

مدينة العلمين الجديدة هي  مدينة مصرية جديدة من مدن الجيل الرابع في مصر، تقع في محافظة مطروح، وتتبع إدارياً لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أنشأت بقرار رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي ووضع حجر الأساس في 1 مارس 2018.

 

 تبلغ مساحتها الإجمالية حوالي 48130.82 فدان، ويبلغ عدد السكان المستهدف حوالي مليوني نسمة، وتنقسم المدينة إلى قطاعين قطاع سكني، وقطاع ساحلي وهو مكون من حي الفنادق، مركز المدينة، الحي السكني المميز، مركز المؤتمرات، حي حدائق العلمين، مرسى الفنارة، المنطقة الترفيهية، منتجع خاص، مركز ثقافي، إسكان سياحي، حي مساكن البحيرة، وأرض المعارض.

مقالات مشابهة

  • مهرجان العلمين 2024| أسعار تذاكر حفل رامي جمال وطريقة الحجز
  • عمرو دياب بـ 120 ألف جنيه في مهرجان العلمين.. قائمة الأسعار كاملة
  • عرض"اللعب مع العيال" في ختام اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم للسينما المصرية
  • الموعد والقنوات الناقلة لمواجهة إنجلترا وإسبانيا في نهائي “يورو 2024”
  • غدًا.. مهرجان العلمين يفتتح فعالياته بـ "أرض الأحلام"
  • بقيادة نادر عباسي.. ماجدة الرومي تحيي حفلًا بمهرجان العلمين بهذا الموعد
  • دنيا سمير غانم تسعد لتقديم عرض مسرحي وموسيقي بـ مهرجان العلمين 2024 في هذا الموعد
  • خبير اقتصادي.. 50 ألف عامل يسابقون الزمن للتجهيز لمهرجان العلمين
  • بعد 6 سنوات| كاظم الساهر يعود لمسرح قرطاج.. الموعد والمكان
  • طرح البوستر الدعائي لمهرجان العلمين 2024