قالت الدكتورة ايمان كريم، رئيس المجلس القومي للإعاقة إن وزارة التضامن الاجتماعي تحمل على عاتقها الكثير من المسؤوليات، لتوفير كل السبل لذوي الهمم  للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات لممارسة حقوقهم السياسية، مؤكدة أنه واجب وطني للحث على المشاركة الفعالة في الانتخابات.

وأوضحت خلال مؤتمر صحفي بوزارة التضامن الاجتماعي على هامش توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة والهيئة الوطنية للانتخابات لتسهيل العملية الانتخابية لذوي الهمم والإعاقة، أن القانون أوضح قواعد عديدة، وبدور المجلس القومي، هو التواصل مع ذوي الإعاقة، ونقل كل احتياجاتهم وما يتمنونه، موضحة أن لديهم الدافع الداخلي ليصبحوا جزءا من هذه الدولة.

وأكدت أن البرتوكول سيكون مختصا بالانتخابات الرئاسية ثم انتخابات المحليات، مشيرة إلى أن الإتاحة مهمة ليعرفوا بهذا الحق لكل من لديه الاستحقاق الانتخابات.

ولفتت إلى أن المجلس يفكر الآن في عمل توعية شاملة بالاستعانة مع وزارة التضامن من خلال المتطوعين للاستفادة من كل الخبرات الفنية، بغرف عمليات الشباب لتدريب أكبر عدد داخل المجلس القومي للإعاقة بغرف العمليات من الشباب، للمساعدة في المشاركة مع الدولة، وأن يكون للمعاقين دور في الانتخابات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التضامن الهيئة الوطنية للانتخابات المجلس القومي للإعاقة وزارة التضامن فی الانتخابات

إقرأ أيضاً:

«القومي لذوي الإعاقة» يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو

تقدمت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، بخالص التهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجموع الشعب المصري العظيم، بمناسبة حلول الذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو المجيدة.

ثورة 30 يونيو نصرة لذوي الهمم 

وقالت المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، إن هذه الثورة التي خرج فيها ملايين من الشعب المصري للدفاع عن وطنهم وحمايته، كان ذوي الإعاقة في طليعة صفوفها، لشعورهم بالخطر الذي كان يواجه الدولة المصرية باعتبارهم جزءًا أساسيًا من نسيج هذا الوطن، ورغم سنوات التهميش التي عاني منها الأشخاص ذوي الإعاقة قبل ثورة 30 يونيو إلا أن إحساسهم بأنهم شركاء في بناء الوطن جعلهم في المقدمة.

وأشارت كريم، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي من بعد ثورة 30 يونيو 2013 وتوليه مقاليد رئاسة مصر في 2014 وقضايا الأشخاص ذوي الإعاقة لها أولوية على أجندته، ولا أدل على ذلك من إعلانه عام 2018 عامًا خاصًا بهم، وصدور أول قانون يراعي حقوقهم على كافة المستويات، وهو القانون رقم 10 لسنة 2018 ولائحته التنفيذية، واهتمامه بجميع حقوقهم، لتتوالى من بعدها اهتمامات الدولة ومؤسساتها بالأشخاص بهم لدمجهم في المجتمع.

وضع ذوي الهمم في عهد السيسي 

وعاهدت المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الاعاقة، نيابة عن جميع الأشخاص ذوي الهمم، الرئيس السيسي، بأن يكونوا في أول الصفوف التي تساهم في بناء الجمهورية الجديدة، بتكاتف الجهود مع مؤسسات الدولة والمجتمع المدني، وأن يكونوا جنبًا إلى جنبًا خلف قيادتهم السياسية في مواجهة التحديات التي تواجه الدولة، وشركاء ومساهمين في تحقيق المزيد من الاستقرار والتنمية لمصر.

مقالات مشابهة

  • إنجازات وزارة التضامن الاجتماعي 2014-2024
  • مؤسسة خير للناس للتنمية تطلق مبادرة «مصر معاك» لتوفير الأجهزة التعويضية لأصحاب الهمم بالغربية
  • «التضامن» تكشف تفاصيل تشكيل الجهاز الوظيفي للبيوت الصغيرة: رعاية شبه أسرية
  • فرص عمل وإعفاءات مالية.. مزايا عديدة في بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الهمم
  • «القومي لذوي الإعاقة» يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • نيفين القباج تستعرض نتائج حج الجمعيات الأهلية.. أبرز أنشطة التضامن الاجتماعي خلال أسبوع
  • الحصاد الأسبوعي لرصد أنشطة وزارة التضامن من 21 لـ 27 يونيو 2024
  • التضامن الاجتماعي تطلق حملة «من بدري أمان» بالتعاون مع وزارة الصحة
  • «الجيل الديمقراطي»: المشاركة في مبادرة ترشيد استهلاك الكهرباء واجب وطني
  • محافظ الدقهلية يعلن صرف1 مليون و419 ألف جنيه مساعدات للأسر الأولى بالرعاية