ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية عن مصادر مطلعة أن شركة "ميتا بلاتفورمز" تعمل على تطوير نظام جديد للذكاء الاصطناعي يهدف إلى أن يكون بنفس قوة  النموذج الذي تقدمه شركة "أوبن إيه آي"، وهي منظمة غير ربحية لأبحاث الذكاء الاصطناعي.

وقالت الصحيفة في عددها الصادر بالأمس إن الشركة الأم لفيسبوك تهدف لأن يكون نموذج الذكاء الاصطناعي الجديد جاهزا العام المقبل، وأضافت أنه سيكون أقوى من نسختها التجارية التي يطلق عليها اسم "لاما 2".

و"لاما 2″ هو نموذج لغوي كبير للذكاء الاصطناعي وفق نظام المصدر المفتوح أطلقته "ميتا" في يوليو.

وقالت"وول ستريت جورنال"، إن نظام الذي تعمل عليه "ميتا بلاتفورمز" قد يشهد تغييرات تساعد الشركات على تقديم خدمات تنتج نصا متطورا وتحليلات ومخرجات أخرى.

وأضافت الصحيفة في تقريرها أن "ميتا" تتوقع بدء  التدريب على نظام الذكاء الاصطناعي الجديد المعروف باسم "النموذج اللغوي الكبير" في أوائل العام 2024.

المصدر : وكالة سوا- الجزيرة

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

هل تتجه أنغام للذكاء الاصطناعي بعد نجاح ألبومها الأخير «تيجي نسيب»؟

حققت المطربة أنغام نجاح جماهيري كبير من خلال ألبومها الأخير «تيجي نسيب»، والذي طرحته في شهر يوليو الماضي عبر قناتها الرسمية بموقع الفيديوهات يوتيوب، وتصدر مؤشر محركات البحث جوجل ومنصات التواصل الاجتماعي.

حقيقة اتجاه المطربة أنغام للذكاء الاصطناعي

وأوضحت المطربة أنغام، في تصريحات صحفية، حقيقة اتجاهها لاستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي والذي اتجه إليه عدد من المطربين الفترة الماضية لمواكبة التقدم التكنولوجي الحالي، مؤكدة أنها لم ولن تستخدمه في حياتها، قائلة: «محبتهوش ومش ناوية أحبه ولا استخدمه نهائي».

وأضافت المطربة أنغام، أنها على الجانب الآخر تساعد المواهب الشبابية في الغناء أو التلحين والتوزيع من أجل إعطائهم فرص حقيقية بالواقع، وأنها استعانت بثلاث شاعرات من الجيل الجديد في كتابة بعض أغاني ألبومها الأخير.

آخر ألبومات أنغام

وحققت المطربة أنغام نجاحا جماهيريًا كبيرًا بـ ألبوم تيجي نسيب، والذي تضمن 12 أغنية وتعاونت خلاله مع عدد كبير من الشعراء والملحنين والموزعين، من بينهم بعض الشعراء الجدد مثل أغنية «هو انت مين» من كلمات الشاعرة هالة الزيات، وأغنية «القلوب أسرار» للشاعرة آمار مصطفى.

مقالات مشابهة

  • توقعات الذهب لنهاية العام وفقًا للذكاء الاصطناعي
  • للمنافسة في الذكاء الاصطناعي.. سويسرا تكشف عن حاسوبها الجديد «إي آي بي إس»
  • 260 ألف مراجعة في «العدل» عبر 4 خدمات للذكاء الاصطناعي
  • الجمارك: الذكاء الاصطناعي سيعزز إدارة المخاطر في الاستيرادات
  • ميتا تحدّث تصنيف المحتوى المعدل بالذكاء الاصطناعي على منصاتها
  • ميتا تغير طريقة تمييز علامة معلومات الذكاء الاصطناعي على منصاتها
  • هل تتجه أنغام للذكاء الاصطناعي بعد نجاح ألبومها الأخير «تيجي نسيب»؟
  • «ميتا» تستخدم منشورات البريطانيين في تدريب الذكاء الاصطناعي
  • “مهرجان دبي للذكاء الاصطناعي والويب 3” يستقطب ما يزيد على 6,800 زائر من أكثر من 100 دولة
  • نموذج للذكاء الاصطناعي قادر على التفكير