قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن ارتفاع معدلات التضخم العالمية، وزيادة التحديات الجيوسياسية التي يعاني منها العالم، تسببت في تداعيات سلبية على العالم بأكمله، وأثرت على تحقيق أهداف التنمية المستدامة، ليحقق العالم 12% فقط منها.

مصر استطاعت تحقيق مراكز متقدمه بأهداف التنمية

وأضافت في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن مصر رغم هذه التحديات استطاعت أن تحقق مراكز متقدمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة الأممية، من خلال المبادرات الصحية.

وتابعت السعيد، أن الفترة الحالية نحتاج إلى تحقيق معدلات أعلى في العمل اللائق والاقتصاد الاخضر، مشيرة إلى أن هناك جهد كبير مبذول في هذا الاتجاه، ومصر من الدول القليلة جدا التي حققت تقدمت في مركزها خلال السنوات الماضية .

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة التخطيط وزير التخطيط تحديات معدلات التضخم التنمية الاقتصادية

إقرأ أيضاً:

محافظ قنا يبحث مع رئيس جامعة جنوب الوادي سبل التعاون لدعم التنمية المستدامة

استقبل الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، بمكتبه اليوم الدكتور أحمد عكاوى رئيس جامعة جنوب الوادي، لبحث وتعزيز أوجه التعاون والتنسيق بين المحافظة والجامعة كبيت للخبرة في تحقيق خطط التنمية المستدامة والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لأبناء المحافظة.

جاء ذلك بحضور الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، والدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي الأسبق، والدكتور محمد سعيد نائب رئيس جامعة جنوب الوادي لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والوفد المرافق لهما.

في البداية هنأ الدكتور أحمد عكاوي، الدكتور خالد عبد الحليم، لتوليه منصب محافظ قنا، وثقة القيادة السياسية في كفاءته، وخبرته البارزة، متمنياً له النجاح، والتوفيق في مهام عمله، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في شتى المجالات، واستكمال مسيرة التنمية، والتطوير داخل محافظة قنا، مؤكداً على دعم الجامعة الكامل لجهود التنمية بالمحافظة.

التكاتف بين مختلف مؤسسات الدولة

ومن جانبه أشاد محافظ قنا، بالدور الذي تؤديه جامعة جنوب الوادي في خدمة المجتمع، معربًا عن رغبته في التعاون المثمر، والاستعانة بالجامعة كبيت للخبرة كونها المؤسسة العلمية التي يمكن الاعتماد عليها من خلال برامجها التعليمية المتنوعة وأنشطتها البحثية والعلمية.

وأشار إلى أهمية التكاتف بين مختلف مؤسسات الدولة لتحقيق خطط التنمية المستدامة، والمساهمة فى تنفيذ المشروعات والمبادرات الرئاسية التي تستهدف الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين انطلاقًا من دورها التعليمي ورسالتها المجتمعية ودورها الرائد شريكًا فاعلًا في خطط التنمية بالمحافظة كونها صرحا عريقا من صروح التعليم في جنوب الصعيد.

خطه التطوير الشامل

كما استعرض رئيس جامعة جنوب الوادى، خطه التطوير الشامل التي تشهدها الجامعة ومستشفياتها التعليمية خلال الفترة الحالية، فضلا عن إدارج الجامعة ضمن التصنيفات الدولية، مشيرًا إلى ما تمتلكه الجامعة من إمكانيات علمية رفيعة المستوى وقوة شبابية واعدة مؤهلة للمشاركة الإيجابية في دفع الاقتصاد المحلي والقومي في ظل القيادة الرشيدة للرئيس عبدالفتاح السيسي، معربا عن حرصه على التعاون الدائم والمثمر مع المحافظة ومد يد العون لها على مختلف الأصعدة.

مقالات مشابهة

  • المملكة تشارك في المنتدى السياسي رفيع المستوى 2024 بالأمم المتحدة المعني بالتنمية المستدامة
  • محافظ قنا يبحث مع رئيس جامعة جنوب الوادي سبل التعاون لدعم التنمية المستدامة
  • عضو بـ«الشيوخ»: الحوار الوطني حريص على تحقيق التنمية المستدامة
  • وزيرة التنمية المحلية: حل 378 شكوى ضمن مبادرة صوتك مسموع خلال يونيو
  • وزيرة التنمية المحلية: توجيهات رئاسية بتلبية مطالب المواطنين والتحرك السريع لحل مشكلاتهم
  • الإمارات تشارك العالم تجاربها الرائدة ونموذجها المتميز في تحقيق «التنمية المستدامة»
  • الإمارات تشارك العالم تجاربها الرائدة ونموذجها المتميز في تحقيق مسار التنمية المستدامة
  • الكشافة تختتم أعمال ورشة تخطيط وإدارة الحملات الإعلامية
  • وزيرة التخطيط تعقد لقاءات مكثفة مع قيادات الوزارة
  • المشاط: تحقيق الاستفادة القصوى من أدوات التخطيط والتعاون الدولي لدعم أولويات الدولة لتوطين الصناعة