أعلن نادى النهضة تعاقده مع المدافع الكاميروني جونيور نحيدي والجزائري بلال بن ساحة لدعم صفوف الفريق في منافسات كأس الاتحاد الآسيوي التي ستنطلق يوم الاثنين القادم. إلى ذلك أعلن نادي العهد بطل لبنان في كرة القدم للموسم الماضي، أنه سيخوض مباراتيه أمام النهضة العماني في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي على استاد السيب في العاصمة العُمانية مسقط تاريخ 18 سبتمبر و27 أكتوبر.

وسبق للعهد أن لعِب على هذا الملعب في مُناسبتين، الأولى عام 2017 حين فاز على نادي فنجاء في البطولة العربية للأندية 4-0 والثانية عام 2019 حين فاز على نادي السويق 1-0 ضمن بطولة كأس الاتحاد الآسيوي التي أحرز الفريق اللبناني لقبها في ذلك الموسم في إنجاز غير مسبوق للكرة اللبنانية.

بينما أعلن نادي الفتوة، عن اختيار السعودية كأرضٍ افتراضية لخوض مبارياته في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والتي ستبدأ الشهر القادم. وجاء اختيار السعودية أرضا افتراضية في البطولة القارية؛ بسبب الحظر المفروض من قِبل الاتحاد الدولي لكرة القدم على سوريا التي يُمنع منتخباتها وأنديتها من استضافة المباريات الدولية جراء الحرب الممتدة منذ 2011 وسيستضيف الفتوة النهضة العماني يوم ٢٣ أكتوبر المقبل، ثم في 6 نوفمبر سيلعب ضده في سلطنة عُمان.

عودة المنافسات

ومع اقتراب موسم كأس الاتحاد الآسيوي 2023-2024 من الانطلاق مع عودة المنافسة إلى نظامها المعتاد ذهابا وإيابا للمرة الأولى منذ أربع سنوات. وأصبح نادي السيب أول فريق عُماني يرفع اللقب، وذلك عندما تغلب على نظيره نادي كوالالمبور سيتي الماليزي بنتيجة 3-0 في نهائي النسخة الماضية على ستاد بوكيت جليل الوطني في كوالالمبور. وهذه المرة، سيتنافس 36 ناديا من جميع أنحاء القارة على اللقب. ومع اقتراب موعد انطلاق دور المجموعات يوم 18 سبتمبر، يقوم الموقع الإلكتروني في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم برحلة عبر الذاكرة لإلقاء نظرة على تاريخ بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم منذ نسختها الأولى.

ومع غياب حامل اللقب فريق السيب العُماني، فإن العهد والاتحاد والأهلي حلب والكويت هم الفائزون السابقون الوحيدون باللقب الذين سيظهرون في دور المجموعات من البطولة هذا الموسم التي من المؤكد أنها ستحقق النجاح مرة أخرى. ولا يوجد نقص في الإثارة قبل انطلاق نسخة 2023-2024، حيث تعود المنافسة القارية إلى نظام الذهاب والإياب، في حين سيتأهل الفائز باللقب أيضا إلى مرحلة الأدوار التمهيدية في دوري أبطال آسيا 2024-2025.

وسيكون هذا الموسم أيضا هو المرة الأولى التي تشارك فيها الأندية الأسترالية في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، حيث من المقرر أن يمثّل فريقا سنترال كوست مارينرز بطل الدوري الأسترالي 2022-2023، والفائز بكأس أستراليا 2022 ماكارثر إف سي، قوة جديدة في هذه البطولة القارية.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: کأس الاتحاد الآسیوی

إقرأ أيضاً:

تأهل فنزويلا والإكوادور إلى دور الـ16 في “كوبا أمريكا 2024” لكرة القدم

الوحدة نيوز/ فاز المنتخب الفنزويلي على منتخب جامايكا بثلاثية نظيفة في الجولة الثالثة (الأخيرة) بالمجموعة الثانية لبطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم “كوبا أمريكا 2024″، والمقامة في الولايات المتحدة.

وافتتح إدوارد بيلو التسجيل لفنزويلا في الدقيقة 49، فيما أضاف سالومون روندون الهدف الثاني في الدقيقة 56، ليواصل هز الشباك للمباراة الثانية على التوالي في البطولة، بينما تكفل إريك راميريز بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة الـ85.

وبهذا الفوز، أنهى منتخب فنزويلا مشواره في المجموعة بصدارة برصيد تسع نقاط، محققاً العلامة الكاملة، وسيواجه في الدور الثاني منافسه الكندي.

في المقابل، ودع منتخب جامايكا البطولة منذ الجولة الماضية، حيث بقي في قاع الترتيب دون أي نقاط.

وفي نفس المجموعة، تأهل منتخب الإكوادور إلى دور الـ16 بعد تعادله سلباً مع المنتخب المكسيكي، ليحجز موعداً مع المنتخب الأرجنتيني في الدور الثاني من البطولة.

مقالات مشابهة

  • أداها لاعب تركي في مباراة النمسا.. تحية الذئاب الرمادية تثير أزمة بين تركيا وألمانيا
  • عاجل.. تحقيقات كاف في شكوى النجوم تهدد مشاركة بيراميدز في دوري أبطال إفريقيا
  • 19 يوليو.. انطلاق بطولة الأندية والجمعيات الخليجية لكرة الهدف للمكفوفين
  • الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يحقق مع لاعب المنتخب التركي
  • نيجيرفان بارزاني يستهل زيارته الى النمسا بلقاء وزير خارجيتها (صور)
  • بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين تنطلق السبت المقبل في دبي
  • بدء تنفيذ التعديلات الجديدة لمجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم
  • رونالدو يكشف سبب بكائه بلقاء البرتغال وسلوفينيا.. ويؤكد إنها بلا شك آخر بطولة أوروبية لي
  • تأهل فنزويلا والإكوادور إلى دور الـ16 في “كوبا أمريكا 2024” لكرة القدم
  • الاتحاد الزامبي يعلن وفاة جاستن شونغا مهاجم نادي نجران